هل يمكن للشيطان أن يبكي!! ستعرف ذلك مع لعبة Devil May Cry® 4 Special Edition | مراجعة شاملة

Devil May Cry

في الوقت الذي بدأت فيه المزيد من الشياطين الظهور في المدينة.. مدينة فورتونا (Fortuna).. يظهر لنا الفارس الأسطوري البطل نيرو (Nero) الذي سيسعى إلى اكتشاف الدوافع الحقيقية الكامنة وراء ظهور دانتي (Dante) بالإضافة إلى الحقيقة المخفية وراء نوايا مجموعة (the Order of the Sword) وذلك في اللعبة الرائعة بإصداراها الخاص ديفيل ماي كراي® 4 سبيشل إديشن  (Devil May Cry® 4 Special Edition)..


عن اللعبة

Devil May Cry

– النوع: Action
– المطور: CAPCOM Co., Ltd.
– الناشر: CAPCOM Co., Ltd.
– تاريخ الإصدار: 23/06/2015
– إمكانية اللعب بشكل فردي.
– دعم كامل ليد التحكم (لمن يرغب باللعب على الكمبيوتر).


قصة اللعبة

Devil May Cry

على الساحل، في أرض بعيدة تقبع قلعة مدينة فورتونا (Fortuna)، حيث تمارس مجموعة تُعرف باسم (the Order of the Sword) ديانة غامضة.. إنهم يُقدسون المُحارب الشيطان (Sparda). كما أنهم ملتزمون بحماية البشر وإبادة جميع الشياطين. وهنا يبرز لنا المذهل نيرو (Nero) الفارس البشري الأصل الذي يملك من القوة الشيء العجيب والقدرات الخارقة لكل وصف وطبيعة بشرية، والتي سوف يقوم باستخدامها ضد كل من سيجرؤ على اقتحام أو العبث بمدينته فورتونا (Fortuna). حيث تم تكليف هذا البطل بإيجاد (Dante) القاتل الغامض الذي اغتال رئيس المجموعة.


أسلوب اللعب

Devil May Cry

تعود إلينا لعبة ديفيل ماي كراي 4 (Devil May Cry® 4) في إصدارها الجديد الخاص (Special Edition) بأسلوبها الشيّق والمتميز بالقتال السريع مع المحافظة على كل شيء تقريبًا خاص بالمراحل ومواقع اللعب ولكن مع ثلاث شخصيات جديدة وهي (Vergil)، (Lady) و (Trish). ولكل من هذه الشخصيات ما يميزه بشكل رائع من غيره. فالشخصية (Vergil) قوية جدًا، وتعتمد في أسلوبها على التقنية، وسيجد كل من يلعب هذه اللعبة للمرة الأولى أن اختياره لهذه الشخصية وما تتميز به من حركات سريعة ومدروسة ومركّزة وبالتأكيد خطيرة ومميتة هو الأفضل في حال التمكن من إتقان جميع مهاراتها وتسلسل ضرباتها العنيفة.

Devil May Cry

أما فيما يخص شخصية (Lady) فهي تعتمد أسلوب الضربات المُحكمة القوية بعيدة ومتوسطة المدى من خلال استخدامها لقاذف الصواريخ (Kalina Ann) المرعب، بالإضافة إلى الخطّاف والبندقية والمسدسات.

وأخيرًا فيما يخص شخصية (Trish) فهي سريعة جدًا وتعتمد أسلوب الهجمات القريبة والمتوسطة من خلال سيفها المدهش (Sparda) الذي يمكنه مقاتلة الأعداء بشكل مستقل بينما تقوم (Trish) بالقضاء على الباقي بشكل متسلسل!

Devil May Cry

وتعتمد اللعبة في مُجملها على القتال القريب بأسلوب النينجا وبضربات سريعة متتالية لتقطيع وتمزيق الأعداء من الشياطين. وهناك تنوع رائع في الوحوش والزعماء، وهذا التنوع لا يقتصر فقط على الشكل إنما يمتد ليشمل الأسلوب الأمثل لقتلهم. فهناك الوحوش التي يمكن قتلها بمجرد توجيه عدة ضربات قاتلة لها، ولكن هناك وحوش تحمل دروعًا خاصة ولن تكون قادرًا على قتلها حتى تتمكن من القضاء على الدرع أولًا. بالإضافة إلى أن بعض الوحوش قوية جدًا وسيتوجب عليك اكتشاف طرق قتلها وتجاوزها.. حيث سيترتب عليك الاستفادة من مختلف التطويرات على الشخصية وأسلوبها القتالي بالإضافة إلى الأسلحة والقدرات الخاصة والتي ستتعلمها على طول مسار اللعبة والمراحل.

وبالحديث عن التطويرات المُتاحة وفي حال كنت جديد على هذه السلسلة فلا بأس؛ إذ تم توفير آلية أوتوماتيكية لتفعيل التطويرات والقدرات المختلفة حال حصولك على النقاط الكافية لشرائها.

Devil May Cry

وفيما يخص المهمات الرئيسية فهي حوالي 20 مهمة تقودها قصة ومشاهد سينمائية جميلة، وأيضًا يوجد طورين آخرين صغيرين حيث يمكنك اللعب بالشخصيات الأخرى، إذ توفر اللعبة خمس شخصيات قابلة للعب هي (Dante)، (Nero)، (Vergil)، (Lady) و (Trish)، ولكل منها قدراتها الخاصة ومهاراتها وحركاتها وأسلحتها وأسلوبها في القتال، ولا توجد أي شخصية تشبه الأخرى إطلاقًا؛ الأمر الذي يجعل اللعبة أكثر تشويقًا ومتعة بالتأكيد.

أسلوب الانقضاض على الوحوش بالسيف وغيره من الأسلحة وما يصاحبه من أصوات ومؤثرات مرئية وبصرية يبعث على الإثارة ويدفع بك إلى الاندماج الكامل مع اللعبة. إذ أنّ لكل شخصية الكثير من الحركات والمهارات وأساليب الضربات المتتالية المدهشة. كما ستكون لديك إمكانية تطوير كل من هذه المهارات والأسلحة من سيوف ومسدسات وسكاكين ضخمة. فعلى سبيل المثال وبالحديث عن السيوف ستجد منها (Rebellion) و (Gilgamesh) و (Lucifer) وغيرها، ولكل من هذه السيوف تطويرات مدهشة وميزات خاصة. حيث يمكنك وبتطوير سيف (Lucifer) الحصول على حركة أو مهارة خاصة تجعلك قادرًا على رمي عدة سيوف في آن واحد وتثبيتها في الهواء أمامك!

Devil May Cry

أما فيما يخص الأسلحة فهناك (Ebony & Ivory) و (Coyote -A) و (Pandora) وغيرها، وأيضًا لكل منها ميزات خاصة يمكن الحصول عليها والاستفادة منها لأقصى درجة، وهذا الأمر تابع لأسلوب اللعب الذي تجده مناسبًا لك بالتأكيد.

Devil May Cry

أيضًا وخلال انتقالك بين المراحل التي بطبيعة الحال ستبدأ في نقطة مُحددة وتنتهي في نقطة مُحددة أخرى ستواجه العديد من الأحجيات والألغاز التي سيترتب عليك حلها، بالإضافة إلى أنه توجد العديد من المهمات الخاصة والسرية الجديدة التي تتنوع بين قتل مجموعة من الأعداء والوحوش خلال فترة محددة أو أن تقوم بجمع نقاط من أسلوب القتال دون إلحاق الضرر أو الأذى بأي من الوحوش الموجودة. وبالتأكيد هذا النوع من المهمات سيصبح أصعب وأصعب مع التقدم بالمراحل، وفي الحقيقة وفي حال كنت محترفًا قديمًا أو سابقًا للعبة فبالتأكيد ستعلم تمامًا ما عليك فعله خلال هذه المهمات، أما إذا كنت جديدًا عليها فأنت بحاجة إلى الوقت لتتعلم كيفية تخطيها وإنجازها بالشكل الأمثل.. وبالتأكيد فإن المكافآت والجوائز التي ستحصل عليها من جراء نجاحك في هذه المهمات ستكون مفيدة جدًا لك خلال اللعب.

أيضًا هناك قطع الألماس التي يمكنك إيجادها وتجميعها، حيث أنّ كل أربع قطع ستشكل ألماسة واحدة تزيد من معدل الطاقة الخاص بالشخصية.


جرافيك اللعبة

Devil May Cry

في البداية ستلاحظ أنه قد تم تطوير وإضافة إمكانية اللعب بمعدل 60 إطار في الثانية، الأمر الذي سيجعل اللعبة سلسة للغاية ومثيرة جدًا خلال تأدية ومشاهدة الحركات المذهلة لكل شخصية.

أيضًا تم الاهتمام بالأنسجة والمؤثرات المرئية الأخرى، حيث تم تطويرها وإضافة لمسات جميلة عليها من خلال زيادة الدقة والتفاصيل. كما تم الاهتمام جدًا بالتفاصيل الخاصة بكل شخصية سواء من ناحية الملابس والأزياء أم من ناحية الأسلحة وما تنتجه من مؤثرات رائعة.

Devil May Cry

أيضًا أشكال الوحوش وتفاصيلها الغريبة والدقيقة جميلة وملفتة للنظر، كما أن التنوع الكبير فيها يبعد عنك الشعور بالملل. وفيما يخص المواقع التي ستزورها خلال مراحل اللعب فيها رائعة وهناك الكثير من الاهتمام بالأبنية والجسور وتفاصيل المدينة الكثيرة وغيرها.


أصوات اللعبة

فيما يخص أصوات اللعبة وكبداية يمكننا القول أنّ الأداء الصوتي للممثلين كان جميلًا جدًا ومُقنعًا للغاية، وبالأخص الحوارات وما يرافق المعارك والاشتباكات من مؤثرات صوتية تقوم الشخصيات بإطلاقها. كما أنّ المؤثرات الصوتية للسيوف وهي تقطع وتدور في الهواء رهيبة جدًا، وكذلك الأمر بالنسبة لباقي الأسلحة المختلفة الخاصة بكل شخصية.

Devil May Cry

أيضًا فيما يخص المسارات الصوتية الموسيقية فهي رائعة جدًا من اللحظة الأولى في مشهد المقدمة، كما أنها تناسب لحظات القتال الشديدة مع الأعداء، وحتى اللحظات المثيرة في المشاهد السينمائية المختلفة.


مدة اللعبة وقيمة الإعادة

اللعبة توفر الكثير من المتعة خلال اللعب وحتى بعد الإعادة على مستويات الصعوبة المختلفة. وبالتأكيد ستقدم لك عدد جيّد من ساعات اللعب وذلك سواء في طور اللعب الرئيسي الذي يتألف من 20 مهمة والتي هي بحاجة إلى 5 أو 6 ساعات على الأقل، بالإضافة إلى حوالي 3 ساعات ستقضيها في لعب الطورين الآخرين الثانويين.. ولكن بالتأكيد هناك أيضًا المهمات الجانبية والمراحل السرية التي عليك اكتشافها خلال لعبك وفي مختلف المراحل.

Devil May Cry

أيضًا سيكون هناك الكثير من المتعة والوقت الذي ستقضيه في تطوير الشخصيات المختلفة وقدراتها ومهاراتها، بالإضافة إلى أسلحتها من سيوف ومسدسات وغيرها والتي ستحتاج على الأقل إلى 10 ساعات من اللعب وإعادة اللعب المرة تلو الأخرى.


وختامًا أقول..

اللعبة جميلة جدًا، وهي مناسبة لك سواء كنت قد لعبت في أي من أجزائها السابقة أم لا. أسلوب اللعب مثير للغاية وفيه الكثير من الحماس والمهارة. التنوع في الشخصيات أمرٌ جدير بالاهتمام وخصوصًا أنّ لكل شخصية مهارات خاصة وأسلوب قتال متميز سيُولد لديك شعور كبير ورغبة في تجريب كل منها على حدة. أيضًا التنوع في الأعداء والأسلحة التي يمكنك استخدامها ضدهم أمرٌ سيزيد من التسلية بكل تأكيد.

 

 

Mahmoud Abdullatif
الكاتبMahmoud Abdullatif
أعشق الجرافيك والأنيميشن، والاستمتاع بهما، وبالتأكيد في الدرجة الأولى في ألعاب الفيديو، ولا أجد سعادتي الحقيقية إلا عند السعي وراء اكتشاف خفايا هذه اللعبة أو تلك؛ والغوص والكتابة عن ذلك بكل دقة واحترافية!

اترك تعليقاً