كيفية تثبيت وتشغيل آي كلاود على الكمبيوتر؟

بعد أن تفوقت خدمة آي كلاود iCloud التي تقدمها شركة آبل لمستخدمي منتجاتها كخدمة أساسية للتخزين السحابي، وفرت آبل نسخةً من تطبيق آي كلاود للعمل على الحاسوب الشخصي بنظام الويندوز، حتى تسهل على مستخدميها الوصول إلى صورهم وملفاتهم من كل الأماكن، فخدمة آي كلاود توفر للمستخدم كما هو معروف مساحات تخزينية كبيرة بأسعار جيدة، يمكن من خلال هذه المساحة الاحتفاظ بالصور والملفات وحتى النسخ الاحتياطية للهاتف المحمول أو جهاز الآيباد وأية بيانات أخرى دون الخوف من فقدانها، فضلاً عن ذلك كله تمكنك آبل من خلال آي كلاود من مشاركة أياً من هذه الصور والملفات بكل سهولة مع الأصدقاء ومع أفراد العائلة، وأيضاً تحتوي خدمة آي كلاود على عدد من التطبيقات الهامة والمفيدة المذكورة بالأسفل.

click_me_button

تلميح: الخدمة خاصة بزبائن آبل

يتيح لك آي كلاود مساحة تخزينية 5 جيجابايت مجاناً، ويمكن رفع هذه المساحة لتصل إلى 1 تيرابايت، وهذه المساحة الشخصية الخاصة بك تتمتع بأمان وخصوصية عاليين جداً، مع تحديث فوري لملفاتك التي تقوم بإضافتها لتصل إليها من الأجهزة الأخرى، موفرين عليك عناء البحث عن ملفاتك في كل مرة.

وكعادة شركة آبل Apple تسعى دائماً لجعل منتجاتها أكثر كفاءة وفاعلية في الاستخدام، فكان آي كلاود للكمبيوتر مليئاً بالمزايا الرائعة التي تجذب كل المهتمين لتجربته،


كيف أقوم بتثبيت آي كلاود في جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

قم بالدخول إلى هذا الرابط، وكما تلاحظ في الصورة أدناه، قم بالضغط على زر التحميل، ليبدأ تنزيل آي كلاود مباشرة. بعد انتهاء التحميل قم بفتح الملف، بعد فتحك لمثبت البرنامج، سيطلب منك قراءة اتفاقية الترخيص والموافقة عليها كما في الصورة، قم بالنقر على زر التثبيت بعد ذلك (تابع الشرح بالصور).

بعد انتهاء تنصيب البرنامج سيُطلب منك إعادة تشغيل الجهاز



كيف أقوم بتشغيل آي كلاود في جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

تلميح هام: إن لم يكن لديك Apple ID بإمكانك التسجيل والانتساب إلى خدمات Apple من هنــــــــا. مع العلم أن هذه الخدمة مُخصصة لمُستخدمي أنظمة Apple أي أنه يتوجّب عليك أن تكون مُستخدمًا Apple ID خاصتك عند تنصيب آي كلاود على إحدى أنظمة التشغيل الخاصة بـ Apple أي iOS و OS X وذلك قبل استخدام آي كلاود على نظام ويندوز الخاص بك.

الآن وبعد إعادة التشغيل، ستكون قادراً على استخدام آي كلاود وكافة التطبيقات المرافقة له والتي ستجدها في قائمة ابدأ وهي كالتالي:

1- iCloud ومن خلاله تقوم بادخال حسابك وكلمة السر، لتتمكن من الولوج إلى ملفاتك المخزنة في آي كلاود.

2- صور آي كلاود.
3- جهات الإتصال.
4- التذكيرات.
5- الملاحظات.
6- البريد الإلكتروني.
7- التقويم.
8- تطبيق “صفحات” لإدارة المدونات.
9- تطبيق “العثور على آيفون”.
10- تطبيق “Numbers”، للإحصائيات.

وستظهر في القائمة الجانبية في مستكشف ويندوز أيقونتي آي كلاود وصور آي كلاود، بإمكانك من خلالهما الوصول بشكل رئيس لملفاتك وصورك كلها.


 

فيديو يشرح ما ورد أعلاه:


 

آي كلاود خدمة جديرة بالتجربة، وستوفر عليك عناء القلق حيال ملفاتك الهامة والصور التي توثّق ذكرياتك، لتبقى في أمان إلى الأبد. كونوا معنا دومًا.

حازم المزين
كاتب ومحرر، ابتداءاً بالقصة والسيناريو والحوار.. إلى كتابة وانشاء المحتوى العربي والإبداعي والمقالي. خلاصة سنوات من العمل والخبرة في المجال التحريري والكتابي والتأليفي بكافة أنواعه. مهتم بالتقنية والبحث العلمي.

تعليقان

  • السلام عليكم سيّد ياسر،
    إذا كنت تقصد نقل سجل المكالمات من الهاتف إلى الحاسوب فلا أعتقد أن ذلك ممكن عن طريق آيكلاود.
    إذا كنت تقصد عمل Backup لسجل المكالمات على آيكلاود من أجل استعادته في حالة ضياع الهاتف… فذلك يتم تلقائياً عند تفعيل آيكلاود على الجهاز.

اترك تعليقاً