شركة ناشئة تزيد احتمال تلقي الردود على الرسائل البريدية المهمة

بلغ عدد الرسائل البريدية المتبادلة يومياً عبر العالم 205 مليار رسالة، نصفها ذو طابع احترافي. ولأن العديد منها يبقى دون رد، تقترح “ريبامب” (Rebump) توليداً تلقائياً لرسائل التذكير.

وحسب هذه الشركة الناشئة، فإن 10% من الرسائل فقط تستدعي جواباً، في حين ترتفع هذه النسبة إلى 30% بعد التذكير الأول و 70% بعد التذكير الثالث.

وتأتي الخدمة في شكل برنامج مساعد للمتصفح، وتقترح على المستخدمين الذين يكتفون بمحاولة تواصل وحيدة، برمجةً تلقائية لرسائل التذكير، واعدةً إياهم برد مضمون بعد رابع محاولة.

التناسب الطردي بين الرد والتذكير، حسب "ريبامب"
التناسب الطردي بين تلقي الرد وعدد رسالات التذكير، حسب شركة “ريبامب”

وتتيح “ريبامب” للمستخدم التحكم في تردد التذكير، الذي لا يبعث إلا لبريد واحد، وفي حدود أربع رسالات، لكن لا يبدو هذا كافياً لتجنب إزعاج المرسل إليه، خاصة إن لم يجب اختياراً وليس سهواً !

نجد بن دريس
مهندس شغوف بالقراءة والبحث، ومهتم بالتقنية، خاصة في تجلياتها الإعلامية، الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً