أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع [14]

صدرت تطبيقات جديدة وتحديثات جديدة على متجر مايكروسوفت خلال الأسبوع لنظام ويندوز فون وويندوز 10 موبايل، في هذا المقال سننتقي أفضل هذه التطبيقات.


 

Noisappتطبيق Noisapp

تطبيق Noisapp هو تطبيق استشعار للحركة للمستخدمين الذين يفضلون الاستماع للصوتيات بينما يعملون أو يتحركون، إذ يبدو جليًّا من خلال التطبيق أنه موجه في المقام الأول لمحبي الرياضات المتنوعة، فعند ممارسة المستخدم لنشاط بدني واضح يزيد التطبيق من مستوى صوت الصوتيات التي يستمع إليها، على أن يخفضه عندما يتوقف المستخدم عن التحرك أو تقلّ حركته. ويكمن هدف التطبيق في جعل المستخدمين يركزون أكثر على ما هو ضروري. تطبيق Noisapp متوفر للتحميل المجاني مع وجود خيار شراء بسعر 1.99 دولارًا لإزالة الإعلانات.

kicknotesتطبيق Kicknotes

من الواضح من اسم تطبيق Kicknotes أنه متخصص في تدوين الملاحظات، عِلمًا أن نظام ويندوز فون يحتوي على عدة تطبيقات مختصة في هذا المجال، إلا أن تطبيق Kicknotes يحاول تمييز نفسه ببعض الميّزات الإضافية مثل ميزة تحويل الصوت إلى نص، كما يتيح التطبيق الكتابة، الرسم أو حفظ تسجيل صوتي. وفي حال كنت من المستخدمين الذين يدونون معلومات مهمة مثل أرقام حسابات البنوك وكلمات المرور، فتطبيق Kicknotes يمكن أن يتم تأمينه بكلمة مرور. مع ذلك، فإن أحد سلبيّات التطبيق هي أنه لا يدعم المزامنة مع أجهزة ويندوز الأخرى.

Windows cameraتطبيق Windows Camera

شهد تطبيق Windows Camera تحديثًا جديدًا على نظام ويندوز 10 موبايل، ورغم أن ميّزات التحديث الجديدة لم تكن واضحة في البداية، إلا أن تفاصيل التحديث أظهرت أن التطبيق أصبح يدعم ميزة الحركة البطيئة في الفيديوهات المصورة عبر التطبيق، عِلمًا أن هذه الميزة لن تتوفر في جميع هواتف ويندوز فون لكنها مقتصرة على عدة هواتف لوميا محددة مثل لوميا 930 و1520. مستخدمو الأجهزة المدعومة سيكونون قادرين على تصوير فيديوهات بمعدل 120 إطارًا في الثانية بدقة 720p من خلال تحديد أيقونة السلحفاة في شاشة الفيديو، مع إمكانية تحرير الفيديو.

1Passwordتطبيق 1Password

بعد أشهر من الانتظار، أصدر المطور AgileBits إصدارًا جديدًا من تطبيق حفظ كلمات المرور وإدارتها 1Password على نظام ويندوز 10 موبايل. ويدعم الإصدار الجديد من التطبيق ميزة كلمات المرور لفرق العمل، إصلاح العديد من المشاكل السابقة، إمكانية تحرير وحفظ العناصر بصيغة .opvault بالإضافة إلى إمكانية إدارة العناصر المحفوظة على مجلدات خدمات التخزين مثل OneDrive وDropbox.

Feed Viewerتطبيق Feed Viewer

تطبيق Feed Viewer الذي كان متوفرًا للتحميل على نظامي ويندوز 8.1 وويندوز فون 8.1 قد حصل على تحديث جديد ليدعم نظام ويندوز 10 وويندوز 10 موبايل، ويتيح التطبيق قراءة المقالات كاملة بدلًا من مقتطف قصير، البحث عن مئات الأخبار والتدوينات، البقاء على اطلاع على جديد الأخبار من خلال اللوحة الحيّة التي يمكن تثبيتها ضمن شاشة البداية ومزامنة المحتوى على عدة أجهزة. تطبيق Feed Viewer متوفر للتحميل مجانًا، إلا أن هنالك بعض الميّزات التي يمكن تفعيلها من خلال شرائها داخل التطبيق.


هكذا نأتي لنهاية مقال أفضل تطبيقات ويندوز فون خلال الأسبوع، نلتقي الأسبوع المقبل إن شاء الله مع تطبيقات جديدة.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً