كيفية التحديث من ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز 10 مباشرةً دون قرص اقلاعي

كيفية التحديث من ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز 10 مباشرةً دون قرص اقلاعيكيفية التحديث من ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز 10 مباشرةً دون قرص اقلاعي

ويندوز 10 هو أفضل نظام تشغيل للحواسيب حتى الآن. وذلك بفضل امتلاكه لقائمة ابدأ جديدة وقوية وواجهة مستخدم يمكن تحويلها بين أوضاع اللمس واستخدام الفأرة. ووجود كورتانا المساعد الرقمي والكثير من التحسينات الأخرى.

إن كان لديك نسخة نظامية من ويندوز 7 أو 8 فأنت مؤهل للترقية والتحديث إلى ويندوز 10 بسهولة. وهذا يتطلب القليل من الوقت وليس الكثير من الجهد أو الخبرة.

وعندما تنتهي من التحديث تذكر سيكون لديك أحدث اصدار من ويندوز حتى الآن، مع المحافظة على كامل برامجك وإعداداتك وكذلك البيانات في مكانها.

قبل البدء وتجنباً لأي مشاكل مستقبلية قد تحدث تأكد أنَّ لديك نسخة احتياطية لكافة ملفاتك ويفضل هنا التخزين السحابي، حيث يمكنك القيام بتحميلها مرة ثانية إن فقد الحاسب نظامه.

وكذلك تأكد أنك تملك من 1 إلى 2 ساعات فراغ لتشغيل التثبيت، بالرغم أنه بإمكانك الذهاب بعيداً بينما تتم العملية. يمكن أن نتوقع أن تتم عملية التحميل ونسخ الملفات خلال 60 دقيقة إن كان لديك اتصال انترنت سريع وحوالي ساعتين إن كان لديك اتصال انترنت بطيء غير متناسق.

كيفية الترقية والتحديث بواسطة التحميل المباشر:

  • اضغط على خيار “تحميل الأداة الأن”

  • قم بتشغيل أداة التحميل
  • اختر ترقية هذا الحاسب الآن إن كنت تريد التثبيت على ذات الحاسب وتريد أن تتم العملية مباشرةً. الأداة ستستغرق زمن جيد لتحميل النظام لذا كن صبوراً وخاصةً إن كان لديك اتصال انترنت بطيء.

وبعد أن تتم عملية التحميل سيقوم النظام أيضاً بعملية التحضير وتحميل بعض الملفات الإضافية، وكل هذا يتطلب وقت، وربما ساعة حتى مع اتصال انترنت سريع.

  • اضغط موافق على شاشة اتفاقية الترخيص. وانتظر مرة أخرى ريثما يتحقق النظام من التحديثات. فهذا أيضاً يتطلب عدة دقائق.

  • اضغط على خيار التثبيت. وانتظر 20 إلى 30 دقيقة ريثما يقوم الحاسب بنسخ الملفات. كما سيقوم بإعادة التشغيل عدة مرات.

  • اضغط التالي في لوحة الدخول.

  • اضغط على استخدام الإعدادات الاعتيادية، ويمكنك القيام بتغيير بعض الإعدادات في وقت لاحق.

  • اضغط التالي على شاشة “تطبيقات جديدة للإصدار الجديد من ويندوز”. الحاسب سيخبرك “بإنهاء الإعدادات” وبعدها يأخذك إلى شاشة قفل ويندوز 10.

  • قم بتسجيل الدخول إلى حاسبك. وبعدها ويندوز 10 سيستغرق عدة دقائق لضبط بعض الاعدادات ثم سيأخذك إلى سطح المكتب

وهكذا نكون قد انتهينا تماماً من عملية تحديث نظام ويندوز 7 أو 8 إلى ويندوز 10 مباشرةً دون قرص اقلاعي.

ملاحظة: حين تمّت عملية تجريب هذا التحديث كان نظام ويندوز 10 متاح بشكل مجاني لمن يريد تحديث نسخته النظامية من ويندوز 7 أو 8 إليه. وهو لا يزال حتى تاريخ نشر هذه المقالة يُتاح بشكل مجاني بين الحين والآخر عبر عروض تقدمها مايكروسوفت في بعض الأوقات.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية