الأحد, ديسمبر 5, 2021
مراجعات

مراجعة لعبة Far Cry 6

“كل وظيفة تحتاج إلى الأدوات المناسبة” بهذه الكلمات البسيطة التي تعتمدها لعبة Far Cry 6 كمبدأ لا يتجزأ، يمكننا أن نبدأ ونختصر كل ما نريد قوله عن خيارات التصميم وأسلوب التقدّم في هذا الإصدار الجديد من سلسلة ألعاب العالم المفتوح السياسية المعروفة.

آخر ثلاث إصدارات رئيسية من سلسلة فار كراي حصلت على إعجاب وتقدير الكثير من النقاد، وعلى الرغم من بعض المشاكل والعبوب إلا أن هذه الألعاب قدمن العديد من العوالم الرائعة والخصوم ذوي الكاريزما الجذابة، ألعاب الفيديو كانت حقًا عميقة وجذابة في الماضي.

تحاول Ubisoft السير على هذه الخُطى مع Far Cry 6، ويبدو أنها تعلمت من تجاربها السابقة مع Assassin’s Creed و Ghost Recon أن الحجم الأكبر ليس دائمًا الأفضل، وتعيد كتابة العديد من النقاط وهيكل اللعب في السلسلة لتحافظ على ما هو مهم فعلًا للاعبين، وترك ما لا لزوم له في أي لعبة تستخدم نفس إطار العالم المفتوح. في نفس الوقت، لدينا بعض المشاعر المتضاربة مع ما رأيناه من تبسيط غير مُبرر للتجربة، ومعالجة بعض الأنظمة بشكل جعل من كل شيء في اللعبة مملًا وآمنا للغاية.

لا يخفى على اللاعبين اهتمام المطور البالغ بفكرة العتاد Gear، ومن الواضح أنه لا يعرف حقًا ماذا يفعل معه، هل يضع الكثير منه في نفس المكان، أم يتعامل معه بطريقة عشوائية ويجعله عنصرًا ثانويًا في التجربة، أم يخبئه وراء متاجر تستخدم النقود المدفوعة الحقيقية؟

Far Cry 6 هي خطوة جديدة في رحلة بحث المطور عن طريقة التعامل الأفضل مع العتاد في ألعاب العالم المفتوح، ومعها نرى بعض القرارات الجديدة بخصوص هذا الشأن، والذي سيتوجب على اللاعب إتخاذ القرار بشأنها، وهل هي فعلًا الطريق الصحيح للمستقبل أم لا؟

Farcry 6 تتوفر في السابع من أكتوبر هذا العام على منصّات PC, PS5, PS4, Xbox Series X/S, Xbox One. (تمت التجربة على منصّة Xbox Series X/S)

مراجعة لعبة Farcry 6 ..

فضاء من الاحتمالات اللانهائية في راحة يد اللاعب


تضعنا نقطة البداية مرة أخرى في براثن معركة ضد ديكتاتور طاغية وضعه صندوق الاقتراع على السُلطة. قصة كفاح تشمل الأجداد والآباء والأطفال، ويبدو أن السبيل الوحيد للنجاة هو حمل السلاح والثورة على هذا النظام وكل من يدعمه.

بالطبع الأمر ليس سهلًا، لأن الطاغية Antón Castillo (والذي لعب دوره ممثل Breaking Bad المعروف Giancarlo Esposito) واسع الحيلة، وقاسي القلب، ولا يتردد في القيام بأي شيء لتحقيق أهدافه. تظهر لنا الآفاق الدموية التي سيذهب إليها الطاغية لتحقيق أهدافه من اللحظة الأولى، لتثبت لنا يوبي سوفت مجددًا أنها تعرف حقًا كيف تصنع بداية جذابة لألعابها.

Farcry 6

تدور أحداث المعركة في جمهورية يارا، وهي دولة كاريبية استوائية تعكس بشكل خيالي ممزوج بالواقع جزيرة كوبا، وتستلهم الكثير من وضعها التاريخي والسياسي. لا يوجد من يتفوق على Ubisoft في المجهود المبذول والبحث المضني لصنع عالم مطابق للحقيقة، ولهذا فإن كل شيء في اللعبة، بدئًا من أبسط الأشياء مثل الطبيعة الحيوانية والنباتية وأنواع السيارات والأسلحة، وإلى طريقة عمل الثورات وعقليات الشخصيات التي كتبت تاريخ هذه الشعوب البعيدة، كل شيء يبدو بالضخامة والأصالة التي نتوقعها من المطور، مما يجعل Farcry 6 في نظرنا أكثر من مجرد لعبة فيديو عادية، ويجعلنا ننظر إليها عامًا بعد عام بعيون تملؤها الإهتمام والترقب والشغف.

غضب الطاغية Castillo لا حدود له

لا يوجد مكان في يارا حقًا آمن. بين المستنقعات المملوئة بالتماسيح، والأدغال الكثيفة، والتلال، ومزارع التبغ، والقواعد العسكرية، والمنحدرات، والشواطئ، والجزر. كل القواعد الاقتصادية وكل المناطق الطبيعية تحت سيطرة كاستيلو التامة، كما أنه يستغل في مشوراه لحكم العالم دواء Viviro أو علاج السرطان الذي يتم تصنيعه في يارا بفضل التبغ الذي يُزرع في المزارع، المشروع الذي يتم خلاله استعباد العديد من السكان، والذي وضع العديد منهم في ظل قيود لا تُطاق لفترة طويلة من الزمن، لذا ليس من الغريب أن يتشابك السخط والرغبة في الحرية والخيانة والفساد والقمع والعنف في قصة قادرة على جذب المشاهد من البداية وإلى النهاية.

Farcry 6

لا يمكن أن يكون هناك ممثل أفضل من أسبوسيتو لنقل هذه الصورة المليئة بالغضب والمشاعر. التمثيل مقنع للغاية، ويتخلل الأداء الصوتي العديد من الجمل والاسقاطات الإيطالية التي تجعلنا نشعر وكأننا فعلًا فرد من أفراد هذه الثورة المسلحة.

لكن على الرغم من ذلك، تمكنت الترجمة العربية من إعادة نقل كل النصوص والحوارات الأصلية بدقة متميزة، ونججت في تقريب المشاهد من الشخصيات المحورية والأكثر جاذبية، ولا يمكن أن نقول على الترجمة أو الأداء الصوتي مجرد أدوات مُصاحبة لمساعدة اللاعب على فهم القصة، بل أنها أصبحت بدورها جزئًا لا يتجزأ من تحفيز اللاعب على المشاركة في هذا المكان الجديد والانغماس في أجوائه والتعايش مع سكانه الأصليين.

أحد العوامل الهامة التي ساعدتنا كذلك على تقمص هوية الثورة، وشجعتنا على أن نصبح شغوفين بالأحداث الجارية هو الأداء منقطع النظير لشخصية البطل Dani والجماعة التي تساعده. لأول مرة تستخدم فاركراي تصاميم ثلاثية الأبعاد لشخصية اللاعب في جميع المقاطع الصوتية، مع أداء صوتي كامل بصوت رجالي أو أنثوي حسب الاختيار، ولغة جسدية قوية في التعبير. كما أنه أثناء عمل المقاطع القصصية أو تجوالك في قاعدة المهمات، تنتقل زاوية اللعب إلى منظور الشخص الثالث لجعل الانتقال بين المشاهد القصصية وطبيعة اللعب نفسها أكثر قابلية للتصديق. هذا الأمر ساعدنا كثيرًا في تقدير المحتوى القصصي للعبة أكثر من أي إصدار آخر في السلسلة.

الاستطلاع وتجهيز العتاد مهمة دورية أساسية

تنضم شخصية داني سريعًا إلى الحركة الثورية التي تعارض النظام بكل الوسائل الممكنة، ومثل أي لعبة تصبح المهمة في Farcry 6 واضحة على الفور. الهدف هو أن تتحدث جميع الجماعات الثورية المنتشرة في كل أنحاء جزيرة يارا الشاسعة تحت راية واحدة، والقضاء على جميع قواعد ومستعمرات كاتسيلو ومحو أثرها بلا رجعة.

للأسف الاختلاف بين الفصيلين واضح جدًا، والأدوات المُتاحة للمتمردين محدودة من الناحية التكنولوجية بسبب الاستعمار الذي خنق السكان لأكثر من نصف قرن، لكن بالنسبة لمقاتلي الثورة الحقيقيين، كل هذا لا يمثل أي مشكلة على الإطلاق.

Farcry 6

هذا هو السبب في اختيارنا لجملة البداية، حيث أننا سنجد العديد من السكان قد قاموا بتصميم أسلحة يدوية و غير تقليدية مثل قاذف الأقراص المضغوطة الموسيقية، أو قاذفة الصواريخ التي تقذف الألعاب النارية، على سبيل المثال لا الحصر.

هناك أيضًا العديد من أدوات الموت المُتعارف عليها في ألعاب الشوتر للتعامل مع جيش كاستيلو، والعديد منها يمكن التعديل عليه وترقيته، بالإضافة إلى بعض الأسلحة النادرة التي لا يمكن التعديل عليها أو ترقيتها بأي شكل.

بجانب التنوع البالغ في عدد ووظائف الأسلحة، كل عدو بدوره لديه نقاط ضعف وقوة لا يمكن اكتشافها إلا من خلال الاستطلاع المُسبق مراقبة منطقة المهمة من خلال نظارة المراقبة وتحديد الأعداء باستخدام الهاتف المحمول.

هذه الخطوة مهمة لأنها تُبلغك مسبقًا عن نوعية الأسلحة التي يجب عليك إحضارها، وأنواع التعديلات والمُلحقات التي يجب عليك إجراؤها أو إضافتها لكي تتكيف كل أدواتك مع خصائص الأعداء التي ظهرت أثناء الاستطلاع.

تعديلات المُلحقات تتعلق بنوع الذخيرة (عادية، مضادة للأفراد، خارقة للدروع، حارقة ومسمومة)، وبعض المتعلقات الإضافية مثل (الفوهة الكاتمة، أو المناظير أو المؤشرات)، بالإضافة إلى بعض التأثيرات من أنواع مختلفة مثل سعة ذخيرة أكبر أو القدرة على التحرك بشكل أسرع أثناء التصويب.

يتضمن العتاد الخاص بك ثلاثة أسلحة رئيسية، وواحد ثانوي وأربعة أدوات مثل زجاجات المولوتوف، وعناصر الإزعاج والتشتيت، وسكاكين القتل الصامت والقنابل الصامة، لذا يمكن القول أن وجود مجموعة متنوعة من الخيارات هو مفتاح النجاح في Farcry 6، خاصة عندما نجد أنفسنا في مواجهة العديد من الأعداء بخصائص مختلفة في كل مهمة.

من أجل اللاعبين

لعبة Far Cry 6

تختفي الأنشطة المكررة من الحملة تمامًا. لم تعد هناك أبراج مراقبة، ولا توجد أنشطة جانبية تجبرك على ترقية مستواك إلى رقم معين، أو أي من البروتوكولات التكرارية التي تؤثر على وتيرة اللعب.

بدلًا من ذلك، تقدّم كل مهمة العديد من الطرق لحلها، ويتحقق ذلك من خلال تقديم مجموعة جيدة من الأدوات والأسلحة في كل سيناريو تسمح لنا فعلًا باختيار مسار عملنا بدقة أكثر من أي لعبة أخرى وعدت بالحرية الاختيارية.

نقاط دخول متنوعة، طرق بديلة للتخفي، ووجود أسلحة ودبابات ومدافع في مواقع العدو يمكن وضعها في خططك التخريبية، ويمكنك أيضًا (وهو المفضل لدينا) شن غارة جوية شاملة باستخدام المروحيات وقنابل النابالم مع مقاتلة Yarano المُجهزة.

تمت كذلك إعادة ابتكار الهيكل الأساسي فيما يتعلق بالترقيات والقدرات والمستويات. التواصل مع السكان وتحسين المستويات سيعطيك العديد من وسائل المساعدة مثل الأسلحة والملابس والتحسينات والخدمات، لكن هذه المرة لا يوجد شجرة مهارات بالمعنى الحرفي، بل ستكون لكل قطعة من الملابس مزايا وتأثيرات مختلفة ستقودنا إلى ارتداء ملابس مناسبة لكل مهمة تمامًا مثلما نفعل مع الأسلحة.

وحتّى حقيبة الظهر المُدمرة Supremo والتي سنحصل عليها في وقت لاحق يمكن بنائها والعمل عليها للوصول إلى مزايا ومهارات ومُعدات جديدة تخص هذه الحقيبة تحديدًا. هذا الإتجاه يفتح مجموعة لا نهائية من الاحتمالات لطرق اللعب والاستمتاع بالتجربة.

كل شيء متصل في لعبة Far Cry 6

لعبة Far Cry 6

يعمل النظام الجديد في Far Cry 6 على ربط جميع عناصر طريقة اللعب مع بعضها البعض، وفي نفس الوقت يسمح لكل لاعب بالتركيز على العناصر التي يستمتعون بها أكثر وفقًا لطريقتهم في اللعب.

سيساعدنا استكشاف الجزيرة في العثور على ملابس جديدة وأموال وموارد من جميع الأنواع وأسلحة فريدة ذات صفات خاصة ومميزة. كما أن التفاعل مع الثوار والاستثمار في المخيمات يتيح لنا الوصول إلى أنواع مختلفة وجديدة من الأسلحة والموارد والأموال، وحتى صيد الأسماك والحيوانات يعطينا مجموعة من الموارد لاستخدامها في الوصفات وعناصر التطوير.

الفرق هنا أن البحث والاستكشاف عناصر أساسية للوصول إلى القطع والقدرات التي تحتاجها، وليست جوانب ثانوية تحدث في الخلفية بجانب شجرة المهارات الرئيسية الخاصة بك.

المثير للإهتمام كذلك أن لعبة Far Cry 6 لا تجبر اللاعب على أي شيء أو أي خطوات مُسبقة لا يريد القيام بها من أجل اختيار الأسلوب الأمثل لإتمام المهام. لا تشعر برغبة في تخصيص وتطوير دروع مضادة للسموم، لا تفعل ذلك! لا تريد الذهاب الصيد ووجدته مملًا، لن يؤثر تجاهلك له على لعب الحملة. Ubisoft فهمت أخيرًا أن متعة الألعاب تكمن في السماح لكل لاعب بأن يفعل ما يريده ويستمتع بما يفعله، بدلًا من إجباره على الغوص في ممرات وأنظمة محددة مسبقًا. اللعبة كذلك تعمل بشكل جيد في وضع اللعب الفردي أو التعاوني مع صديق، ولكن لدينا بعض الملاحظات على ذلك سنتطرق إليها في جزئية قادمة من كلمات المراجعة.

عالم غني لاسكتشافه في لعبة Far Cry 6

لعبة Far Cry 6

تقدم لعبة Far Cry 6 مجموعة رائعة من المناطق الطبيعية وتأثيرات الأضواء التي تجعلك تتأمل في جمال كل منطقة في أوقات مختلفة من يوم. يمكنك أن ترى غروب الشمس على العديد من المناطق يحبس الأنفاس، والقيام بالمهمات في الليل تحت أضواء النجوم له سحره الخاص.

قمنا بتجربة اللعبة على إصدار Xbox Series X، ولا ننكر أن الجانب الرسومي مثير للإعجاب أكثر من العديد من ألعاب الجيل الجديد. تصاميم الشخصيات والمسطحات الطبيعية وتأثيرات الأضواء والانفجارات تعطينا أملًا كبيرًا بأن ألعاب الجيل الجديد (خاصة ألعاب يوبي سوفت) ستذهب إلى آفاق وأبعاد جديدة، وهذا الاستنتاج يسهل الوصول إليه بعد رؤية تجربة جميلة ذات جمال مرعب مثل هذه رغم أنها تم تطويرها لتعمل على منصّات الجيل القديم، بالإضافة إلى أنها تم تطويرها في السنة الأولى فقط من وصول منصّات الجيل الجديد إلى المطورين.

إلى جانب الثروات الطبيعية والقائمة اللامتناهية من المناظر الخلابة، يمكن الوصول إلى العديد من الرفاق الذين سيكونون برفقتك دائمًا في كل مهمة، وكل كلهم عبارة عن حيوانات مناسبة للمستوطنات التي يعيشون فيها. كلاب وتماسيح وطيور وذئاب ونسور وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة من أجمل السيارات التي يمكن استدعائها في المكان الذي تحتاجه بدون أي تكاليف إضافية وفي أي وقت تريده. الألحان المُختارة كذلك مُدمجة بشكل جيد للغاية في كل مهمة، والعديد من الأغاني الأيقونية مثل أغنية Bella Ciao يمكن سماعها في أوقات معينة للتعبير عن روح الثورة وثقافة سكان جزيرة كوبا أو النسخة المُطابقة لها في اللعبة يارا.

تأثير سيطرة كاستيلو يظهر بشكل مرئي وواضح في جميع أنحاء الجزيرة، وهناك العديد من الأشياء التي يمكنك تخريبها لإشعال فتيل الثورة بين الجنود والثوار في كل مكان، ومناطق لتحرير الأسرى، وتخريب الملصقات الموالية للنظام. هناك أيضًا مجموعة لا بأس بها من التحديات والسباقات والأنشطة الجانبية مثل صيد الكنوز، والكثير من النصوص والملاحظات الي يمكن أن تجدها في كل مكان لإعطائك المزيد من المعلومات عن طبيعة كل محور من محاور الثورة، لكن مجددًا إيجادها ليس صعبًا ولا يؤثر على رتم اللعب أو محتوى القصة الأساسي بأي شكل من الأشكال، والمشاهد القصصية أكثر من كافية لإعطائك كل ما تحتاج إلى معرفته عن أي شيء تريده في عالم يارا.

اللوحة الفنية لا تكتمل

رغبة منا في نقل الانطباعات الكاملة عن تجربتنا، فضلنا الانظار قليلًا لحين تجربة الطور التعاوني مع صديق، ووجدنا أن هناك بعض المشاكل في هذا الطور تكمن في إجبارك على الاقتراب من صديقك لمسافة معينة لا تتعدى الأربعين مترًا، مما يؤثر بشكل مزعج بعض الشيء على مدى الحرية التي كانت أحد مميزات التجربة في نظرنا.

يحتوي النظام التعاوني كذلك على نوع من المهمات غير موجود إطلاقًا في طور الحملة الأصلي وفيه يحمل أحد اللاعبين جهازًا ترتفع درجات حرارته تدريجيًا، وعليك أن تسير بيه في أماكن معينة وتصل إلى هدفك في أسرع وقت لتجنب أي انفجار، وهذا الأمر جعلنا نتسائل لماذا لم تتواجد مثل هذه الفكرة في طور الحملة الرئيسية، أو عن أي نوع من الانتباه الإضافي للجانب التعاوني من اللعبة بخلاف هذه المهمات الجديدة.

فكرة الحرية في استخدام العتاد وربط جميع قدرات التخصيص به يعني أنك في بعض الأحيان محدود بما استطعت أن تحصل عليه من أدوات لإتمام مهمتك، وفكرة أنه يمكنك تجاهل جوانب كاملة من اللعبة مثل الصيد أو نوعية معينة المهمات وإتمام اللعبة بدون مشاكل تعني أن هذه المهمات لا تحتوي على حافز قوي لجعلنا نهتم بها فعلًا، وفي نظرنا كان من الأفضل الاستثمار في جعل جوانب اللعبة جذابة ومتفردة في طريقة عملها، بدلًا من تشجيع اللاعبين على تجاهل البعض منها. ينعكس هذا الأمر كذلك على الهيكل العام للعبة في المُجمل بطرق مختلفة.

Far Cry 6 تعتمد في المقام الأول على التنوع والكمية وليست الكيفية، بمعنى أنه إذا جربت نوعية واحدة من المهام مثل سباقات السيارات أو الغارات، فستجد أن جميع المهمات من نفس النوع تسير على نفس المنوال، الفارق الوحيد هو في مُدخلات اللاعب وطرق تعامله المختلفة مع المهمات، لذا إذا حاولت أن تنتهي من كل مهمة بطريقة معينة ومُوحّدة، إذن أنت لم تلعب فار كراي بالشكل الصحيح، وعليك بالمبادرة وتبديل العتاد والأسلحة ومسارات الدخول لكي تحصل على التجربة الكاملة، لكن إذا كنت تنتظر من التجربة أن تقدم لك التجديد والاختلاف في كل مرحلة بدلًا من صناعة متعتك بنفسك، فحتمًا لن تعجبك التجربة ولن تستمتع بها مهما حاولت.

كلمة أخيرة عن لعبة Far Cry 6

يمكننا بسهولة أن نسير مع التيار، ونقول أن لعبة Far Cry 6 لا تفعل شيئًا جديدًا أو مختلفًا، ولكن إيمانًا منا بالحاجة إلى نقل التجربة الكاملة والصحيحة للاعبين، لا يجب أن نتجاهل الأشياء الكثيرة الصحيحة التي تفعلها اللعبة، الهوية المختلفة التي صنعتها والحرية غير المسبوقة التي قدمتها للاعبين.

خيار تحويل معظم عناصر التقدم إلى قطع عشوائية من العتاد قد يختلف عليه اللاعبين، ولكن مع النظر إلى خطة الدعم الأسبوعية للعبة، والتي ستكافئ اللاعبين بقطع عتاد جديدة بشكل أسبوعي، نرى أن Ubisoft أمامها فرصة جيدة لمليء خزينة اللاعب بطرق متجددة ومتنوعة لإكمال المهمات والاستمتاع بفار كراي بطرق لا تخطر على البال حتّى بعد الانتهاء من طور القصة الرئيسية (مدته 20-25 ساعة على الأكثر).

النقطة الوحيدة المحورية في نظرنا هي الاعتماد الكبير للعبة على مجهود اللاعب الشخصي وإبداعه في التعامل مع ما تقدمه التجربة. إذا لم يسعى اللاعب بنفسه لتبديل أسلحته والتفكير في طرق جديدة ومختلفة للتعامل مع عالم يارا، فلن يستفيد من التجربة بالشكل المطلوب، لأن اللعبة لا تقدم العديد من الحوافز لتشجعك على اللعب، بل هي تعطيك الأدوات المناسبة، وتترك لك الخيار لتقرر ما إذا كنت ستسير على نفس الخطة المعتادة، أم أنك ستأخذ إتجاهًا جديدًا لم تقم بتجربته من قبل.

لعبة Far Cry 6 من الألعاب القليلة التي يمكن أن نحترم فيها وجهات النظر، وطرق التفاعل المختلفة مع ألعاب الفيديو، ولكن لا يمكن أن ننكر أنها تفعل العديد من الأشياء الصحيحة، وتضع معيارًا جديدًا لمدى حرية اللاعب والخيارات التي يستحقها من تجارب ألعاب العالم المفتوح.

لا ننسى في النهاية الثناء على خيارات تخصيص تجربة اللاعب وتعديل أساليب الحركة وطبيعة الترجمة والنصوص وعشرات الخيارات الأخرى التي قلّما نجد مثلها في عالم الألعاب.

اجمالي التقييمات

التقييم العام8

الإيجابيات

  • جزيرة يارا منطقة رائعة مليئة بالخيارات والأنشطة والمناظر الجميلة
  • ملحمة سياسية متعددة الأطراف وتحترم مصادر الإلهام
  • معدل إطارات ثابت وجودة رسومية عالية على منصّة إكس بوكس الجديدة
  • حرية غير مسبوقة في التفاعل مع المهمات
  • إمكانية تجربة اللعبة بأكملها بشكل تعاوني
  • محتوى مجاني متنوع بعد الإطلاق
  • ترجمة عربية بالكامل لجميع القوائم والنصوص

السلبيات

  • اللعبة لا تقدم حوافز مناسبة وتعتمد على مدخلات اللاعب لخلق التنوع والاختلاف
  • لا يوجد أي نوع من الجوائز المختلفة لإتمام المهمات بطريقة غير إعتيادية
  • الحصول على العتاد المطلوب يشوبه بعض العشوائية والحظ
  • كنا نتمنى الإهتمام بطور اللعب التعاوني وإضافة المزيد من المهمات المتنوعة إليه

الملخص

8Farcry 6 من التجارب القليلة التي تحترم حق اللاعب في الاختيار، وتساعده على الوصول إلى متعته الخاصة بالطريقة الأمثل له. هذا الإتجاه الجديد قلّما نجده في ألعاب الشوتر، ناهيك عن باقي ألعاب الفيديو عمومًا على الساحة، ولكن الاعتماد الكلي على مدخلات اللاعب يحتاج إلى مجهود إضافي منه لخلق مثل هذه الفرص، وعدم وجود حوافز لتشجيع اللاعبين على الإبداع قد يصد بعض اللاعبين غير المعتادين على الإبتكار والمبادرة في أساليب اللعب.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X