سوني تعلن رسميًا عن XPERIA Z4

Sony announces the Xperia Z4 flagship smartphone in Japan   The Verge3

بدون سابق إنذار وفي موطنها الأصل “اليابان” أعلنت SONY العالمية يوم أمس وبشكل رسمي عن أحدث هواتفها الذكية SONY XPERIA Z4.

الهاتف الجديد لم يُسبق بهالة إعلامية من الحجم الكبير بالمقارنة مع باقي الهواتف من شركات أخرى كما هو الأمر بالنسبة لسامسونغ وهاتفيها GALAXY S6 و GALAXY S6 Edge هذه السنة على سبيل المثال وأيضًا إطلاق هواوي لهاتفيّ P8max و Huawei P8 منذ أيام في مؤتمر رسمي صُحب بضجة إعلامية كبيرة تحدثنا لكم عنها، كما أن الهاتف لم يأتِ بتغييرات كبيرة وعميقة إذا ما قارنّاه بالهاتف السابق XPERIA Z3.

XPERIA Z4 جاء بشاشة قياس 5.2 إنش وبدقة 1080×1920 بكسل، أما المعالج فهو ثماني النواة وبمعمارية 64x، وبطاقة RAM بسعة 3 جيجا و مساحة تخزين داخلية 32 جيجا مع قابلية إضافة بطاقة ذاكرة إلى غاية 128 جيجابايت.

كاميرا الهاتف بجودة 20.7 ميغابكسل أما النظام فالهاتف سيأتي مدعومًا بنسخة Android 5.0 Lollipop بالإضافة إلى أن الجهاز وكباقي أجهزة سوني فهو مقاوم للماء والغبار.

سيتوفّر الهاتف بعدة ألوان: أبيض، أسود، نحاسي وأخضر أما عن تاريخ توفره فيتوقع أن يتم إصداره لأول مرة في اليابان خلال الصيف القادم، وبالنسبة للثمن فلا توجد أية معلومات مؤكدة حتى الآن.

آخر التقارير أشارت إلى أن الشركة تجنّبت الإعلان عن الهاتف بشكل عالمي “في أحد المعارض الدولية على سبيل المثال” لأن الهاتف سيتم بيعه لأول مرة في اليابان كما ذكرنا وذلك بسبب الارتفاع الكبير في سوق الهواتف الذكية في هذا البلد.

بالعموم بالإمكان القول أن الهاتف شكّل خيبة أمل لعشاق منتجات سوني خصوصًا مع التطورات التي تشهدها هواتف الشركات المنافسة والتغيرات الكبيرة التي تجريها كل عام، لكن لا يُمكننا أن ننكر بأن الهاتف وبالاستناد إلى مواصفاته فإنه لا يزال يتربّع بين هواتف الصف الأول.

نترككم مع بعض صور الجهاز وسنكون سعداء بآرائكم حوله:

Sony officially announces the Sony Xperia Z4  5.2 inch FHD screen and a metal frame Sony officially announces the Sony Xperia Z4  5.2 inch FHD screen and a metal frame2 sonyxperiaz4aam

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً