مؤتمر جوجل I/O وما يتعلّق بقطاع الهواتف الذكية

اقترب الوقت المُنتظر والكُل يترقب ما ستطرحه شركة جوجل العالمية من إصدارات شيّقة وتطبيقات وتحديثات جديدة ككل عام.

يسرنا أن نُقدّم لكم جديد التوقعات والتسريبات حول ما سيُطرح في سياق تغطية موقع أبو عمر التقني للمؤتمر والذي سينعقد غداً في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية وسيستمر لمُدة يومين.

io15-color

Android M

جوجل على استعداد لإطلاق نظام جديد دعته Android M ومن المُتوقّع أن يدعم النظام العديد من الهواتف فور الإطلاق. أفادت الأنباء بأن أندرويد إم على الأغلب سيكون نظام مُحدّث عن الإصدار السابق 5.0 ومن المُتوقّع أن يُحافظ على التصميم الخارجي للنظام السابق وأن تُضاف إليه تقنيات وميزات جديدة من أجل استخدام الهاتف بكل سلاسة، هذا ومن المُتوقّع أن يتم تحسين ميزة اكتشاف جهاز أندرويد في الأرجاء مع تحسينات إضافية للأداء والأمان والخصوصية، والمُلفت كذلك بأنه على الأغلب سيتضمّن النظام الجديد نظام قارئ للبصمة سيعزّز بشكل كبير تجربة الدفع الالكتروني من خلال أندرويد.

 

سياسة تحديث جديدة لأجهزة نيكسس

02

نقلاً عن مصادر داخلية من جوجل فإن تحديث أندرويد إم الجديد سوف يعرض سياسة جديدة لأجهزة نيكسس من جوجل (الهواتف الذكية والتابلت). من لحظة إطلاق أندرويد إم فإن كل أجهزة نيكسس ستحصل على تحديث النظام لمدة عامين وتصحيحات الأمان والصيانة لثلاثة أعوام اعتباراً من تاريخ الصدور، وهذا يعني أن هواتف نيكسس القديمة أمثال Nexus 4, Nexus 7 (2012), and Nexus 10 التي أُطلقت بنظام جيلي بينز قد لاتحصل على النظام الجديد ولكنها ستبقى مستمرة بالحصول على تحديثات أمنية لعدة أشهر. بحسب التسريبات فإن الهواتف التي أُطلقت بنظاميّ الكيتكات والمصاصة مؤهلة للحصول على النظام الجديد.

 

Android Wear على نظام iOS !!

03

لن يكن الحدث مشوقاً من غير التحدث عن أجهزة جوجل القابلة للإرتداء، وتُشير التوقعات بأنه ستكون هناك ساعات جديدة، وربما يكون هنالك جيل جديد من موتو 360، وتُشير الأنباء بأن جوجل على مقربة من الإنتهاء من بعض التفاصيل الفنية بهذا الخصوص.
والخبر الأبرز -على غير العادة- من المتوقع أن تطلق جوجل ميزة جديدة من شأنها السماح لأجهزتها القابلة للإرتداء بالإقتران بأجهزة آبل -الند التقليدي- للأندرويد والتساؤلات تدور حول ما إذا كانت آبل في المقابل ستتيح ميزة إقتران ساعتها على نظام الأندرويد!

من المُتوقّع أن يستعرض فريق ATAP مجموعة من الأجهزة الجديدة القابلة للإرتداء في المؤتمر وقد سمعنا بأنها مُبهرة ومُثيرة “على حد قولهم” ولا يسعنا سوى الانتظار..

هذا وقد حدثناكم مُسبقاً حول إمكانية جوجل من إطلاق خدمة جديدة خاصّة بإدارة الصورة خلال المؤتمر.

كونوا معنا في تغطيتنا المُستمرة للحدث ولا تنسوا مُتابعة قنواتنا الاجتماعية للبقاء على معرفة بأي جديد.

شهد عبدالله

اترك تعليقاً