كيفية استعادة رسائل الواتس آب المحذوفة أو نقلها؟

بمجرد انتقالنا من هاتف محمول إلى آخر جديد، فإن أول ما نفكر به هو نقل البيانات وملفاتنا الخاصة من الهاتف القديم إلى الجديد، ولكننا نواجه صعوبة في نقل العديد من الأمور أبرزها محادثاتنا في برامج التواصل، وفي العاجة ننتقل إلى الجهاز الجديد وقد فقدناها، اليوم سنرى الطريقة التي ستمكننا من حفظ محادثاتنا واستعادتها متى ما شئنا إلى أي هاتف، أو حتى بعد القيام بعملية فورمات للجهاز، ستتمكن من استعادة رسائلك في تطبيق الواتس آب بكل سهولة.

خاص بأجهزة الآندرويد

برنامج المحادثات الشهير واتس آب، لا يقوم بتخزين المحادثات في سيرفرات على الإنترنت، إنما يكون تخزين المحادثات على الذاكرة الداخلية للهاتف المحمول، أي أنه ليس مثل الفيسبوك أو غيره من الواقع التي تستطيع الوصول لمحادثاتك فيها من أي مكان لأنها مخزنة على الإنترنت وليس في هاتف أو كمبيوتر معين، في حالة الواتس آب whats app الأمر يختلف تماماً إذ أنك لو فتحت نفس الرقم في هاتف آخر لن تتمكن من الوصول إلى رسائلك، وهنا سنتحدث عن طريقة استعادة أو نقل رسائل الواتس آب.



 

كيفية استعادة رسائل الواتس آب المحذوفة أو نقلها؟

الخطوة الأولى هي أخذ نسخة من رسائل الواتس الموجودة لدينا..

1- ادخل إلى الإعدادات في واتس آب، ثم اختار الدردشات والمكالمات.

2- انقر على نسخ احتياطي للدردشة. ستجد أيضاً متى حصل آخر نسخ احتياطي.

whatsapp1whatsapp2

3- كما في الصورة، سيجري حفظ نسخة احتياطية للدردشة.

4- تم حفظ النسخة الإحتياطية في ذاكرة الهاتف الداخلية، في مجلد اسمه WhatsApp يحتوي أرشيف المحادثات.

whatsapp3whatsapp4

5- بما أننا سنقوم بنقل المحادثات إلى جهاز آخر، أو لأننا نريد عمل فورمات كامل للجهاز، نقوم بنسخ مجلد المحادثات الإحتياطي إلى الذاكرة الخارجية. (يمكن القيام بهذه الخطوة من خلال الكمبيوتر).

6- كل ما علينا هو الذهاب لمدير الملفات، وتحديد مجلد الـ WhatsApp ، ثم نسخ، بعد ذلك نتوجه إلى الذاكرة الخارجية ونضغط لصق.

whatsapp5whatsapp6

7- سيجري لصق مجلد النسخة الإحتياطية في الذاكرة الخارجية.

8- كما ترى أصبح مجلد الواتس آب مخزناً في الذاكرة الخارجية.

whatsapp7whatsapp8


الآن سنقوم باستعادة هذه النسخة إلى جهاز أو هاتف آخر، أو إلى نفس الهاتف إذا كنا قد قمنا بمسح الهاتف أو إزالة تثبيت الواتس آب..

1- كما ترى الآن ذاكرة الهاتف لا تحتوي على مجلد واتس آب.

2- نقوم بنسخ مجلد الواتس آب الذي قمنا بتخزينه في الذاكرة الخارجية ونلصقه في ذاكرة الهاتف. أي أننا نقوم بعكس العملية السابقة.
قم بنفس الخطوة في حال كنت قد حفظت مجلد الواتس آب في حاسوبك، انسخه والصقه في ذاكرة الهاتف.

whatsapp9whatsapp

3- يجب التأكد من قيامك بالخطوتين رقم 1 + 2 قبل قيامك بالخطوة رقم 4.

4- قم بتحميل واتس آب من المتجر، وتثبيته. ثم قم بفتحه.

whatsapp10whatsapp11

5- بمجرد أن تقوم بفتح برنامج الواتس آب، سيخبرك البرنامج أنه قد تم العثور على نسخة احتياطية في هاتفك. اضغط على استعادة.

6- سيقوم واتس آب باستعادة رسائلك، وسيخبرك عند انتهاءه كما في الصورة، أنقر على التالي وستبدأ مباشرة باستخدام واتس آب وكل رسائلك ومحادثاتك موجودة.

whatsapp12whatsapp13


أنت الآن في واتس آب وكل رسائلك موجودة!

whatsapp14



 

هكذا ستتمكن من نقل رسائلك لأي هاتف آخر وفي أي وقت بكل بساطة، وحتى عندما تريد تهيئة هاتفك المحمول لن تقلق بعد الآن على محادثاتك وستتمكن من حفظها واستعادتها متى وكيف شئت، كما عودناكم على كل جديد في النصائح التقنية، تابعونا للإطلاع على كل النصائح والشروحات الجديدة القادمة.

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.

اترك تعليقاً