لماذا لايجب عليك استخدام NumberBook Social ؟

NumberBook Social   1 NumberBook Social  2

لابد أن العديد منكم قد سمع بتطبيق NumberBook Social للأجهزة الذكية، هذا التطبيق يمكن تعريفه على أنه شبكة لمشاركة أسماء وأرقام هواتف الأشخاص حول العالم.

تطبيق NumberBook Social قد يجده البعض تطبيقا جميلا للبحث عن أرقام الأشخاص حول العالم ومن ضمنهم بعض الشخصيات المشهورة، لكن وللأسف فالتطبيق له وجه مظلم آخر فهو يقوم بتجميع كل الأرقام المتواجدة على هاتفك ونشرها على الشبكة مما يقد يضع عدة علامات استفهام حول مدى احترم التطبيق لخصوصية المستخدم.

NumberBook Social  3

رغم ما يشكله من تهديد إلا أن التطبيق قد تم تحميله ما بين 1 و 5 ملايين مرة إلا أن -وحسب تعليقات عديد المستخدمين – التحديث الأخير للتطبيق كان القشة التي قسمت ظهر البعير حيث أبدى هؤلاء المستخدمين سخطهم من كون التطبيق أصبح يأخذ البيانات من أجهزة مستخدميه دون أن يمكنهم في المقابل من إيجاد ما يبحثون عليه من أرقام داخل التطبيق وقد اتضح هذا بتراجع تقييم التطبيق على Google Play حيث وصل إلى 3.9/5 فقط.

المشكل أن رقم أي شخص (أ) قد يصبح موجودا على الشبكة بدون إرادته بمجرد أن يحمل شخص آخر (ب) التطبيق ويكون رقم الشخص (أ) موجودا على هاتف الشخص (ب).

للاطلاع على التطبيق على كل من:

تطبيق NumberBook Social  للأندرويد

تطبيق NumberBook Social  لـ iOS

ويبقى تحميل التطبيق واستخدامه على مسؤوليتكم رغم أن هذا الحيار نفسه قد لا يكون شخصيا فالبتأكيد توجد أرقام على هواتفكم لايريد أصحابها أن تتم مشاركتها.

 

Zarhouni
الكاتبZarhouni
مهتمّ بكلّ ما له علاقة بالتقنية والأعمال، أدرس الإدارة المالية وأسعى لتوفير محتوى عربي ذو مصداقية وجودة عالية.

اترك تعليقاً