iOS 9 يصل إلى أكثر من 50% من الأجهزة الدّاعمة له!

بعد خمسة أيّامٍ فقط من الإعلان عنه، يبدو واضحاً أن النّسخة الجديدة من نظام آبل، iOS 9، ستشهد انتشاراً ونجاحاً كبيرين، حيث تقول آخر التقارير أن النظام الجديد وصل إلى أكثر من نصف الأجهزة الداعمة له بعد 5 أيامٍ من إصداره.

iOS 9

آبل أعلنت يوم أمس عن هذا الرقم الكبير وذلك بعد أن وصل النظام أيضاً إلى 12 في المائة من الأجهزة الداعمة في الأربع والعشرين ساعة الأولى فقط، ليكون بذلك أسرع نظام انتشاراً في تاريخ آبل. وبمقارنةٍ بسيطة مع نظام المنافس الشرس غوغل، فنسخة Lollipop من الأندرويد استغرقت خمسة أشهر للوصول إلى نسبة 12% من الأجهزة الداعمة لها! ممّا يبيّن التفوّق الواضح لآبل من ناحية توصيل التحديثات.

في سياقٍ متّصل قالت آبل أن الآيفون الجديد سينزل إلى الأسواق التالية يوم الجمعة، 25 سبتمبر: الولايات المتّحدة، أستراليا، كندا، الصّين، فرنسا، ألمانيا، هونغ كونغ، اليابان، نيوزيلاندا، بويرتو ريكو، سنغافورة والمملكة المتّحدة. حيث ستفتتح محلاّت آبل في هذه المناطق على الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلّي لهذه الدوّل ليتمكّن الزبائن القادمون من اقتناء أحدث هاتفي آبل، iPhone 6s و iPhone 6s Plus.

بخصوص المبيعات المحقّقة من الطلب المسبق فلم تعلن آبل عن هذه الإحصائيات بعد لكنها كانت قد قالت في وقتٍ سابق أنّها تسعى لتحطيم رقم السنة الماضية خلال نهاية الأسبوع الأولى بعد فتح الطلب المسبق والذي وصل إلى 10 ملايين وحدة.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً