مُشكلة في بطارية هاتف HTC One M9 خلفها التحديث الجديد، والشركة تعترف وتقترح الحل

أطلقت شركة HTC تحديثاً جديداً لهاتفها HTC One M9 والذي يحمل الإصدار رقم (1.40.401.8)، إلّا أن هذا التحديث تسبّب في خلل جديد في الهاتف، حيث أبدى بعض المستخدمين استيائهم من الوقت الذي أصبح يأخذه الهاتف لإعادة شحن بطاريته بالكامل (ذات سعة 2840 مللي أمبير).

M9

كما تُلاحظون في الصورة أعلاه فإن الهاتف سيستغرق 13 ساعة شحن، في حين أن الوقت الطبيعي المُفترض أن يأخذه الهاتف لشحن البطارية بالكامل هو 106 دقائق (أقل من ساعتين).

في سلسلة من الردود لعملائها على تويتر خلال الأيام الماضية، اعترفت HTC بأن مشاكل مع عمر البطارية والشحن ظهرت منذ إطلاق التحديث الأخير لهاتف One M9. أيضاً صرّح فريق الدعم لحساب اتش تي سي للمملكة المتحدة عبر تويتر بأن الشركة تعمل حالياً على إيجاد الخلل واقترحت على المستخدمين حذف تطبيق جوجل للصور (Google Photos) كحل مؤقّت، ولم يُذكر ما إذا كان التطبيق هو السبب أم أنه حصل خلل في التحديث لكامل النظام ولم يعد هُنالك توافق مع بعض التطبيقات، كما أنها لم تكشف عن موعد مُعيّن للانتهاء من إصلاح التحديث وإطلاقه.

على أية حال، لمُستخدمي HTC One M9 فإن أحد الحلول (إلى جانب حذف تطبيق جوجل للصور) لتجاوز المُشكلة بشكل مؤقّت هو من خلال القيام بإيقاف وإعادة تشغيل الهاتف عند البدء بالشحن.

سنكون معكم لأي جديد بهذا الموضوع، فكونوا دوماً معنا.

شهد عبدالله