كيفية حذف حساب تويتر بشكل نهائي

حذف حساب تويتر

إن كنت ترغب في حذف حساب تويتر الخاص بك بشكل نهائي، فإليك خطوات بسيطة للقيام بذلك

هل تريد البداية من جديد؟ لعلك تستخدم تويتر منذ فترة، وأرهقتك كثرة التغريدات غير المرغوب فيها وامتلاء الحساب بالأشخاص المزعجين أو كثرة الرسائل المزعجة، أو حتى أنك انتقلت ربما لطبيعة عمل مختلفة عن التي كنت عليها، وتحتاج للتجديد والبدء على نحو مختلف.

حسناً، يُمكنك حذف حساب تويتر بشكل نهائي وللأبد، إن قررت ذلك بمجرد خطوات سريعة وبسيطة، وليست عملية تتطلب الكثير من الوقت أو مراسلة الدعم الفني وغيره.

وفي موقع تويتر تحديداً، سنجد أن خطوة تعطيل الحساب أو حذفه للأبد هما خطوتان مرتبطتان، حيث أن تويتر يتيح لك تعطيل الحساب لمدة 30 يوماً، فإذا لم تقم بالدخول للحساب خلال هذه المدة، سيتم حذف حسابك بسكل كامل للأبد.

كيفية حذف حساب تويتر


1- شغل تطبيق تويتر على هاتفك الذكي آيفون أو أندرويد أو قم بالوصول إلى موقع تويتر من خلال المتصفح على الكمبيوتر وسجل الدخول لحسابك

2- اضغط على أيقونة الملف الشخصي أعلى يمين الصفحة – أما إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر فاضغط على المزيد من القائمة الجانبية

3- مرر لأسفل واضغط على الإعدادات والخصوصية

4- اضغط على حسابك

4- مرر للأسفل واضغط على “تعطيل الحساب”

5- ستظهر لك نافذة تنبيه، اضغط من الأسفل على زر “تعطيل”

6- قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق تعطيل.

هكذا تكون قد قمت بتعطيل حسابك، وفي حالة لم تقم بتسجيل الدخول للحساب خلال 30 يوماً، سيتم حذف حساب تويتر الخاص بك للأبد، ولن تتمكن من الدخول بنفس اسم المستخدم مرة أخرى. بينما سيتم استعادة حسابك على تويتر في حال سجلت الدخول له خلال هذه الفترة.

هل حذف حسابي على تويتر يحذف الرسائل الخاصة والمحادثات ؟

خلال مدة التعطيل (30 يوماً) سيستمر الأشخاص بقراءة رسائلك السابقة، وفي حال عدم تسجيل الدخول لحسابك وحذفه نهائياً بعد 30 يوماً، لن يكون بوسعهم قراءة هذه الرسائل وسيتم حذفها بشكل نهائي.

هل يُمكن تعطيل حساب تويتر بشكل مؤقت ؟

الطريقة الوحيدة لتعطيل حساب تويتر بشكل مؤقت هي القيام بالخطوات السابقة الخاصة بحذف الحساب، لكن مع ضرورة إعادة تسجيل الدخول له قبل انتهاء فترة 30 يوماً والتي سيتم بعدها إزالة حسابك نهائياً على تويتر.

حتى الآن لا يوجد أي طريقة لتعطيل حساب تويتر لمدة تزيد عن 30 يوماً، دون الحاجة لإعادة تسجيل الدخول خلال هذه الفترة.

هل يُمكن حذف حساب تويتر موقوف ؟

لا يمكنك حذف حساب تويتر موقوف بشكل مباشر. مع سياسات تويتر الصارمة، لديك خياران فقط لحذف حساب تويتر موقوف.

الخيار الأول، هو إلغاء تعليق الحساب ثم قم بحذفه بنفس الطريقة المذكورة في الخطوات أعلاه. وهذا يعني التراسل مع الدعم الفني لتويتر بشأن الحسابات الموقوفة وتعبئة النموذج الخاص بمشكلات إيقاف حساب تويتر أو إغلاقه من هنا.

في حال تمت الاستجابة من طرف الدعم الفني وإعادة حسابك، سيتوجب عليك حذفه يدوياً بنفسك كما أشرنا أعلاه.

الطريقة الثانية هي في حال رفض إرجاع الحساب الخاص بك، حيث عليك التواصل مع الدعم الفني لتويتر لكن فيما يتعلق بمشاكل الخصوصية، واطلب منهم حذف حسابك الموقوف. يجب عليك أن توضح أنه تم إيقاف حسابك وأنك لمخاوف تتعلق بالخصوصية تحتاج لحذفه للأبد وذلك من خلال تعبئة نموذج مشاكل سياسة الخصوصية في تويتر من هنا.

هل يُمكن حذف حساب تويتر بدون تسجيل دخول ؟

لحذف حسابك على تويتر تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك ومعرفة كلمة المرور، في حال أنك نسيت كلمة المرور سوف تحتاج لاسترجاعها بواسطة البريد أو الرقم الهاتفي المسجل ثم القيام بحذف الحساب. أما إذا كان حسابك موقوفاً فقم بالإجراءات المذكورة في الفقرة السابقة.

إذا كان هدفك التخلص من التغريدات الخاصة بحسابك، فيمكنك بدلاً من ذلك حذف جميع التغريدات في حساب تويتر دون الحاجة لحذف الحساب

هاني محمود
مدون تقني