مراجعة تطبيق Adblock Plus لحظر الإعلانات المزعجة على آيفون!

أصبحت تجربة تصفح الإنترنت مؤخرًا أسوأ من ذي قبل بسبب الإعلانات الكثيرة التي أصبحت تنبثق من مختلف المواقع، فكثيرًا ما تجد نفسك في صفحة لم تكن تنوي الدخول إليها البتة، وهو ما يجعل من تطبيقات تعطيل الإعلانات مفيدة، ومن بين أشهر تطبيقات حظر الإعلانات تطبيق Adblock Plus على أجهزة الحاسب، ومع سماح آبل لتطبيقات حظر الإعلانات بالتواجد ضمن نظامها للأجهزة المحمولة أخيرًا، من غير المفاجئ بروز Adblock Plus كأحد أشهر تطبيقات الآيفون أيضًا.

تطبيق Adblock Plus متوفر للتحميل مجانًا على متجر التطبيقات، عِلمًا أن هنالك العديد من التطبيقات التي تحمل نفس الاسم والصورة، لكن التطبيق المراد هنا هو التطبيق المطور من طرف Eyeo.

Adblock Plus settings

يتيح تطبيق Adblock Plus في إعداداته الافتراضية ظهور الإعلانات التي لا تعتبر إعلانات متطفلة والتي تتوافق ومعايير الإعلانات المقبولة، هذه الإعلانات قد تكون أحيانًا صفحات منبثقة ينوي المستخدم فتحها فعلًا، لكن الخيار متوفر ضمن إعدادات التطبيق ويمكن الاستمرار بالسماح بظهور هذه الإعلانات أو تعطيلها.

على مستوى الموارد المستهلكة، أوضحت إحدى التجارب أن فتح صفحة عبر تطبيق Safari بعد تنصيب تطبيق Adblock Plus يحمّل موارد أقل بنسبة 32%، هذه الموارد تشمل خطوطًا، صورًا وعناصر أخرى تعتبر من بين عناصر الموقع، عِلمًا أن هذه الموارد تشمل أيضًا الإعلانات، تطبيق Adblock يحُدّ كذلك من تحميل الكوكيز، وبالتالي فإن التطبيق يقلّل من تحميل موارد المواقع التي تتم زيارتها ويؤدي ذلك إلى تسريع زمن تحميل الصفحة أيضًا.

Adblock Plus startup

عند استخدام تطبيقات حظر الإعلانات، لا يتم تحميل بعض المواقع بشكل سليم، وذلك ما يكون عائدًا غالبًا إلى أن هذه المواقع تكون غير معدة للعمل دون العناصر التي تم حظرها، تطبيق Crystal يتيح للمستخدمين تنبيه المطورين لهذه النقطة، إلا أن تطبيق Adblock Plus لا يحتوي على هذه الميزة، وهي إحدى الميّزات غير المتوفرة إضافة إلى ميزة القائمة البيضاء المتوفرة في تطبيقات أخرى مثل 1Blocker الذي يتيح إضافة مواقع بشكل يدوي إلى القائمة البيضاء والسماح بتحميل الإعلانات عند زيارتها.

Adblock Plus acceptable ads

في حال عقد مقارنة بين التطبيقات الثلاثة، فإن تطبيق Crystal يحظُر موارد أكثر، يقلل من حجم المواقع بشكل أكبر ويحمل الصفحات بشكل أسرع قليلًا، أما 1Blocker، وعند تفعيل كافة ميّزات الحظر الخاصة به، فإنه يتفوق على كلا التطبيقين الآخرين، إذ حتى تطبيق Adblock Plus لا يؤدي مثل هذين التطبيقين عند تعديله لرفض كافة الإعلانات.

بالعودة إلى سياسة الإعلانات المقبولة، التي تعتبر سلسلة من المتطلبات التي يجب أن تتوفر في هذه الإعلانات حتى لا يتم حظرها، ومع دعم تطبيق Adblock Plus لخيار السماح بهذه الإعلانات منذ فترة طويلة، يعد تطبيق Crystal بتوفير هذا الخيار أيضًا في إصدار مستقبلي. يبقى خيار السماح بظهور هذه الإعلانات أو تعطيلها عائدًا للمستخدمين في تطبيق Adblock Plus.

Adblock Plus enabled vs the competition

يقوم تطبيق Adblock Plus بحظر المحتوى عند تصفح الويب على الأجهزة المحمولة، تحسين مدة تحميل المواقع وتخفيض حجم البيانات المطلوبة للتصفح، ويعطي المستخدمين الحرية للاختيار بين السماح للإعلانات المقبولة أو تعطيلها. من جهة أخرى، في حال كنت تفضل وتركز على تخفيض حجم المواقع التي تزورها وتقلل من مدة التحميل، فقد يكون تطبيق 1Blocker خيارًا أنسب لك.


التحميل


 

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً