ثلاث طرق لمعرفة عدد زيارات أي موقع

عدد زيارات أي موقع

العديد من متابعي مواقع الويب الإخبارية أو التقنية يهتمون بمعرفة عدد زيارات أي موقع يتصفحونه ولا سيما إن كانوا يتصفحونه لأول مرة وذلك ربما لأن عدد الزيارات قد يدل على مستوى المقالات المنشورة وعلى مصداقية الموقع.

لذلك نقدم لكم اليوم سواء كنتم أصحاب مواقع أو مهتمين بها ثلاث طرق بسيطة لمعرفة عدد زيارات أي موقع.

عدد زيارات أي موقع

بالتأكيد موقع اليكسا alexa معروف للجميع فهو أفضل معيار حالياً لقياس ومعرفة ترتيب أي موقع.

قد لا تكون احصائياته دقيقة جداً من حيث عدد الزيارات لكنّه يعطيك فكرة واضحة عن شعبية الموقع وترتيبه بين المواقع المنافسة والمواقع العالمية ككل بالاعتماد على أرقام تقريبية لشعبية الموقع.

كما يُمكنك معرفة ترتيب الموقع داخل بلد معين أو على مستوى العالم، إلى جانب إحصائيات مهمة عن الموقع مثل مصدر الزوار وغيرها.

موقع similarweb

هذا الموقع يقوم بتحليل الحركية ويمكن عبره معرفة عدد زيارات أي موقع وهو مشابه لأليكسا ولكن يقدم معلومات أكثر.

موقع similarweb

ويقدم الموقع أيضاً العديد من المعلومات الأخرى مثل ترتيب موقعك عالمياً والمواقع التي يتم زيارتها بعد موقعك مباشرةً وقبله وغيرهم الكثير وذلك حتى دون الحاجة للتسجيل.

الميزة الأساسية في الموقع هو أنه يمنحك رسمًا بيانيًا خطيًا يحتوي على قيم لعدد الزوار الفريدين يومياً ومصادر الزيارات.

يمكنك رؤية البلدان التي تأتي منها زيارات الموقع، وأهم مواقع الإحالة، والإعلانات الصورية واهتمامات الجمهور وما يصل إلى 10 كلمات رئيسية لعضوية الإصدار المجاني.

موقع semrush

هذا الموقع قوي جداً ويمكن الاستفادة منه في البحث عن الكلمات المفتاحية ويقدم خيارات أوسع من المواقع السابق ذكرها.

يُمكنك الحصول على الكثير من المعلومات حول تصنيفات محرك بحث لموقع ما، وعدد الزيارات التي يحصل عليها  والمنافسين والإعلانات المدفوعة والروابط الخلفية وغير ذلك الكثير.

الموقع يوفر نسخة تجريبية لمدة 14 يوم فقط، بعدها يتوجب عليك الاشتراك للحصول على معلومات مفصلة حول المواقع.

موقع semrush

موقع ahrefs – طريقة إضافية لتتبع أي موقع

Ahrefs هي واحدة من أفضل أدوات تتبع المواقع التي يُمكنك استخدامها، حيث يُقدم الكثير من المعلومات المهمة عن أي موقع بما يشمل عدد الزيارات، أهم المواقع التي ترسل زيارات للموقع، تصنيف محركات البحث، الروابط الخلفية الجديدة أو المفقودة وغير ذلك الكثير.

في النهاية فإن جميع الاحصائيات التي تقدمها هذه المواقع مقاربة للواقع ومفيدة جداً في معرفة عدد زيارات أي موقع وبالتالي مدى مصداقية الموقع وتطوره.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية