مراجعة لعبة Pac-Man 256 للأجهزة المحمولة – نفس المتعة بنَفَس جديد!

Pac-Man_256_Android

تعتبر لعبة Pac-Man أحد أشهر الألعاب العريقة التي تمتلك شعبية كبيرة للمتعة والبساطة التي تميزت بها منذ سنوات، ومع توفر العديد من الألعاب التي حاولت تقليد اللعبة أو إعادة استخدام نمط لعبها، تم إصدار لعبة Pac-Man 256 التي يمكن اعتبارها بمثابة إعادة إحياء نمط اللعبة بتصميم جديد على أنظمة الأجهزة المحمولة.

لعبة Pac-Man 256 هي نتاج تعاون بين الشركة الأم التي طورت اللعبة Bandai Namco وشركة تطوير الألعاب Hipster Whale التي قدمت عددًا من الألعاب المرموقة على الأجهزة المحمولة. ويستطيع المستخدمون الذين سبق لهم لعب لعبة Crossy Roads المطورة من طرف Hipster Whale أن يشعروا ببعض التشابه على مستوى التصميم، إلا أن نواة نمط اللعب المختلف ينسي أوجه التصميم المتشابهة.

Pac-Man 256 Choosing weapons

وتم بناء لعبة Pac-Man على القواعد الأساسية التي حافظت على اسم Pac-Man كلعبة كلاسيكية طوال السنوات الماضية، إذ تستمر اللعبة في جذبك لتحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط، متيحة للاعبين التحكم بالشخصية الرئيسة التي يمكن أن تتحول في لحظة إلى شخصية قوية مؤقتًا، هذه الشخصية التي تتمثل في البطل الأصفر Pac المطارد من قِبل الأشباح العنيدة التي تلاحقه وتضيق عليه الخناق من كل الزوايا ضمن الأنابيب الأشبه بالمتاهة، والتي تحتوي على كريات القوة التي تمنح Pac قوة تجعله يقلب الطاولة على الأشباح والتّحول من الفريسة إلى الصيّاد، كل هذا ضمن متاهة بكسلية بسيطة مكونة من 4 أعمدة تعيد من لعب اللعبة في صغره إلى تلك الفترة بتصميمها المماثل.

ويعتبر نمط اللعبة مفتوحًا كون اللعبة لا نهاية لها، مع انتشار الأشباح الجديدة والفريدة التي قدمت في الإصدار الجديد ضمن عالم اللعبة، هذه الأشباح تمتلك بعض الحركات الذكية التي تصعب من مهمة Pac، فالشبح الوردي، يستطيع الاندفاع بسرعة مضاعفة عند مطاردة Pac، ليقبض عليه بسهولة في حال كان في مجال رؤيته لفترة طويلة، أما الشبح الرمادي فهو شبح كسول يغط في النوم، لكن عند اقتراب Pac منه واستيقاظه سيبدأ بمطاردته دون هوادة، في حين تتحرك جماعات الأشباح الخضراء والأرجوانية في طرق مستقيمة أفقية محاولة قطع الطريق على Pac، كما تظهر موجة الأعداد والحروف المتحركة فجأة لتطارد Pac عشوائيًّا قبل أن تختفي مجدّدًا.

Pac-Man 256 Score

وكانت هذه الأشباح لتشكل عبئًا كبيرًا على اللاعبين في حال كانت اللعبة مازالت تدعم إعدادات المستوى الواحد، إلا أنها مناسبة لنمط Pac-Man 256. وتتوفر غالبًا طرق أخرى للهروب عندما يحاصرك شبحان مثلًا من الجانبين، كما أن لكريات الطاقة فضل كبير في الاستمتاع باللعبة ورد الصّاع للأشباح، مع كون الفترة التي يمكن تفعيل هذه القوى فيها قصيرة. ولعل أكثر اللحظات إمتاعًا في اللعبة هي عندما يتحول Pac إلى مهووس بالتهام الأشباح وتبدأ الأشباح بالهرب منه، وذلك بعد التهامه لإحدى كريات القوة، مع العلم أن كريات القوة ليست أسلحة Pac الوحيدة، إذ يحصل هذا الأخير على أسلحة أخرى مثل أشعة الليزر، القنابل، موجهات التّجميد وعدة أسلحة أخرى. وتتوفر هذه الأسلحة عند إكمال عدد معين من النقاط، بعدها ترافقك هذه الأسلحة ضمن اللعبة وسيكون عليك التهامها عند مرورك بها حتى تُفعّل، مع إمكانية ترقيتها من خلال العملات النّقدية لتصبح أقوى وأقوى.

على الرغم من أن اللاعب سيتعلم أفضل الاستراتيجيات والممارسات المفضلة مع استمراره باللعب، إلا أن اللعبة توفر دائمًا تنوّعًا في اللعب، كما أن هنالك دائمًا مفاجآت تنتظر اللاعب، فميزة مثل الأحزمة النّاقلة التي تنقل اللاعب من جانب إلى جانب آخر، تكون مفيدة في حال إخراج اللاعب من مأزق اكتظاظ الأشباح في نقطة قريبة، وهو ما قد يحدث تغييرًا كبيرًا على النتيجة أثناء اللعب. مع ذلك، وعلى الرغم من التنسيق العشوائي إلا أن التخطيط بشكل مسبق وتبني استراتيجية معينة يعتبران مفتاح التقدم إلى أبعد حد في هذه اللعبة، كما أن اتخاذ القرارات في آخر لحظة وردود أفعال اللاعب يبقيان عاملان ضروريان وذوا تأثير حماسي ممتع.

Pac-Man 256 Game Over

قد يشعر من لعب لعبة Pac-Man ببعض التغيير في نمط اللعب الذي لا نهاية له في لعبة Pac-Man 256 على الأجهزة المحمولة، إلا أن تجربة اللعب مازالت نفس التجربة التي يمكن للاعب تخيّلها، فمزايا اللعبة المفضلة مازالت متوفرة ضمن النسخة الجديدة، وكل الميّزات الجديدة أصبحت بالفعل جزءًا هامًّا من Pac-Man.


 

التحميل

 


أندرويد

Android-Download

iOS

ios-Download

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً