مراجعة لوحي LG G Pad X 8.3 لزيادة الإنتاجية!

lg-g-pad-x-8.3

قدمت شركة LG لوحي G Pad X 8.3 كلوحي أندرويد موجه في المقام الأول لمجال الأعمال ورفع إنتاجية المستخدمين، رغم بعض التنازلات التي قامت بها الشركة من أجل إبقاء سعر الجهاز منخفضًا نوعًا ما، إذ يبلغ سعره 300 دولار. ومع دعمه لشبكات 4G LTE يعتبر اللوحي مثاليًّا لاستخدام حزمة مايكروسوفت أوفيس وGoogle Docs، لذا فإن لوحي LG G Pad X 8.3 خيارٌ جيد للغاية لمن يود اقتناء لوحي للعمل بسعر جيد.


 

مواصفات لوحي LG G Pad X 8.3


 

الشاشة: IPS LCD بحجم 8.3 بوصة بدقة 1200×1920 وكثافة 273 بكسل لكل إنش.
المعالج: Qualcomm Snapdragon 615 رباعي النواة بسرعة 1.5GHz.
البطّارية: 4800mAh.
الذاكرة العشوائية: 2 جيجابايت.
مساحة التخزين الداخلية: 16 جيجابايت. يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية لغاية 128 جيجابايت.
أبعاد الجهاز: 216.7×126.5×8.6 ملم.
الكاميرا: 8MP، تركيز تلقائي، تصوير فيديوهات 1080p. كاميرا أمامية بدقة 2MP.
الوزن: 369 غرام.
نظام التشغيل: أندرويد 5.0.1 لولي بوب.
السعر: 300 دولار.


 

التصميم


 

LG G Pad X 8.3-design

يأتي لوحي LG G Pad X 8.3 بتصميم جذّاب، فمن الأمام يمكن القول أنه لا يقدم شيئًا خاصًّا بواجهته السوداء دون احتوائه على أي أزرار، إذ تفضل LG أزرار أندرويد المضمنة ضمن الشاشة، لكن جماليّة التصميم تبرز في خلفية اللوحي البلاستيكية التي تتميز بمظهر معدني ذو لون رمادي داكن مع ملمس ناعم. شاشة لوحي G Pad X 8.3 من نوع LCD تأتي بحجم 8.3 بوصة كما يشير اسم الجهاز وتتميز بدقة 1200×1920 بكسل، تقدم ألوانًا وزوايا عرض جيدة مع كونها غير عاكسة بشكل كبير.

LG G Pad X 8.3-back

أهم ميزتان يتميز بهما لوحي LG G Pad X 8.3 هما مدخل USB ذو حجم كامل في الأعلى وقلم في الأسفل، ويعتبر مدخل الـUSB ذا قدرة كبيرة على زيادة إنتاجية المستخدم من خلال دعمه لإضافة لوحة مفاتيح أو فأرة…كما أن اقتران اللوحي مع ذاكرة فلاش يفتح بشكل تلقائي مدير الملفات، ما يتيح للمستخدم نقل ملفاته والعمل عليها مباشرة عبر اللوحي.

يدعم لوحي LG G Pad X 8.3 شبكات واي فاي 802.11a/b/g/n على نطاقي 2.4GHz و5GHz، بلوتوث 4.1 وGPS دون دعم تقنية NFC.


 

الأداء


 

يأتي لوحي LG G Pad X 8.3 بمعالج Qualcomm Snapdragon 615 بسرعة 1.5GHz – بدلا من معالج Snapdragon 400 التي تحتوي عليه معظم لوحيات الأندرويد المشابهة – بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت. أداء الجهاز في الاختبارات البرمجية كان جيّدًا، لكن أداءه على الأرض الواقع عانى من بعض التأخيرات، وذلك راجع إلى معالج الجرافيكس الذي لم يؤدي بشكل جيد حتى في الاختبارات البرمجية، لذا فإن ألعابًا ثقيلة مثل Asphalt 8 ستجعل اللوحي يعاني.

من جهة أخرى، لم تشهد تطبيقات الأوفيس ولوحة المفاتيح أي تأخير، كما يدعم اللوحي خاصية الشاشة المزدوجة لاستخدام أكثر من تطبيق في آن واحد، مع احتواء اللوحي على مدخل Slimport micro USB لعرض محتوى اللوحي على شاشات خارجية.

LG G Pad x 8.3-port

تظهر بعض المشاكل على مستوى الشاشة بالإضافة إلى التأخيرات التي يعاني منها الأداء الكلي للجهاز، إذ تمثّلت مشاكل الشاشة في حساسيتها المفرطة التي تتسبب أحيانًا في القيام ببعض الحركات دون أي تفاعل من طرف المستخدم. إضافة قلم للوحي فكرة رائعة، لكنه بدوره يعاني من بعض التأخيرات، بما في ذلك تفاعله مع تطبيق +QuickMemo الذي يأتي مضمّنًا ضمن اللوحي.

LG G Pad X 8.3-camera

مقارنة بالإضافات البرمجية التي احتوى عليها هاتف LG G4 يمكن القول أن واجهة لوحي LG G Pad X 8.3 غير سيئة مع عمله بنظام أندرويد 5.0.1، وتتواجد ميّزات معهودة مثل الضغط مرتين لإيقاظ الشاشة. ويحتوي اللوحي على مدخل كروت الذاكرة microSD، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابكسل. تصور كلتا الكاميراتان فيديو 1080p، وتعتبران بصفة عامة كاميراتان جيدتان للوحي، بصور جيدة في الأماكن المفتوحة ذات الإضاءة الجيدة، وأداء غير مُرضٍ في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة، لكن معظم اللوحيات لا تقدم أداء جيدًا على مستوى التصوير في الإضاءة المنخفضة، تصوير الفيديو يتم بمعدل 24 إطار في الثانية في الإضاءة المنخفضة.

LG G Pad x  8.3-stylus

ويحتوي لوحي LG على مكبري صوت يقدمان صوتًا صاخبًا بنقاوة منخفضة، لذا يفضل الاستماع للصوتيات في اللوحي عبر سماعات أذن، مع دعم تطبيق الموسيقى لتقنية SmartShare الخاصة بـLG لتشغيل الموسيقى على أجهزة متوافقة مثل شاشات LG وسماعات البلوتوث.

عمر البطارية لا بأس به، إذ يصل إلى 4 ساعات و22 دقيقة من مشاهدة الفيديوهات عبر شبكات LTE بدرجة سطوع كاملة للشاشة، ما يعني أن تخفيض سطوع الشاشة أو التقليل من استخدام شبكات LTE سيؤدي إلى عمل اللوحي طوال اليوم غالبًا ببطاريته التي تبلغ سعتها 4800mAh.


 

خلاصة


 

بالسعر الذي يتوفر به لوحي LG G Pad X 8.3 يمكن القول أنه يقدم أداء وميّزات جيدة، خصوصًا الميّزات التي يركز فيها على الرفع من إنتاجية المستخدم، وهي الميزة التي ستشكّل نقطة قوة بيع اللوحي لمن يبحث عن لوحي بسعر جيد وميّزات إنتاجية كالتي يحتوي عليها اللوحي.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.

اترك تعليقاً