كيفية تفعيل الوضع الليلي أو smart invert المخفي في نظام iOS 11

كيفية تفعيل الوضع الليلي أو smarter invert المخفي في نظام iOS 11كيفية تفعيل الوضع الليلي أو smarter invert المخفي في نظام iOS 11

يقدم نظام iOS 11 إعدادات عرض تعكس بعض وليس جميع الألوان على شاشة الآيفون وفي الحقيقة لطالما امتلك نظام iOS هذه الميزة ولكنه الآن يمتلك خيار عرض وعكس ألوان أذكى smart invert حيث يقوم بتفادي الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من العناصر المهمة. وهذه الخاصية هي أقرب ما يكون للنمط المعتم أو الوضع الليلي لجهاز الآيفون أو الآيباد.

توجه إلى Settings ثم General ثم Accessibility ثم Display Accommodations ثم Invert Colors وقم بالضغط على Smart Invert. (وستلاحظ أن خيار Invert القديم أصبح الآن Classic Invert).

smart-الوضع الليلي invert-ios-11

عند تفعيل خيار Smart Invert ستجد الخلفية للتطبيقات تتحول إلى اللون الأسود ولكن خلفية تفعيل الخيار Smart Invert ستبقى بالأخضر بدلاً من التحول إلى بنفسجي كما في Classic Invert وتبقى أيضاً أيقونات التطبيقات دون تغيير. قم بفتح تطبيق الصور وستجد نفس التأثير حيث تكون الخلفية سوداء ولكن الصور تبقى على حالها فلا تبدو بالشكل السلبي.

كما أنَّ خيار Smart Invert ذكي يما فيه الكفاية ليبتعد عن التطبيقات التي تمتلك خلفية سوداء بالأصل مثل تطبيق Clock. والشاشة الرئيسية لا تتغير فيها صورة الخلفية ولكن في الأعلى والأسفل جزء منها سيتحول إلى أسود كما أنَّ الكتابة باللون الأبيض ستتحول إلى لون أسود.

وفي الحقيقة جميع التطبيقات التي ذكرناها سابقاً هي تطبيقات من شركة آبل وبالتالي فإن Smart Invert يصبح أقل ذكاء في التعامل مع تطبيقات طرف ثالث. وعلى سبيل المثال تطبيقي يوتيوب وانستغرام لا يؤثر عليهما خيار Smart Invert بل يتم عكس ألوان الصور ومقاطع الفيديو على كل التطبيق بصورة صحيحة. والأمر نفسه يحصل بالنسبة لتطبيقات الأخبار مثل Huffington Post و New York Times ولكن تطبيق الأخبار الخاص بآبل يظهر بشكل جيد باستخدام خيار Smart Invert.

لربما يصبح خيار Smart Invert أكثر ذكاء في النسخة النهائية من نظام iOS 11. وبالتأكيد لن تقوم باستخدام هذه الخاصية فقط من أجل تطبيقات آبل فقط ثم تعود لإلغاء تفعيلها عند دخولك لتطبيق آخر ولكن يتوفر إن شئت اختصار لها وللحصول عليه اذهب إلى Settings ثم General ثم Accessibility اذهب لأسفل القائمة للوصل إلى Accessibility Shortcut ثم اختر Smart Invert Colors.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية