أفضل 5 هواتف لوحية اقتصادية

Alcatel Idol 4S

اتجهت عدة شركات لتقديم هواتف ذكية بشاشات أكبر، حيث بدأت هذه الموجة بالانتشار في مصاف الهواتف الرائدة، لكنها وصلت مؤخرًا إلى الهواتف الذكية الاقتصادية، مع بروز عدة هواتف ذكية بأسعار منافسة، مواصفات جيدة، وشاشات أكبر. وعليه، إذا كان حجم الشاشات الكبير يعجب المستخدم، ولا يود صرف مبلغ كبير على هاتف رائد، فستكون الهواتف الذكية التالية مناسبة له.

هاتف Alcatel Idol 4S

لقي هاتف Alcatel Idol 4S استحسانًا كبيرًا عند صدوره، حيث يعتبر هاتفًا متوسطًا في المستوى، مع تميزه بشاشة رائعة بدقة Quad HD، معالج Qualcomm Snapdragon 652 وذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3000mAh أثبت طول عمرها في عدة اختبارات. على مستوى الكاميرا، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغابكسل، والتي تقدم أداءً في المستوى، إلى جانب إمكانية تصوير الهاتف لفيديوهات بدقة 4K، كما يتميز الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 8 ميغابكسل تتوفر على فلاش LED خاص بها في الأمام. ويأتي هاتف Idol 4S بقارئ بصمة مع زر Boom الذي يفعل عدة خيارات متنوعة في النظام. ويعد الهاتف أغلى هاتف في هذه القائمة بسعر 350 دولار، علمًا أنه يأتي مع نظارة واقع افتراضي وسماعات JBL.

هاتف Samsung Galaxy A9 2016

Samsung Galaxy A9

يعتبر هاتف Galaxy A9 إحدى هواتف سامسونج العملاقة من حيث الحجم، والذي يحافظ على تصميم أنيق رغم حجمه الكبير، مع تقديم سامسونج لتوليفة متوازنة على مستوى المواصفات والسعر، حيث يأتي الهاتف بسعر 330 دولار، مع تميزه بشاشة 6 بوصة، معالج Qualcomm Snapdragon 652، ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، مساحة تخزين 32 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 128 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، وبطارية بسعة 4000mAh، والتي تدوم لساعات طويلة من الاستخدام.

هاتف Asus Zenfone Zoom

asus-zenfone-zoom

في حال كان هدف المستخدم هو الحصول على هاتف ذكي اقتصادي بشاشة كبيرة وكاميرا في المستوى، فسيكون هاتف Asus Zenfone Zoom خيارًا جيدًا، فرغم كونه قد صدر سنة 2015 إلا أنه يتميز بقدرات تصوير مهمة، وإن كان لا يدعم تصوير فيديوهات 4K، خصوصًا وأن سعره لا يتجاوز 230 دولار. ويأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة، معالج Intel Atom Z3580، ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت، مساحة تخزين 64/128 قابلة للزيادة لغاية 64 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ويتميز الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل، فلاش Dual Color، ميزة التثبيت البصري OIS، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل.

هاتف Moto G4

أرخص هاتف في هذه القائمة هو هاتف Moto G4 الذي يتوفر بسعر يبدأ من 200 دولار –مع توفر نسخة Plus بسعر 229 دولار- والذي يتميز بشاشة 5.5 بوصة بدقة 1080p، معالج Qualcomm Snapdragon 617، ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، مساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 128 جيجابايت، وكاميرا خلفية 13 ميغابكسل مدعمة بفلاش Dual LED، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3000mAh.

هاتف Honor 6X

Honor 6X

هاتف Honor 6X هو أحد الهواتف الذي يلقى مديحًا من طرف الكثيرين، بالنظر إلى سعره الاقتصادي، والذي لا ينعكس على استخدام الجهاز، حيث يأتي الهاتف بشاشة كبيرة ساطعة وذات ألوان جيدة، أداء سلس، وبطارية ذات عمر طويل بسعة 3340mAh والتي حققت نتائج قريبة من Galaxy A9. ويأتي الهاتف كذلك بكاميرا مزدوجة في الخلف، والتي يمكن القول أنها تقدم نتائج مرضية بالنسبة لهاتف بهذا السعر. ويعمل الجهاز بمعالج HiSilicon Kirin 655 الخاص بهواوي، مع ذاكرة عشوائية بسعة 3 جيجابايت، ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت قابلة للزيادة لغاية 128 عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. ويبلغ سعر الهاتف 250 دولار.

ياسين الشريك
أقضي معظم وقتي يوميًّا في متابعة جديد التّقنية عبر مقالات وفيديوهات متنوعة، غير متعصب لأي شركة، أحب استخدام وتجربة التطبيقات والألعاب على الأندرويد ومعجب بحريّة وميّزات هذا الأخير.