كل ما تود معرفته عن Xbox One

جهاز Xbox One ليس مجرّد منصة ألعاب للجيل الجديد بل هو منظومة ترفيهية متكاملة. حرصت شركة مايكروسوفت على ترسيخ فكرة “مركزية الجهاز في غرفة المعيشة” وذلك بتوفير عدد كبير من الخصائص والتقنيات المتعلقة بالوسائط المتعددة والمحتوى الترفيهي داخل جهاز واحد – سبب تسميته Xbox One – ليُشكّل بهذا نقطة فارقة وتفوقاً على منافسيه، فالجهاز يوفر إمكانية إجراء مكالمات “سكايب” وتشغيل البث التلفزيوني المباشر إلى جانب تصفح الإنترنت وتشغيل الأفلام فضلاً عن ألعاب الفيديو.

يُذكر أن جهاز Xbox One تم إطلاقه بعد ثمانية سنوات من النسخة السابقة Xbox 360 حيث تطلب تطويره بشكل فعلي أربع سنوات، لهذا ارتأينا إلى وضع الجهاز تحت المجهر لمعرفة فيما إذا أوفت مايكروسوفت بوعدها في الهيمنة على غرفة المعيشة أم لا!

التصميم

حافظ الجهاز على شكله المستطيل وحجمه الكبير المكوّن من مزيج بلاستيكي لامع وجاف تُضفي عليه مظهر مُميّز، حيث يبلغ وزن الجهاز نحو 3 كيلوغرام بسماكة 7.9 سم وطول 33.3 سم وعرض 27.4 سم.

عملت مايكروسوفت على التقليل من حرارة الجهاز بشكل ملحوظ حيث وفّرت فتحة كبيرة تموضع خلفها وحدة التبريد والمروحة الخاصة بالمعالج إلى جانب حجمه الكبير مما أعطى مساحة تهوية للعتاد لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة الجهاز بعد ساعات من اللعب المتواصل.

 

اكسبوكس ون


الأداء

منصات الجيل الجديد أصبحت أقرب ما يمكن من الحواسيب المكتبية من حيث العتاد، فقد دَعَمت مايكروسوفت جهازها بمعالج ثماني النواة AMD Jaguar بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت من نوع DDR3 وسعة تخزين داخلية 500 غيغابايت – طرحت الشركة مؤخراً إصدار جديد بسعة 1 تيرابايت خلال مؤتمر الترفيه الإلكتروني E3 – إلى جانب محرك أقراص بلوري “Blu-Ray – DVD”.

تجدر الإشارة إلى أن الألعاب تعمل بدقة عرض 900 × 1600، كما أنه لا يمكن تشغيل الألعاب من القرص مباشرةً، بل يتوجّب عليك أولاً تثبيتها على محرك الأقراص الداخلي كي تعمل.

 

اكسبوكس_ون_عتاد


المنافذ والتقنيات

من أجل الحفاظ على المظهر الأمامي للجهاز فقد تعمّدت مايكروسوفت نقل جميع المنافذ إلى الجهة الخلفية والجانب الأيسر حيث تتألف من منفذين USB 3.0 في الخلف وثالث في الجهة اليسرى ومنفذين HDMI إلى جانب منفذ خاص بجهاز Kinect ومنفذ إيثرنت لتوصيل الإنترنت سلكياً، كما يحتوي على تقنية الأشعة تحت الحمراء ومُستقبل موجات Wi-Fi نوع 802.11n.

اكسبوكس_ون_منافذ


 

وحدة التحكم

وحدة تحكم جهاز Xbox One مشابهة بشكل كبير لجهاز Xbox 360 التي تُعدّ واحدة من أفضل واحدات التحكم على الإطلاق مما توفره من سلاسة وأريحية خلال اللعب لفترات طويلة.

أطلقت مايكروسوفت مؤخراً خلال مؤتمر الترفيه الإلكتروني E3 وحدة تحكم جديدة باسم Xbox Elite Wireless Controller ووصفتها بأنها “أفضل وحدة تحكم متكاملة” مما توفره من سرعة وتحسين في الدقة، حيث وفّرت أحجام مختلفة من عصا التحكم يمكن استبدالها لتناسب جميع مقاسات أيدي اللاعبين، كما أضافت أربع مفاتيح جديدة في الجهة الخلفية لتمنحك المزيد من السيطرة.

 

وحدة_تحكم_اكسبوكس_اليت

سيُصاحب وحدة التحكم تطبيق خاص لجهاز Xbox one وكذلك نظام ويندوز 10 لتخصيص المفاتيح حسب اختيار اللاعب.

ستتوفر وحدة التحكم بشكل منفصل خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر بسعر 149 دولار أمريكي.

 

وحدة_تحكم_اليت


 

السعر والقطع المُرافقة

ستحصل إلى جانب الجهاز على وحدة تحكم مزودة بالبطاريات- كابل ومحول كهرباء – سماعة رأس ومحول لها – كابل HDMI بالإضافة إلى اشتراك مجاني تجريبي لمدة 14 يوم في خدمة Xbox Live Gold.

توفر شركة مايكروسوفت عدة إصدارات من الجهاز حيث يبلغ ثمن الجهاز مع مساحة تخزين داخلية 1 تيرابايت 399 دولار بالإضافة إلى لعبة Halo: TMCC Bundle أما بالنسبة لباقي الإصدارات فجميعها تأتي بمساحة تخزين داخلية 500 غيغابايت لكنها تختلف في اللون ووجود بعض الزخرفة بسعر 349 دولار أمريكي مصاحبة لألعاب مختلفة يمكن الإطلاع عليها في الموقع الرسمي Xbox.com.

اكسبوكس_ون_1تيرابايت


 

عروض لشراء Xbox One ننصح بها!

يسرنا في موقع أبو عمر التقني أن ننقل إليكم عرضين مُميزين ننصح بهما لشراء جهاز إكس بوكس ون، بالإمكان الضغط على إحداهما والذهاب لتسوّق الجهاز.

xbox-offer_1xbox-offer_2

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً