آبل تودّع iPad Mini بشكل رسمي

ضمن إطار التشجيع والدفع بالمستخدمين لشراء آخر أجهزتها وأحدثها فإنه غالباً ما تقوم آبل -كباقي الشركات- بإيقاف التّحديثات عن الأجهزة القديمة، كما أنها تلجأ كذلك إلى التوقّف عن بيع جهاز ما لنفس الهدف.

أعلنت آبل خلال ساعات عن توقفها عن بيع جهازها اللوحي Original iPad Mini أي أول آيباد ميني تم إصداره وبالضبط يوم 23 أكتوبر من سنة 2012 كما تم حذف الجهاز من موقع الشركة أيضاً.

sch-a

خطوة آبل هذه جاءت أيضاً لتُمكّن مطوّري التّطبيقات من الاستفادة بشكل أكبر من قوّة الأجهزة الحديثة عند برمجة تطبيقاتهم في ظل المواصفات المتوسطة لجهاز الـ iPad Mini الأول خصوصاً من ناحية الشّاشة التي تصل كثافتها إلى 162 بكسل في الإنش الواحد فقط وهي تقريباً نصف كثافة شاشة جهازي الآيباد ميني 2 و الآيباد ميني 3 كما أنها ليست من نوع Retina عالية الوضوح. ممّا أصبح يعني أيضاً أن كل الأجهزة التي تبيعها Apple الآن هي بشاشة Retina حيث أن الآيباد ميني 1 كان آخر جهاز بدون Retina متوفّر للشراء من آبل، ولمن يريد الانتقال إلى المستوى التالي من هذه السلسلة فآبل لا زالت توفّر جيلين من هذا الآيباد، iPad Mini 2 و iPad Mini 3 وهما جهازان يتوفران على نفس المواصفات مع اختلاف بسيط يتجلى في احتواء iPad Mini 3 على قارئ البصمات  Touch ID.

جدير بالذكر أيضاً أنه رغم توقف بيعه فجهاز الآيباد ميني 1 لا زال يدعم آخر نسخة من نظام تشغيله iOS 9 الذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2015 بداية هذا الشهر.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً