إلى عشاق ومهووسي السفر: موقع لتوفير المال والتعرف على أشخاص آخرين

إلى عشاق ومهووسي السفر: موقع لتوفير المال والتعرف على أشخاص آخرينإلى عشاق ومهووسي السفر: موقع لتوفير المال والتعرف على أشخاص آخرين

العديد من متابعينا يحلم بالسفر حول العالم الواسع الغني بالحضارات والبشر المختلفين بعاداتهم وتقاليدهم وأساليب عيشهم لهذه الحياة، لكن هل هذا الحلم متاح للجميع!! بالتأكيد جميعنا يستطيع تحقيق هذا الحلم بغض النظر عما يمتلكه من مال.

كيف؟ يمكنك إن أردت بشدة تحقيق هذا الحلم عبر التخلي عن الرفاهيات وعيش مغامرة حقيقية في السفر حول العالم، فكما نعلم أنَّ تكاليف السفر الباهظة ناجمة عن تكاليف التنقل والمبيت في الفنادق وهذان أمران يمكن تجاوزهما.

يمكن تخطي الأمر الأول بامتلاك جسم رياضي والسفر باستخدام الدراجة الهوائية أو حتى السفر بأرخص وسائط النقل كالحافلات والقطارات….الخ (قد تعتقدون أنَّ هذا مزاح ولكنها متاحة في معظم دول العالم والكثير من الأشخاص يسافرون بهذه الوسائل البسيطة والموفرة جداً للمال). أي أنَّ هنالك العديد من الطرق للسفر والتنقل بين البلدان تُغنيك عن الحاجة للسفر بالطائرة ودفع مبالغ طائلة.

لكن كيف نتجاوز العقبة الثانية وهي أسعار السكن والفنادق المرتفعة ولاسيما في بعض البلدان دون غيرها. هذا هو جوهر مقالتنا وموقعنا لليوم وهو موقع Couchsurfing (هذا رابطه: https://www.couchsurfing.com/ ) الذي يتيح لك فرصة التعرف على أناس جدد والاختلاط بهم والعيش معهم لفترة مؤقتة. وذلك عن طريق التسجيل في الموقع والتعرف على أشخاص يريدون السفر حول العالم مثلك، ولتستطيع أنت أيضاً السفر إلى المكان الذي تريد دون الحاجة للحجز في فندق فكل ما عليك هو الدخول إلى هذا الموقع لتجد أقرب شخص مشترك للمكان الذي تقصده وتطلب منه استقبالك في منزله.

موقع Couchsurfing

سياسة موقع Couchsurfing بسيطة، وكل ما عليك هو استقبال بعض الأشخاص المسافرين القاصدين لأماكن قريبة بجوارك، لكي تستطيع أنت حين تقرر السفر النوم عند أشخاص آخرين مشتركين في الموقع ومؤمنين بفكرته ومستعدين لاستقبالك.

شخصياً أجد أنَّ هذا الموقع يُقدّم تجربة رائعة تتيح لك السفر حول العالم، والتعرف على أشخاص جدد بثقافات مختلفة عند استضافتك لهم في منزلك، وهو ليس بالموقع الجديد بل هو تجربة كبيرة جداً ويملك ملايين المستخدمين المسجلين ضمنه من جميع المدن حول العالم.

أتمنى أن يكون هذا المقال قد نال إعجاب كل من يفكر في السفر حول العالم، وأدعوكم أن تفكروا جدياً في تجربة موقع Couchsurfing والتعرف على ميزاته وخدماته، لأن عيش هذا النوع من المغامرات نادراً ما يحدث ويجب أن نستمتع في جميع لحظاتنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً