Dropbox تعلن قرب نهاية Carousel و Mailbox

تفاجأ يوم أمس، السّابع من ديسمبر 2015 عددٌ من مستخدمي خدمة التّخزين السّحابي وبالتّحديد مستخدمي Mailbox و Carousel التّابعتين لها برسالةٍ بريدية تفيد بأنّ الشركة ستقوم رسمياً بإيقاف كلا الخدمتين خلال الأشهر الأولى من السّنة القادمة.

Dropbox خدمة تخزين سحابي بأكثر من 400 مليون مستخدم، تعتبر من الأقوى في مجالها بقيمة تتجاوز 10 مليار دولار أمريكي، قامت في وقتٍ سابق (سنة 2013) بالاستحواذ على خدمة Mailbox بمبلغ 100 مليون دولار وهي خدمة خاصّة بإدارة رسائل البريد الإلكتروني من مختلف الحسابات، أمّا تطبيق Carousel فهو بمثابة معرض للصّور المتواجدة على حسابات المستخدمين على Dropbox وقدّ تم إطلاقها سنة 2014.

carousel-dropbox

توقّف هذه الخدمات سيكون يوم 26 من شهر فبراير القادم بالنّسبة لـ Mailbox فيما سيتمّ إيقاف Carousel يوم 31 مارس من نفس السّنة (2016) ويرجع السّبب إلى قلّة عدد المستخدمين مقارنةً بباقي الخدمات المنافسة.

الإعلان عن هذه الخطوة المفاجئة تمّ يوم أمس عن طريق تدوينة على الموقع الرّسمي للشّركة حيث توجّهت Dropbox بالشّكر والاعتذار إلى كلّ مستخدمي هذه الخدمات كما وعدتهم بأنّ مجهودات الفريق سيتمّ تريكزها على خدمات أفضل تهدف إلى الرّفع من الإنتاجية وتعزيز روح الفريق عن طريق ميزات العمل المشترك على الملفّات.

في رسالتها هذه، أشارت Dropbox أيضاً إلى أنّها في طور العمل على خدمة جديدة تحمل اسم Paper وهي موجّهة لتبادل الملفّات والعمل المشترك عليها (Collaboration) وينتظر أن ترى النّور قريباً، حيث يمكن التسجيل في لائحة انتظار الخدمة عن طريق الرابط التالي.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً