فيسبوك تعلن عن تطبيق Facebook Creator الخاص بمنشئي الفيديو

فيسبوك تعلن عن تطبيق Facebook Creator الخاص بمنشئي الفيديوفيسبوك تعلن عن تطبيق Facebook Creator الخاص بمنشئي الفيديو

في محاولة منها لجذب منشئي محتوى الفيديو بعيداً عن يوتيوب أصدرت فيسبوك تطبيق جديد خاص بمنشئي الفيديو ويُدعى Facebook Creator.

ويضم تطبيق فيسبوك Creator مجموعة من الأدوات المساعدة للبث المباشر وتحديث القصص Stories ومراسلة الأشخاص عبر منصات فيسبوك المختلفة.

سابقاً أعلن فيسبوك عن تطبيق خاص لمدراء الصفحات وللمشاهير وفي الحقيقة فإن Facebook Creator ليس سوى تحديث لهذا التطبيق السابق الذي يُدعى Facebook Mentions وهو الآن متاح للجميع.

ويمكن تقسيم التطبيق الجديد Creator إلى وظيفتين أساسيتين، الأولى أنَّه يقدم بعض الميزات والأدوات للبث المباشر على منصة فيسبوك ومعاينة البث قبل مشاركته مع الأشخاص الآخرين وإمكانية إضافة ملصقات تفاعلية واطار مخصص للفيديو.

والوظيفة الثانية إمكانية تحرير ومونتاج الصور لمشاركتها ونشرها عبر قصص فيسبوك أو المنصات الأخرى (ومن غير الواضح إن كان ذلك يتضمن انستغرام).

تطبيق Facebook Creator

كما يقدم التطبيق صندوق موحد يجمع تعليقات فيسبوك وانستغرام ورسائل ماسنجر لكي لا يتردد المستخدم بين تلك المنصات للإجابة على الجميع.

ويبدو أنَّ فيسبوك بدأت بالفعل بالاهتمام بمنشئي الفيديو المستقلين واستغلال بعض أخطاء وثغرات يوتيوب لجذب المهتمين، علماً أنَّ التطبيق أتيح منذ أمس لنظام IOS ويمكنكم تحميله من هنا وسيتاح خلال الأشهر المقبلة لنظام أندرويد.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية