Google Now يحتفظ بأوامرك الصوتية، هكذا تمنع ذلك!

خلال السنتين الماضيتين ومنذ كشف عميل NSA السابق إدوارد سنوودن عن وثائق تثبث تورّط الولايات المتّحدة وعددٍ من الشركات المعروفة في مجال التقنية في قضايا تجسّس على بيانات المستخدمين ، أصبح الرأي العام حسّاساً جدّا من كلمة “خصوصية” وأصبح العديد من المستخدمين يفكّرون في “خصوصيتهم” وأمان معلوماتهم، خصوصاً وأنّ كمّاً هائلا من المعلومات أصبح متوّفراً في يد الشركات المالكة لمعظم الخدمات التي نستخدمها، معلومات تستخدم في سوق الإعلانات بشكلٍ واضح وقد تتجاوز ذلك إلى باقي الاستعمالات.

غوغل، إحدى الشركات العملاقة في مجال التقنية وأعمدة هذا العالم، تمتلك عدّة خدمات نستخدمها بشكلٍ يومي، فمن محّرك البحث الشهير إلى خدمة البريد الإلكتروني مروراً بعشرات الخدمات الأخرى والتي قد لا يعرف عديد المستخدمين أنّها تابعة لغوغل.

شاهد أيضًا: أنفوغرافيك| ما تعرفه عنك غوغل !

Google Now، إحدى هذه الخدمات، فهي مساعد صوتي يمكّنك من أداء عدّة مهام عن طريق أوامرك الصوتية فقط، ويتمّ استخدامه بكثرة على نظام الأندرويد التابع لنفس الشركة. ما قد لا يعرفه العديد هو أنّ Google Now يقوم بتخزين History خاص بالأوامر الصوتية التي قمت بها على Google Now، حيث يتمّ حفظ التسجيل الصوتي الخاص بك مع القدرة على الاطلاع عليه والاستماع إليه من جديد. هذا الأمر قد يجده البعض مزعجاً للغاية، لذا في موضوع اليوم نقدّم لكم طريقة الاطلاع على هذه التسجيلات وكذلك كيفية حذفها.

delete google now history (2)

توجّه أوّلاً إلى الرابط التالي: Voice & Audio Activity.

ستجد بعذ ذلك مجموعةً من التسجيلات المرتّبة حسب التاريخ.

يمكنك بعذ ذلك حذف التسجيلات التي تريد، أو يمكنك حذف كلّ التسجيلات دفعةً واحدة كالتالي:

delete google now history (3) delete google now history (4)

كما يمكنك إلغاء حفظ التسجيلات عن طريق: Settings ثمّ تعطيل: Your voice searches and commands.

delete google now history (1)


نتمنّى أن ينال الموضوع إعجابكم وتكونوا قد استفدتم منه وإلى اللّقاء.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً