السيلفي (Selfie) مميتة أكثر من سمك القرش!

سمك القرش، من أخطر الحيوانات على كوكب الأرض، يخشاه الجميع وغالباً ما نربط تواجده بالخطر المحدق، لكن يبدو أن هذه السمعة السيّئة هي ظلمٌ فقط، فهناك ما يقتل أكثر منه، شيءٌ يُعتبر نشاطاً يومياً للعديد من الأشخاص.

السيلفي، كلمة انتشرت كالنار في الهشيم منذ نهاية العقد الماضي، لتدخل بذلك رسمياً في عدد من القواميس الذائعة الصيت، وهي تعني -حسب Merriam-Webster- التقاط الشخص صورة لنفسه بنفسه غالباً من أجل مشاركتها على الشبكات الاجتماعية.

selfie-atop-the-princess-tower-by-alexander-remnev1
سيلفي من قمّة برج خليفة!

Condé Nast Traveler وهي مجلّة شهيرة ومختصّة في السفر والسياحة قالت أن عدد من ماتوا بسبب السلفي أكبر من عدد قتلى سمك القرش خلال هذه السنة (2015)، إذ وصل عدد هذه الفئة الأخيرة إلى 8 حالات فيما وصل عدد “قتلى السيلفي” إلى أكثر من 10 من الحالات المسجّلة.

السّبب وراء هذه الأرقام هو بعض القرارات الخاطئة والاندفاعات الطائشة من أجل محاولة التقاط صور “سيلفي” مختلفة وخطرة من أجل التباهي -غالباً- ممّا يؤدّي إلى نتائج غير محمودة.

على موقع ويكيبيديا هناك صفحة خاصّة بأسماء من ماتوا أو أصيبوا أثناء محاولة التقاط صور سيلفي خطرة، يمكنكم الاطلاع عليها عبر الرابط التالي:

List of selfie-related injuries and deaths

ختاماً، ننصحكم بعدم المجازفة من أجل أخذ صور خطيرة بهدف التباهي أمام الأصدقاء والمتابعين، فتواجدك مع صور سيلفي عادية خيرٌ من تواجدك في صور سيلفي ذات طابع مغامراتي وتواجد اسمك في الصفحة المذكورة آنفاً!

المصدر: New York Post

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً