سامسونج تعتمد Android Lollipop لعدد كبير من هواتفها

galaxy_s5_lollipop_update

ذكر موقع SAMMOBILE المُقرّب من سامسونغ أن الأخيرة ستصدر تحديثات جديدة لنظام الأندرويد لعدد من هواتفها. حيث تنوي الشركة توسيع دائرة الهواتف العاملة بالنسخة الأخيرة لهذا النظام.

هذا التحديث لن يكون حكراً على الأجهزة الحديثة فقط بل سيمتد إلى عدد من الأجهزة الأخرى القديمة والمتوسطة الثمن، حيث ذكر  نفس المصدر أن الشركة تعمل الآن على نسخة Android Lollipop 5.1 لـ Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge وأيضا هاتف Galaxy Grand Prime فيما يتم العمل أيضاً على نسخة Lollipop 5.0 لسلسلة Galaxy A وهاتف Galaxy Mega 2 وقد تصل نفس النسخة إلى Galaxy Note 2 الصادر سنة 2012 مع عدم وجود تأكيد رسمي لهذا الأمر.

جدير بالذكر أن عدداً من هواتف سامسونغ الحديثة كـ Galaxy S5 تعمل بنظام Android Lollipop 5.0 ويُتوقّع أن يتم تحديثها إلى Lollipop 5.1 قريبًا.

كما هو معروف، سامسونج من الشركات التي تتأخر  في إصدار تحديثات النظام لهواتفها وبالتالي فإن تاريخ تلك التحديثات غير مُحدّد بشكل رسمي، إلّا أنه يتوقع أيضا أن هاتفي Galaxy S6 و Galaxy S6 Edge سيتلقيان التحديث في أقرب وقت، وقد يبدأ شحن الدفعات المقبلة من الهاتفين بنظام Lollipop 5.1 الذي جاء بعدة تحسينات وتصحيحات لأخطاء النسخة السابقة (5.0) التي تم الإعلان عنها في العام الماضي، لذا فإن كنت ممّن يُريديون شراء أحد الهاتفين فننصحك بالانتظار قليلاً للحصول على هاتف مزود بـ Lollipop 5.1 بشكل رسمي من المُصنِّع.

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً