ما يجب أن تعرفه عن النسخة الثانية من نظام تشغيل ساعة آبل WatchOS 2

بعد ستّة أسابيع فقط من إصدار آبل لجهازها الأوّل القابل للارتداء Apple Watch ها هي يوم أمس وفي إطار فعاليات مؤتمرها للمطوّرين WWDC 2015 تُعلن عن النسخة الثانية من نظام تشغيل هذه الساعة الذكية WatchOS 2.

IMG_0612

النظام الجديد جاء بعديد الخاصيات الفريدة التي جعلت تجربة استخدام هذا الجهاز أمراً مُمتعاً لكافّة المستخدمين.
Watch Face قد تكون من بين الخاصيات الجمالية المُهمّة للنظام الجديد، حيث أصبح الآن بإمكان المستخدم اختيار صورة شخصية أو عدّة صور لتكون خلفية للسّاعة عوض الأشكال الكلاسيكية كما أضافت آبل في نظامها Time-Lapse لعدة مناطق ومدن حول العالم لاختيارها كخلفية أيضاً للساعة، وهي مُتزامنة بشكل تام مع التوقيت لديك.

Apple   watchOS 21Apple   watchOS 2 a

الشاشة الرئيسية لم تعد تُظهر التوقيت فقط بل يمكنك الآن مع النظام الجديد الاطلاع على مواعيدك ورحلاتك القادمة من الشاشة الرئيسية فقط كما يمكنك عبر زر الـ Digital Crown الاطلاع على الأحداث والمواعيد القادمة عن طريق التقدّم في الوقت والانتقال إلى الساعات القادمة بفضل خاصية Time Travel. كما يمكنك من نفس الشاشة الاطلاع على حالة بعض الأجهزة المنزلية المرتبطة بـشبكة Home Kit.

Apple   watchOS 2 Apple   watchOS 24

Night Mode خاصية جديدة تجعل Apple Watch تعمل كساعة تقليدية بجانب سريرك كما يمكنك جعلها كمنّبه لايقاظك.

Apple   watchOS 42

Siri أكثر توافقاً مع الساعة، حيث أصبح على سبيل المثال بإمكانك وعبر أوامر صوتية فقط أن تُخبر Siri بنوع النشاط الرياضي الذي تنوي القيام به من أجل أن يعمل تطبيق تتبّع النشاط الرياضي وإعداده حسب طلبك، كما ستحصل على بعض الأوسمة ثلاثية الأبعاد عند إنهائك لتحدٍّ ما.

Apple   watc8hOS 2
كما في Apple Pay للآيفون فنسخة الساعة الذكية أيضاً أصبحت تدعم عدة بطاقات مصرفية أخرى من شركات مُختلفة.

Apple  7 watchOS 2

بخصوص لائحة الأصدقاء فقد أصبح الآن بإمكانك إضافة عدد كبير منهم بعد أن كان العدد محدود في السابق. أما بخصوص تطبيق الرسم والذي يُمكِّنك من إرسال رسومات بسيطة لأصدقائك عبر الساعة الذكية فقد حصل على تحديث أيضاً وذلك بإضافة عدة ألوان أخرى إليه.

Apple   watchO7S 2 Apple   watch88OS 2

إضافة إلى هذه التحديثات وعدة تحديثات أخرى فقد تم تسريع تشغيل التطبيقات وتحسين أدائها على الساعة الذكية. النظام الجديد مُتوفّر الآن في نسخة تجريبية للمطوّرين وسيكون متوفراً لعموم المستخدمين بشكل مجاني في الخريف المُقبل.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً