هذا ما نتوقّع رؤيته يوم غد خلال حدث آبل

يوم غد يشهد العالم أجمع فعاليات المؤتمر المنتظر للعملاق الأمريكي آبل، مؤتمرٌ يُتوقّع منه الكثير سواءٌ تعلّق الأمر بالأجهزة أو بنظم التشغيل. وفي إطار تغطيتنا لهذا الحدث نستعرض لكم أهمّ الأشياء المنتظرة من حدث الغد:


أجهزة الآيفون:

apple event expectations (2)

بشكلٍ شبه مؤكّد نتوقّع أن نشهد يوم غدٍ الإعلان عن أحدث هاتفين ذكيين لآبل، هاتف iPhone 6s وهاتف iPhone 6s Plus، الجيل التاسع لسلسلة الهواتف هذه، هاتفان يشبهان إلى حدٍّ كبير هاتفي iPhone 6 وiPhone 6 Plus على التوالي من ناحية التصميم، وسيكونان أوّل هاتفين لآبل يأتيان بتقنية Force Touch الجديدة. باقي المواصفات ستتغيّر أيضاً، حيث قد نرى كاميرا بدقّة 12 ميغا بكسل، RAM بسعة 2 جيجا، مواد صنع أكثر صلابة إضافةً إلى لونٍ جديد قد تتمّ إضافته.
هاتفٌ آخر قد يرى النور يوم غد، هاتف iPhone 6c وهو النسخة الأقل ثمناً مقارنةُ بالهاتفين الآخرين وقد يأتي بعدّة ألوان مختلفة كما كان الأمر بالنسبة لهاتف iPhone 5s.

Apple TV:

apple tv

أبل تي في، لم يتم إصدار أي نسخة جديدة منذ سنة 2013، يوم غد قد نرى الجيل الرابع من الجهاز، جيلٌ جديد بميزات حديثة قد يكون من بينها معالج A8 القوي، المساعد الصوني Siri، دمج أفضل لـ Home Kit وكذلك واجهة مستخدم بتصميمٍ جديد.

الآيباد:

apple event expectations (3)

iPad Pro، جهاز لوحي تمّ الحديث عنه كثيراً هذه السنة، قد يرى النور يوم غد، جهازٌ بشاشة عملاقة بقياس 12.9 إنشاً مع إمكانية إتيانه بـ RAM بسعة 2 جيجا، معالج A9، تقنية Force Touch ومنفذ USB-C.
الجيل الرابع من iPad Mini مرتقبٌ أيضاً، بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بكسل، سمك يقدّر بـ 6.1 مم وشاشة بقياس 7.9 إنش.

watchOS 2:

apple event expectations (1)

تم الإعلان عن watchOS 2 رسمياً خلال مؤتمر WWDC هذه السنة لكن تمّ إصداره في نسخة تجريبية فقط، يوم غد قد نرى أشياءاً جديدة بخصوص النظام كما سنعرف التاريخ المؤكّد لإصدار النسخة الرسمية.

iOS 9:

apple event expectations (4)

كما هو الأمر بالنسبة لنظام الساعة الذكية، watchOS 2، نظام التشغيل iOS 9 تم الإعلان عنه خلال مؤتمر WWDC 2015 في نسخة تجريبية فقط، يوم غد سنعرف تاريخ الإصدار النهائي لهذا النظام والذي قد يكون يوم 16 من الشهر الجاري كما هو الأمر بالنسبة لـ watchOS 2.

OS X El Capitan:

apple event expectations (2)

نفس الأمر بالنسبة لهذا النظام أيضاً، قد لا نشهد الإصدار الرسمي غداً، لكن من المحتمل بشكل كبير أن نعرف تاريخ الإصدار النهائي بشكل مؤكّد.


كانت هذه إذاً أهم الأشياء المنتظرة من الحدث المنتظر المنعقد يوم غد، اليوم الكبير لآبل، وندعوكم إلى الاستمرار في متابعتنا خلال تغطيتنا لهذا المؤتمر للبقاء على اطلاع بآخر المستجدّات والأخبار كما عوّدناكم.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً