هذه أهمّ 5 ميزات منتظرة من Android Marshmallow

يقترب خريف السّنة الجارية ويقترب معه يوم الإصدار الرّسمي لأحدث نسخة من نظام غوغل لتشغيل الأجهزة الذكية، نظام “مارشميلو” Android Marshmallow، نظام سيأتي لأوّل مرة مع أجهزة Nexus من غوغل.

نظامٌ Android Marshmallow، لن يأتي بتغييرات كبيرة على مستوى الخصائص الجديدة والتّصميم بل سيركّز بشكل أكبر على تعزيز الحماية وتقوية الأداء كما ذكرنا مسبقاً.


في موضوع اليوم نستعرض لكم أهمّ خمسة أشياء ننتظرها من أندرويد حلوى الخطمي:

Android Pay:

Marshmallow  ستكون أول نسخة يأتي بـ Android Pay، نظام الدفع الخاص بغوغل والذي تريد من خلاله منافسة كلٍّ من سامسونغ وآبل، Android Pay يتميّز بكونه يدعم كل الهواتف العاملة بنظام الأندرويد عكس آبل وسامسونغ.

Google Now:

خدمة متواجدة في نسخة سابقة من النظام، الجديد أنّ Google Now في Android Marshmallow ستوفر لك معلومات عن أي شيءٍ متواجدٍ في شاشة هاتفك تقريباً، كتوفير معلومات عن مقطوعة ما أثناء سماعها…

صلاحيات التطبيقات:

الصلاحيات التي تأخذها التطبيقات تعتبر أمراً مزعجاً في أندرويد، فعند تحميل تطبيق ما فعليك أن توافق على إعطائه كافة الصلاحيات التي يطلبها لتتمكن من تحميله عكس ما نجد في نظام iOS مثلاً، Android Marshmallow سيمكك من اختيار الصلاحيات التي تريد منحها للتطبيق بشكل فردي، فيمكنك مثلاً إعطاء صلاحيات الوصول إلى الكاميرا لتطبيقٍ ما ومنعه من الوصول إلى المايكروفون أو GPS.

قارئ البصمات:

رغم أنّ قارئ البصمات يتوفّر في عدّة هواتف من سامسونغ ابتداءاً من Galaxy S5 فنادراً ما يستخدمه المستخدم لعدم دعمه لعديد التطبيقات، في نظام Android Marshmallow سيدعم Android Pay قارئ البصمات وسيكون متاحاً لعديد التطبيقات الأخرى.

Doze:

في نظام أندرويد الجديد ستدمج غوغل نظام Doze للاقتصاد في استهلاك البطارية، ما تتميز به الخدمة هو ذكاءها في تعاملها مع الجهاز حيث تستشعر حالة الجهاز أثناء اشتغالها.


كانت هذه إذاً بعض أهم الميزات لنظام غوغل المرتقب، في انتظار الإصدار الرسمي سنكون سعداء بسماع آرائكم وانطباعاتكم حول هذا النظام.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً