Apple Music تصل إلى الأندرويد!

عندما أعلنت آبل عن خدمتها للاستماع إلى الموسيقى Apple Music، ذكرت الشركة أن هذه الخدمة لن تقتصر على أنظمة آبل فقط، بل ستمتدّ إلى نظام غوغل للهواتف الذكية، المنافس الأوّل لـ iOS، نظام الأندرويد، وذلك خلال خريف السنة الجارية. إذاً وبعد أكثر من أربعة أشهر على الإطلاق الرّسمي للخدمة ها هي آبل تصدر رسمياً النسخة التجريبية من Apple Music للأندرويد وذلك من خلال متجر بلاي ستور.

apple music (3)

التطبيق يتطلّب نظام أندرويد في نسخة 4.3 فما فوق ولا زالت لائحة الأجهزة المتوافقة معه محدودة وهو متوفّر في البلدان التي تدعم Apple Music فقط ويمكن تحميله عبر الرابط التالي:

apple music (1)

هذا التّطبيق يمكّن مستخدمي الخدمة المسجّلين مسبقاً من الوصول إلى مقطوعاتهم من على الأندرويد، عملية التسجيل لأوّل مرة ممكنة أيضاً إلاّ أن التسجيل في الحساب العائلي أو الترقية إليه تتطلّب جهاز بنظام iOS أو Mac، وبما أنّها لا زالت نسخةً تجريبية فهناك بعض الميزات الناقصة كالموسيقى بالفيديو والتي ستكون متوفّرةً قريباً حسب آبل.

Apple Music   Android Apps on Google 4 Apple Music   Android Apps on Google Playapple music (1)

نذكر أنّ تطبيق Apple Music هو التطبيق الثاني لآبل على متجر بلاي ستور، وغالباً ما تحصل هذه التطبيقات على تقييمات وتعليقات سلبية من عشّاق أندرويد “الأوفياء”، حيث أنّ تقييم تطبيق Move to iOS وصل إلى 2.1/5 فقط إضافةً إلى آلاف التعليقات السلبية والساخرة.

خطوة آبل هذه هي استراتيجية توسّعية بشكلٍ رئيسي نظراً لأن نظام الأندرويد هو الأكثر انتشاراً من حيث عدد المستخدمين خصوصاً عندما يتعلّق الأمر ببعض الأسواق الضخمة كالصّين مثلاً.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً