آبل تنوي إطلاق خدمة جديدة للمعاملات المالية

يعتبر مجال التعاملات المالية الإلكترونية من الأعمدة الأساسية في عالم التكنولوجيا عموماً والتجارة الإلكترونية بشكلٍ خاص، وحيث أنّ بايبال تعتبر حالياً رائدة هذا المجال، متفوّقةً بذلك على عددٍ من المنافسين فلا بدّ أن شركات عملاقة أخرى تريد الدخول أيضاً، خصوصاً وإن كانت شركةً لها إمكانيات تؤهّلها لذلك كالعملاق الأمريكي آبل.

apple-pay

آخر الأخبار القادمة من Wall Street Journal تقول أنّ آبل تجري في الوقت الحالي محادثات مع عددٍ من البنوك كـ JP Morgan Chase، Wells Fargo وغيرها… من أجل إصدار خدمة تعاملات مالية خاصّة بها خلال سنة 2016، خدمة ستكون خاصّة للمعاملات المالية بين الأفراد P2P حيث سيتمكّن مستخدمي الآيفون من إرسال النقود لبعضهم البعض عن طريق هاتفهم فقط.

الخدمة الجديدة قد تكون مدمجة ضمن خدمة Apple Pay التي لا زالت لم تصل كلّ دول العالم لحدّ الآن، بل لا زالت قائمة الدول الداعمة لها جدّ محدودة كانت آخرها أيرلندا التي يزورها المدير التنفيذي للشركة Tim Cook والذي قال متحدّثاً عن الخدمة أنّ آبل لا تنوي أن تتحوّل إلى بنك.

apple p2p service (1)

نذكر أنّ براءة الاختراع هذه تمّ الحديث عنها خلال شهر يوليو الماضي حينما كانت لا زالت معلّقة (Pending Patent).

نشير أيضاً إلى أنّ نيّة آبل -وبشكلٍ واضح- لم تأت من فراغ حيث تشير الأرقام إلى نسبٍ مهمّة عندما يتعلّق الأمر بعدد المستخدمين الذي يستعملون مثل هذه الخدمات.

apple p2p service (2)
كيف يدفع الأفراد لبعضهم البعض؟ (دراسة مبنية على استجواب 1724 شخص من الولايات المتّحدة، ماي 2015)

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً