5 نقاط تفوّقت فيها Play Music على Apple Music

في موضوع سابق كنّا قد تحدّثنا عن خدمتيّ آبل وغوغل للاستماع إلى الموسيقى عن طريق الاشتراك Apple Music و Google Play Music على التوالي، حيث تطرقنا إلى بعض النقاط التي تفوّقت فيها خدمة آبل حديثة العهد على خدمة غوغل وكيف أن خدمة Apple Music أصبحت فاعلاً قوياً في هذا الميدان بجانب باقي الخدمات.

Apple-Music-vs-Google-Play-Music

في موضوع اليوم ولكي يكون هُناك حياد في مقارنتنا سنستعرض لكم 5 نقاط تفوّقت فيها هذه المرّة خدمة Google Play Music على Apple Music:

1- إمكانية الاستماع إلى الموسيقى مجّاناً، بشروط:

كما هو الحال بالنسبة لـخدمة Spotify، فخدمة Google Play Music تُمكّنك من الاستماع إلى المقطوعات مجّاناً، لكن وكما هو الحال كذلك في Spotify فهذه الخدمة المجانية تكون مصحوبة ببعض الإعلانات، كما أنه لا يُمكنك اختيار المقطوعة التي تريدها بالضبط، بل يمكنك استعمال Radio حسب نوع الموسيقى والـ Mood فقط. آبل في المقابل لا تُتيح لك أبداً هذه الفُرصة بعد انقضاء الثلاثة أشهر التجريبية التي منحتك إياها.

2- 10 أجهزة بـ 9.99 دولار:

Apple Music تمكّنك من الاشتراك في حساب عائلي إلى حدود 6 أفراد بـتكلفة 14.99 دولار مع إمكانية استعمال حسابات Apple ID مختلفة لكل فرد، في المقابل تمكّنك غوغل من ربط 10 أجهزة باشترك واحد تكلفته 9.99 دولار فقط، لكن المُشكلة هو أنه يجب عليك استعمال نفس حساب غوغل على كل الأجهزة.

3- جودة أفضل بعض الشيء:

رغم أن هذا الاختلاف ضئيل جداً وقد لا يكون مرصوداً من طرفك كمستمع إلاّ أنّه يبقى اختلافاً، إذ توفّر Apple Music موسيقاها بجودة 256 Kbs فيما جودة Google Play Music هي 320 Kbs.

4- إمكانية رفع موسيقاك الخاصّة إلى الخدمة السحابية:

تتوفّر Apple Music على عدد كبير من المقطوعات وكذلك الأمر بالنسبة لـ Google Play Music لكن في حالة كانت لديك بعض المقطوعات لفرقة محلية غير معروفة أو بعض المقطوعات الغير متواجدة على هذه الخدمات فيمكنك رفعها ببساطة إلى الخدمة السحابية التابعة لـ Google Play Music والاستماع لها في كل الأجهزة الأخرى المُرتبطة بهذا الحساب (يمكنك الرفع إلى حدود 50 ألف مقطوعة). بالنسبة لـ Apple Music، لا يمكنك ذلك.

5- دعم نظاميّ التّشغيل الأكثر شهرة في العالم:

Google Play Music تتوفّر في كل من نظاميّ iOS و أندرويد، بينما Apple Music متوفّرة على نظام iOS فقط (لكن آبل وعدت بتوفير الخدمة على الأندرويد أيضاً خلال الخريف المُقبل).


كانت هذه بعض النقاط التي تفوّقت فيها خدمة Google Play Music على Apple Music، والخيار يبقى لك أولاً وأخيراً بحسب ما يُناسبك.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً