هاكرز سعوديون يخترقون حساب مارك زوكربيرج على تويتر وموقع Pinterest

هاكرز سعوديون يخترقون حساب مارك زوكربيرج على تويتر وموقع Pinterestهاكرز سعوديون يخترقون حساب مارك زوكربيرج على تويتر وموقع Pinterest

OurMine هي مجموعة قراصنة كمبيوتر من السعودية تمكنت من الاستيلاء على حساب التويتر وحساب موقع  Pinterest لمارك زوكربيرج مؤسس موقع فيسبوك لبضع ساعات.

أعلنت مجموعة OurMine على تويتر أنّها وجدت حساب مارك زوكربيرج واستطاعت اختراقه قبل أن يكتشف تويتر ذلك ويعيد الحساب ويلغي الحساب الرسمي للمجموعة.

وقد استطاع الهاكرز كسر كلمة السر واختراق الملف الشخصي لمارك زوكربيرج على كل من تويتر وموقع Pinterest، مشوهين صوره بشعاراتهم ومن ثمّ عمدوا على بعض المشاركات والرسائل الهجومية المسيئة. واستولوا على كلمة السر وقاموا بتجريبها على عدة حسابات لوسائل التواصل الاجتماعي الأخرى علّها تنجح.

نتائج الاختراق والتشوهات قد أزيلت

تويتر أول من تفاعل مع الأمر فقام بحفظ ملف مارك زوكربيرج الشخصي ومسح جميع التعليقات والتغريدات ومن ثمّ أوقف حساب الهاكرز في النهاية .

طاقم موقع Pinterest استغرق بضع ساعات قبل أن يقوم بتنظيف ملف زوكربيرج، ولكن للأسف كانت قد امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بصور حسابه المخترق.

وذكرت مجموعة الهاكرز OurMine على تويتر أن كلمة سر Zuckerberg’s Linkedln كانت “dadada” حيث أنهم استخدموها على حساباته الأخرى. وأنّ على المستخدمين وضع كلمات سر مغايرة على حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد ادعت مجموعة OurMine أيضاً أنّها استولت على حساب انستاجرام لمارك ولكن لم يستطع أحد تأكيد ذلك أو نفيه.

من هم مجموعة OurMine؟

مجموعة OurMine هي مجموعة هاكرز وقراصنة وسعت نطاق عملها من اختراق الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي لإطلاق عدّة هجمات على مؤسسات مالية عالمية.

أعضاء المجموعة كشفوا في يناير “كانون الثاني” 2016 أنهم سرقوا واخترقوا 200000 وثيقة تفويض لمستخدمين من منتديات DAYZ

 وترجح التوقعات أنّ أعضاء OurMine مقيمين في المملكة العربية السعودية، وقد استطاعت بعض المصادر كشف أسمائهم الحقيقية، وأنّهم مجموعة مكونة من مراهقين سعوديين، وأنّ عدد أعضاء المجموعة يتراوح من أربعة إلى ستة أعضاء.

المصدر: هنا.

Ali Qa
الكاتبAli Qa
مهندس اتصالات، محرر ومترجم مقالات تقنية

اترك تعليقاً