مراجعة| حاسب Asus VivoBook S451LN

أعلنت شركة Asus “أسوس” التايوانية ضمن مؤتمر Computex 2015 الذي انعقد في بدايات الأسبوع الجاري عن العديد من المنتجات والأجهزة المميزة – بإمكانك الاطلاع عليها من هنا -، من بينها جهاز VivoBook S451LN، الأمر الذي دفعنا لوضعه تحت المجهر والكشف عن مواصفاته الجديدة.

التصميم

تميزت سلسة VivoBook عموماً بالتصميم المتين والأنيق المصنوع من الألمنيوم مع الحواف والزوايا الدائرية، حيث يبلغ وزن الحاسب 2.2 كيلوغرام وبسماكة لا تزيد عن 2.48 سم، مع محوّل للطاقة صغير الحجم من أجل سهولة الحمل والذي يأتي مُتمماً لتصميم الجهاز.

 

asus-vivobook_Abuomar

 


 

الشاشة

زوّد الحاسب بشاشة عرض HD بحجم 14inch حساسة للضغط تعمل باللمس المُتعدّد وبدقة وضوح 768 × 1366 مدعومة بتقنية ASUS Splendid التي تقوم بضبط الألوان كي تُقدّم أفضل تجربة ممكنة وذلك بتوفير أربعة أوضاع مختلفة للعرض (الوضع العادي – الوضع الحيّ – وضع حماية العين – الضبط اليدوي).
– الوضع العادي مُتخصّص بالأعمال اليومية.
– الوضع الحيّ يُعدّ الأمثل لتصفح الصور ومشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو.
– وضع حماية العين مُصمّم من أجل القراءة لفترات طويلة لتدارك إجهاد العينين.
– الضبط اليدوي وذلك حسب رغبة المُستخدم.

 

Asus_Vivo


 

الأداء

توفّر شركة Asus ثلاث خيارات للمعالج وذلك حسب حاجة المُستخدم، حيث بالإمكان تزويده بمعالج Core i7 4500U أو Core i5 4200U أو Core i3 4010U وذاكرة عشوائية بحجم 4 غيغابايت من نوع DDR3L مع إمكانية توسيعها لتصل إلى 8 غيغابايت، ووحدة معالجة رسومات منفصل GeForce GT 840M مُقدمة من شركة “إنفيديا – NVIDIA”، بالإضافة إلى وحدتيّ تخزين داخلية.. الأولى من نوع SSD وتأتي بحجم 8 غيغابايت خاصة بالنظام والثانية من نوع HDD وتأتي إما بحجم 750 غيغابايت أو 500 غيغابايت وذلك تبعاً لرغبة المستخدم.

يأتي الحاسب بالنسخة الاحترافية من نظام ويندوز Windows 8.1 pro 64-bit عند شراء الحاسب مع معالج Core i7 4500U، وبنظام ويندوز العادي 64-bit Windows 8.1 مع المعالجات الأخرى.

 

performance-visual


 

الكاميرا والبطارية

يمتلك حاسب VivoBook S451LN كاميرا أمامية HD يُمكن أن تُلتقط مقاطع الفيديو بدقة 720p مدعومة بتقنية CMOS التي تعمل على نقل الصورة بشكل واضح ضمن الإضاءة الخافتة.

زوّد الحاسب ببطارية تدوم نحو 5 ساعات من العمل المتواصل وذلك وفقاً لما ذكرته شركة Asus في موقعها الرسمي.

 

battery-visual


 

المنافذ والتقنيات

زوّد الحاسب بمنفذين USB 3.0 ومنفذ USB 2.0 بالإضافة إلى منفذ HDMI وقارئ بطاقات SD Card، كما يحتوي على تقنية البلوتوث بإصدارها الرابع Bluetooth 4.0 مع توفير نوعين من مُستقبل موجات Wi-Fi الأول من نوع 802.11b/g/n والآخر من نوع 802.11a/b/g/n.

يبدأ ثمن الحاسب من 549 دولار أمريكي وذلك حسب المواصفات المُختارة.

محمد البحّاح
مُتابع للتقنية وأنقل لكم جديد أخبارها، مع أهم الدروس والمعلومات القيمة التي أستمتع بنقلها لكم بأبسط أسلوب.

اترك تعليقاً