مراجعة تطبيق التصوير OneShot للويندوز فون

تتميز عدة هواتف ويندوز فون بكاميرات ممتازة، ما يجعل من احتوائها أيضًا على تطبيق قوي للتصوير والتحرير ضروريًّا، تطبيق OneShot المجاني من BrillianVision يقدم ميّزات قوية ترشحه ليكون تطبيق الكاميرا الخاص بهاتفك، بفضل أوضاع التقاط يدوية كثيرة، تأثيرات وخيارات تحريرية ممتازة. بشكل عام، يعتبر التطبيق أحد أقوى تطبيقات التصوير على ويندوز فون، إلا أن بعض السلبيّات تؤثر على أدائه الكلي.

OneShot Manual Mode Windows phone

يتوفر تطبيق OneShot مجّانًا للتحميل، عند تنصيبه، يطلب التطبيق إتاحة وصوله لمكان تواجدك لعدة اعتبارات، أبرزها هو تحديد مكانك تلقائيًّا ضمن الصور الملتقطة. لعل أول سلبية قد تصادفك في التطبيق هو كونه يرفع من درجة حرارة الجهاز، وهو ما يؤكده التطبيق ذاته عبر رسالة تظهر عند تشغيل التطبيق لأول مرة، بعد التجربة، اتضح أن التطبيق يستنزف البطارية عند تشغيله لفترة طويلة.

brilliantvision oneshot simple shot windows phone

يمكن أن تكون واجهة استخدام تطبيق OneShot فوضوية بالعديد من الأزرار هنا وهناك أو بسيطة للغاية، فأول زر يظهر عند تشغيل التطبيق لأول مرة هو تطبيق الوضع الواحد أعلى اليسار مع 4 أزرار للخيارات في الأسفل. يمكن التحول لأوضاع عدة من خلال الضغط على الوضع الواحد مثل الوضع Manual ، Protrait وMacro، كما يمكن عرض خيارات مهمة مثل التركيز، التكبير وISO عبر زر الشبكة، ويمكن تصوير صور مع تأثيرات شبيهة بتأثيرات إنستغرام عبر ميزة FX التي تحتوي على العديد من التأثيرات.

عند اختيار وضع Manual، يتم تفعيل العديد من الخيارات للتحكم بالصور الملتقطة، مثل تعديل سرعة الالتقاط، التعرض، الدقة…ويتم التعامل مع التركيز اليدوي عبر قائمة منزلقة كبيرة، والتي تعمل بشكل جيد. في حال عدم استخدام وضع Manual، يمكن لمس الشاشة لتحديد التركيز والتعرض، بالإضافة إلى التقاط الصورة وهي عملية يمكن القيام بها أيضًا عبر زر الكاميرا الخاص بالهاتف وزر يدوي عادي ضمن التطبيق بالإضافة إلى إمكانية التقاط الصور صوتيًّا بعبارة: “Take Picture” وهي ميزة جيدة يمكن استخدامها عند التقاط  صور عبر الكاميرا الخلفية.

brilliantvision oneshot windows phone manual focus

بعد التقاط الصور، يمكن إضافة العديد من التعديلات والتأثيرات بما فيها التقطيع والتدوير. يتم فتح آخر صورة تم التقاطها عند السحب إلى اليمين من وضع الالتقاط، ليتم عرض الصور واختيار الصور التي تود تحريرها مع عرض عدة تفاصيل حول الصور مثل الدقة، سرعة الالتقاط وحالة الفلاش.

يمكن مشاركة محتوى تطبيق OneShot عبر تطبيقات تقبل الصور مثل تطبيقات البريد الإلكتروني، فيس بوك، OneNote وعدة تطبيقات محادثات، مع وجود زر خاص بإنستغرام، لكن التطبيق لا يفتح تطبيق إنستغرام بل يفتح تطبيق 6tag الذي يعتبر تطبيقًا بديلًا لإنستغرام -على ويندوز فون- بمواصفات قوية، مع توفر إمكانية اختيار التطبيق الرسمي من قائمة المشاركة.

brilliantvision oneshot for windows phone filter

بعض المشاكل التي ظهرت عند استخدام التطبيق تتمثل في بطء معالجة الصور وحفظها بعد التقاطها، كما أن الصور الملتقطة بدقة 30 ميغابكسل فما فوق، تقدم تفاصيل كثيرة للمعالجة، لكن حتى في الدقة المنخفضة، لا يتم تقديم نفس سرعة التصوير المتوفرة في تطبيقات منافسة مثل Fast Camera.

من الصعب التغلب على تطبيق OneShot من حيث أدوات التحكم بالتقاط الصور والخيارات التي يقدمها، مع منافسة جيدة من طرف تطبيق Lumia Camera، لكن على تطبيق OneShot أن يتحسن أكثر على مستوى السرعة والفعالية للرفع من جودته مقارنة بمنافسيه.


التحميل


Windows-Pphone-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً