آبل تعلن عن الجيل السادس من iPod Touch

iPod جهاز الاستماع إلى الموسيقى الخاص بـالعملاق الأمريكي Apple ظهر لأول مرة سنة 2001 واستمر بالتطوّر إلى غاية سنة 2012 حيث ظهر الجيل الخامس من الـ iPod Touch. يوم أمس الأربعاء وبعد ثلاث سنوات من إصدار هذا الجهاز ها هي آبل تطلق الجيل السادس لهذه السلسلة بتحسينات وميزات جديدة.

screen-shot-2015-07-15-at-9-41-07-am

الـ iPod الجديد جاء بعدة ألوان كما كان الحال في سابقه مع إضافة ألوان أخرى كان اللون الذهبي (أحد الألوان المفضلة لآبل)، أما التصميم فهو مطابق للجيل الخامس مع نفس الأبعاد، كما أن الشاشة أيضاً لم تتغيّر إذ جاءت بقياس 4 إنش وبدقة 1136×640 بكسل وهو نفس الأمر في الجيل السابق. معالج الجهاز أصبح من نوع A8 وبمعمارية x64 وهو نفسه المتواجد في أحدث هواتف الشركة iPhone 6 و iPhone 6 Plus كما جاء الآيبود الجديد بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بكسل وكاميرا أمامية تم تحسينها لتتوافق أكثر مع خدمة FaceTime ولأول مرة جاء الآيبود مزوّداً بحسّاسات لتتبّع الأنشطة الرياضية كما أنه جاء داعما لخدمة آبل الجديدة للاستماع إلى الموسيقى Apple Music.

الجديد أيضاً في الجيل السادس من الآيبود تاش هو توفره بنسخة ذات سعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت، أما نظام التشغيل فالجهاز يدعم أحدث نسخة منه، iOS 8.4 كما سيكون قادراً على التحديث إلى iOS 9 في الخريف المُقبل.

الجهاز متوفّر على الموقع الرسمي لآبل في الوقت الحالي وينطلق ثمنه من 199 دولار أمريكي كالتالي:

ipod touch 6th gen prices

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً