هل يُمكن معرفة من شاهد فيديو انستقرام

هل يُمكن معرفة من شاهد فيديو انستقرام ؟

هل يُمكن معرفة من شاهد فيديو انستقرام ؟ يدور هذا السؤال كثيرًا في أذهان المستخدمين في وقت تتشابك فيه مخاوف الخصوصية مع الرغبة والفضول في المعرفة، وهو ما يدفع البعض للسعي لمعرفة الأشخاص الذين يتفاعلون مع محتواهم المنشور على الشبكة.

مقاطع الفيديو هي من بين أقوى الميزات التي يتمتع بها انستقرام، حيث أصبحت وسيلة بارزة لسرد القصص والترفيه والتعبير عن الذات. ومع قوة انتشار الفيديوهات على المنصة يظل السؤال قائمًا: من يشاهد فيديوهاتي على انستقرام؟ وهل من الممكن كشف حسابات مشاهدي الفيديو على انستقرام؟

إذا كنت منشئ محتوى وتريد معرفة ما إذا كان بإمكانك معرفة من يشاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك على انستقرام؟ أو إذا كنت شاهدت بعض الفيديوهات لشخص ما ولديك فضول لمعرفة ما إذا كان صاحب الحساب سيكتشف ذلك؟ فسوف تجد في هذا المقال الإجابة عن كافة أسئلتك.

هل يُمكن معرفة من شاهد فيديو انستقرام ؟

الإجابة البسيطة هي لا، لا يمكنك رؤية المستخدمين الذين شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك على انستقرام. لا يوفر تطبيق انستقرام قائمة بالمستخدمين الذين يشاهدون مقاطع الفيديو الخاصة بك. هذا يعني أنك لن تعرف من شاهد فيديوهاتك على انستقرام بأي حال من الأحوال.

أما إذا كنت قد شاهدت مقاطع فيديو لشخص ما وتتساءل عما إذا كان هذا المستخدم سيكتشف أنك قمت بذلك، فلا تقلق، لأن انستقرام لن يقوم بإشعار المستخدم أنك شاهدت الفيديو الخاص به.

هل هناك حلول أخرى لأعرف من شاهد فيديوهاتي على انستقرام؟

على الرغم من أن انستقرام لا يعرض لك أسماء الأشخاص الذين شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك، إلا أنه يمكنك الاطلاع على إجمالي مرات المشاهدة وعدد الإعجابات لمقاطع الفيديو الخاصة بك. يساعدك هذا على تقييم مدى شعبية الفيديو الخاص بك ومعرفة بعض من شاهدوا الفيديو من خلال إجراءات التفاعل.

بطبيعة الحال فإن الأشخاص الذين سجلوا إعجابهم بالفيديو أو علقوا عليه، قد شاهدوه، أما الأشخاص الذين لم يتخذوا أي إجراء مع الفيديو فلن يتم الكشف عنهم.

الحل البديل لمعرفة كافة الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو هو نشره كقصة “ستوري”، فكما نعلم يتيح لك انستقرام رؤية الأشخاص الذين يشاهدون قصصك، ومن خلال إضافة الفيديو إلى قصتك، يمكنك معرفة مشاهدي الفيديو لديك.

هل يوجد تطبيقات تكشف عن مشاهدي فيديو انستقرام؟

عندما تبحث عن كيفية معرفة من شاهد مقاطع فيديو انستقرام على جوجل، فقد تصادف تطبيقات تدعي أنها تساعدك في معرفة أسماء الأشخاص الذين شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك.

نؤكد أن جميع هذه التطبيقات مزيفة، ولا يمكن لأي منها مساعدتك في معرفة من شاهد مقاطع الفيديو الخاصة بك على انستقرام. وذلك لأن المعلومات الحساسة، مثل من يصل إلى مقاطع الفيديو أو زيارة ملفك الشخصي، تظل في انستقرام فقط ولا يتم تسليم هذه المعلومات إلى تطبيقات الطرف الثالث.

وبناءً عليه، إذا وجدت أحد التطبيقات يدعي أنه يوفر ميزة معرفة الأشخاص الذين شاهدوا مقاطع الفيديو الخاصة بك، فمن المحتمل جدًا أن هذا التطبيق موجود فقط لعرض الإعلانات أو قد يكون ضارًا ويحاول سرقة بياناتك الشخصية أو حسابك. تجنب تثبيت مثل هذه التطبيقات على هاتفك، لأنها عديمة الفائدة ويمكن أن تلحق الضرر بك أو بهاتفك.

هاني محمود
مدون تقني