هل تعلن آبل عن آيفون جديد بشاشة قياسها 4 إنش؟

عند الإعلان عن هاتفي آيفون 6 وآيفون 6 بلس لأوّل مرّة سنة 2014 الماضية، وبشاشتيهما الكبيرتين، حصل ما يشبه نزوحاً جماعياً لفئة كبيرة من مستخدمي الأندرويد إلى أجهزة الآيفون، فئةٌ كان المانع الوحيد من استخدامها لأجهزة آبل هو صغر شاشتها، لكن يبدو أنّ آبل وبزيادتها في حجم هذه الشاشة قد خسرت بعضاً من عشّاقها أيضاً الذين وإن لم يهجروا هواتف الشركة فضّلوا استخدام آيفونات أقدم ذات شاشة أصغر.

new 4 inch iphone (2)

اليوم وحسب بعض التقارير، تعمل آبل على هاتف آيفون جديد، آيفون سيكون بمثابة تحديث لجهاز iPhone 5s الذي لاقى إقبالاً كبيراً والذي جاء بشاشة بقياس 4 إنش. الهاتف الجديد قد يأتي بنفس قياس الشاشة مع معالج من نوع A9 وهو المتواجد في كلٍّ من آيفون 6إس و آيفون 6إس بلس على أن يأتي بنظام iOS 9 ويكون قادراً على تشغيل iOS 10 بكلِّ سلاسة عند إصداره كما يتوقّع ألاّ يأتي الهاتف بتقنية 3D Touch المتواجدة في أحدث هاتفين لآبل ويتوقّع الإعلان عنه في الربع الأوّل من سنة 2016.

هذه الأخبار ليست من مصدرٍ رسمي لحدّ الآن لكنّها قادمة من المحلّل Ming-Chi Kuo وهو محلّل شهير ويعتبر أحد أفضل المحللّين عندما يتعلّق الأمر بآبل فقد “توقّع” بدقّة إعلان آبل عن هاتفين بشاشة بقياس 4.7 إنش و 5.5 إنش ثمّ القياسين المختلفين لساعة Apple Watch بالإضافة إلى قياس شاشة الماك بوك الجديد وبعض مواصفات iPhone 6s، بخصوص التوقيت فلم تكن توقّعاته بالدّقة الفائقة حيث أنّه توقّع أن الآيفون بشاشة 5.5 إنش لن يرى النور إلّا في أواخر سنة 2015.

new 4 inch iphone (3)
Ming-Chi Kuo، والذي وصفته Business Insider بأفضل محلّل عندما يتعلّق الأمر بآبل

بعيداً عن جدلية مدى دقّة هذه التوقّعات فإن إقدام آبل على هكذا خطوة سيكون تغييراً كبيراً في سياستها، سياسة تنبني على التركيز على عددٍ محدود من الأجهزة كلّ سنة (جهازين في السنتين الأخيرتين) والانتقال إلى سياسة تعدّد الأجهزة وقصر المدّة الفاصلة بينها، وهو ما قد لا يعجب عدداً كبيراً من المستخدمين!

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً