كيف يُمدّد نظام iOS 9 عمر بطّاريتك؟

عند الإعلان عن أحدث نسخة من نظامها iOS للأجهزة الذكية خلال مؤتمرها للمطوّرين WWDC 2015 كشفت آبل عن أهم الخصائص والميزات الجديدة التي سيأتي بها هذا النظام، وبما أن البطارية أصبحت من بين أكثر الأمور التي يهتم بها المستخدم فإن تسليط الضوء على هذا العُنصر والاهتمام به من طرف الشركة المُطوّرة أصبح أمراً ضرورياً.

iOS 9 جاء مركّزاً على البطارية بشكل كبير، إذ قالت آبل أن هذه النظام سيُقلّل استهلاك البطارية حيث سيمدّد عمرها بمقدار ساعة واحدة من الاستخدام بالمُقارنة مع باقي النسخ، كما أنه يتوفّر على خاصية Low Power Mode وهو نمط يُستخدم في حالة انخفاض مستوى البطارية وعدم وجود مصدر لشحنها حيث سيُضيف هذا النمط ثلاث ساعات إلى عمر البطارية!

ios-9-features-apple-iphone-updates-battery-power-low-power-mode-siri-proactive

التقليل من استهلاك البطارية يتم عن طريق إطفاء شاشة الجهاز عندما تتوقّف عن النظر إليه وأيضا عند وصول الإشعارات. أما Low Power Mode فيعمل عن طريق إلغاء عمل حسّاسات الجهاز، إلغاء إشعارات البريد الإلكتروني إضافة إلى تقليل إضاءة الشاشة، كما أن الشاشة تنطفئ بعد وقت قليل من التوقف عن الاستعمال، أما خاصية Background Refreshing فيتم إلغاؤها لكافة التطبيقات إضافة إلى إلغاء الخلفيات المُتحرّكة.

تجدر الإشارة بأن هنالك العديد من أجهزة الأندرويد التي تتوفّر على هذه الخاصية، حيث نجد على سبيل المثال بعض الأجهزة التي تعمل على تخفيض سرعة المعالج، تخفيض جودة الشاشة….الخ لكن ما يُميّز نظام iOS 9 عن الأندرويد هُنا هو المُدّة التي يستطيع النظام إضافتها إلى عمر البطارية.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً