AIRMOTE حمّالة مفاتيح ذكيّة بإبداع عربي

الشباب العربي عُقول مُبدعة وإمكانيات هائلة، ولابدّ أنّ جهاز AIRMOTE مثالاً رائعاً لهذه الإبداعات، كما أن علي الكراكبي صاحب هذا المشروع هو نموذج حيّ لإمكانات هؤلاء الشباب.

hqdefault

AIRMOTE/ إيرموت هي عبارة عن حمّالة مفاتيح بتصميم بسيط وأنيق مصنوعة من المعدن والبلاستيك الصلب، يتم ربطها مع الهواتف الذكية بنظاميّ الأندرويد أو الـ iOS.

إيرموت جائت بعدّة خصائص نلخصها كالتالي:

  • يتمّ ربط حمالة المفاتيح هذه بهاتفك عن طريق البلوثوث حيث ستحصل على إشعار في حالة ضياع أي منهما، فإذا أضعت هاتفك كل ما عليك فعله هو الضغط على زر AIRMOTE ليبدأ هاتفك في الرنين، وكذلك العكس صحيح وهو في حال أضعت مفاتيحك يُمكنك إرسال إشارة إلى AIRMOTE لترنّ أيضاً وبالتالي إيجاد مفاتيحك، ويُمكن لهذ العملية أن تتم بشكل تلقائي حيث أنه كلما إبتعد الهاتف والحمّالة بمسافة مُحدّدة عن بعضهما سيتم إشعارك بذلك.
  • AIRMOTE قد تكون الخيار الأمثل كذلك لعشّاق صور السيلفي، مع إيرموت ليس من الضروري حمل هاتف أو عصى السيلفي أثناء التقاط هذه الصور فيمكنك ببساطة وضع هاتفك أينما تُريد ثم الضغط على الزر المُخصّص في AIRMOTE لالتقاط الصورة.
  • ميزات AIRMOTE لم تنتهي بعد، بحركة بسيطة وبتحريك يدك إلى اليسار أو اليمين مع حمل هذه الحمّالة يمكنك الانتقال بين المقاطع الموسيقية دون الحاجة للمس هاتفك.
  • الإشعار بمستوى بطارية AIRMOTE عن طريق الوامض LED المتواجد فيها.

figure-3

مشروع إيرموت انطلق منذ أكثر من سنة إلّا أن الجهاز لم يصبح متوفراً للطلب المسبق سوى قبل يومين فقط على موقعه الرسمي. صاحب المشروع “علي الكراكبي” قام بزيارة ثلاث قارات (آسيا، أوروبا وأمريكا) للاطلاع على آخر التقنيات الحديثة هُناك وكذلك التعريف بمنتجه في عدة مؤتمرات بعدة مدن، أما مكان التصنيع فقد تم اختيار البلد الأم للمشروع، المملكة المغربية.

AIRMOTE وحسب الخُطط المستقبلية للكراكبي فإنه لن تتوقّف عند هذا الحد فقط، بل سيتم تطويرها بشكل مُستمر لإدماجها أكثر في الحياة اليومية خصوصاً فيما يعرف بإنترنت الأشياء Internet of Things.

كما أشرنا مُسبقاً فالجهاز متوفّر الآن للطلب المُسبق على أن تبدأ عمليات التسليم في نهاية فصل الخريف لهذه السنة، يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للجهاز واقتناؤه عبر الرابط التالي:

AIRMOTE

* إيرموت متوفّرة في المملكة المغربية فقط في الوقت الحالي ونأمل توفرها في باقي بلدان الشرق الأوسط قريباً.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً