الخميس, أكتوبر 28, 2021
مراجعات

مراجعة لعبة Super Animal Royale

Super Animal Royale هي لعبة معارك رويال ثنائية الأبعاد تحتوي على مجموعة متنوعة من الحيوانات اللطيفة التي يتم دفعها إلى قتالات حتى الموت في حلبات مكونة من 64 حيوانًا مختلفًا باستخدام العديد من الأسلحة اللطيفة والمميتة.

لا يوجد قصة بالمعنى الحرفي بالطبع مثل باقي ألعاب هذا النوع، ولكن مع ذلك هناك الكثير من البهجة والسحر في طريقة عرض الفكرة، وتتميز العديد من الحيوانات المعدلة وراثيا بتصميمات مرحة ولافتة للنظر.

تحتوي اللعبة كذلك على بعض الرتوش التي تجعلها مختلفة بين ألعاب الرويال الأخرى، خصوصًا فيما يتعلق بوجهة النظر وطريقة إستخدام الأسلحة والمعدات، ويمكن أن نعتبرها واحدة من الألعاب الأفضل بهذا الصدد.

Super Animal Royale متوفرة الآن مجانًا على منصّات  PC, PS5, Xbox Series X|S, PS4, Xbox One, Nintendo Switch مع دعم كامل لخاصية اللعب المشترك (تمت التجربة على منصّة Xbox Series X/S).

مراجعة لعبة Super Animal Royale …

رؤية لطيفة ومختلفة لألعاب الرويال الدموية


إلى جانب المنظور ثنائي الأبعاد، سيجد اللاعب أنه من السهل جدا التأقلم مع طريقة اللعب في Super Animal Royale ، حيث أن الخطوات الأساسية لا تختلف كثيرًا عن أي لعبة أخرى من هذا النوع.

في البداية أنت تنزل بالمظلة من طائرة على شكل أوزة ضخمة فوق سطح الملعب، وتكون مجهزًا بسلاح بسيط ثم تبدأ في التقاط الدروع والأسلحة التي تتراوح بين المسدسات وبنادق السهام والأقواس والقذائف والفاكهة ذات الرائحة السيئة.

يمكن للاعب التقاط عناصر الشحن مثل العصائر والشريط اللاصق، وبعض عناصر التقوية التي تتيح لهم التحرك بشكل أسرع أو تلقي كمية أقل من الضرر، أو الحصول على خاصية القفزة العالية لمدة مؤقتة.

ما يميز اللعبة حقًا عن أقرانها عو مدى جاذبية اللعبة ولطافتها، على النقيض من الأسلحة والخرائط الواقعية المعتادة، أو بمعنى أدق فهي تصنع تباينًا جذابًا بين الأشكال الكرتونية للحيوانات والأسلحة التي يستخدمونها لتجعل الأمر أكثر بهجة وجنونًا.

Super Animal Royale

شكل الخريطة يساعد في خلق هدا الجو المثير والمختلف، حيث أنه يشبه حدائق السفاري التي مزقتها الحروب، كما أن العديد من أدوات القتال تشبه الأسماك أو الهامستر أو عصيان الخشب التي تُستخدم لشواء حلوى الخطمية.

نظرة اللاعب العلوية إلى الحلبة لها معناها الخاص، حيث أن مجال رؤيتك محدود، والخصوم الذين ليسوا في مجال رؤيتك سيكونون غير مرئيين على الشاشة، مما يساعدك في التركيز على ما هو في حدود شاشتك فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تتمتع معظم الأسلحة الأساسية بسرعة رصاص بطئية نسبيًا، وجنبًا إلى جنب مع القدرة على التدحرج، تميل المعارك إلى أن تكون شخصية وقريبة المدى، ويمكن تفادي رصاص اللاعبين معظم الوقت.

جميع حركات اللاعبين تتم عن طريق عصا Analogue وليس الأزرار الفعلية. طبيعة العصا المزدوجة وفكرة الرؤية العلوية تجعل إمكانية الوصول أكثر سهولة بالنسبة لأولئك الذين لا يهتمون عادة بألعاب هذا التوع.

كما ذكرنا لا يوجد ميزة القفز ولكن يستطيع اللاعب القيام بمرواغات سريعة لتجنب التعرض للضرب، أو تسريع عملية الهبوط على الأرض بدلًا من القفز برشاقة، ولن تخسر أي نقاط حياة ولكن ستصاب بالشلل لفترة قصيرة من الوقت.

Super Animal Royale

بدلًا من العثور على درع جديد عند نفاد الطاقة يمكن كذلك إصلاح الدرع مباشرة، ويمكن إجراء شحن نقاط الحياة دون البقاء ساكنًا. هذا لأنك تستطيع حمل سلاحين فقط في أي وقت، ولذا فإنك يجب أن تكون دومًا في حالة حركة للحفاظ على الذخيرة.

أسلوب الحركة والإطلاق رائعين للغاية، ونتمني لو كان هناك خيار لتحويل إسلوب التحكم إلى هذا الوضع السهل في ألعاب الرويال الأخرى، لأن هذه الطريقة تسهل علينا التركيز في المعارك فقط ولا أي شيء آخر.

يمكنك كذلك ركوب بعض الحيوانات والتي لا تمنحك سرعة أكبر في التنقل وحسب، بل يمكنها الدفاع عنك وإعطائك محاولة إضافية لأنك لن تتلقي أي ضرر وأنت فوقها إلا فقط بعد أن تموت بشكل كامل.

ما يجعل Super Animal Royale جميلة أيضًا هو مدى سخاء المطورين فيما يتعلق بالعناصر الشكلية والجمالية. اللعبة لا تزال تحتوي على التذكرة الموسمية التي يمكنك رفع مستواها للحصول على مكافآت، ولكن هناك أشياء أخرى تستحق الإهتمام.

هناك المتجر الذي يقوم بتغيير السلع والمخزون باستمرار، وهناك مستوى عام لكل لاعب يستمر في إعطاء الهدايا مع كل مجموعة مستويات، ولا ينخفض أبدًا حتى مع قدوم مواسم جديدة.

Super Animal Royale

القيام ببعض التحديات الجانبية مثل فتح الأماكن السرية على الخريطة أو تكسير عدد معين من الصناديق أو قطع الأعشاب يمكنه أيضًا منحك بعض الهدايا الجمالية الإضافية.

المطورين لا يزالون مستمرين في إهداء وإصدار المزيد من أشكال الحيوانات الجديدة وألوان مختلفة لها. بعضها يحتاج إلى دفع النقود بالطبع، ولكن الكثير منها لا يحتاج إلى أي شيء سوى اللعب للحصول عليه.

يقوم المطورين حاليًا بكل شيء بالصورة الصحيحة. يمكن للاعبين الاختيار من بين أنظمة لعب منفردة أو مزدوجة أو جماعية، ويمكنهم أيضًا دعوة الأصدقاء على منصّات التواصل الاجتماعي للدخول إلى اللعبة.

عناصر اللعب السهلة تتيح للمباريات أن تكون سريعة ومختصرة، ولكن في نفس الوقت هناك مساحة للتعلم واكتساب الخبرة والتفوق على اللاعبين الآخرين الذين لم يعتادوا على التحكمات بنفس القدر.

المطور بالطبع يعرف ما يفعله بشأن تصميم وإضافة عناصر اللعب لتكون متناسقة مع القصة التي يريد أن يحكيها، ولكن من يبحثون عن قصة فعلية يمكنهم الوصول إلى حلقات Super Animal Royale Tonight لمعرفة المزيد عن عالم اللعبة.

كلمة أخيرة

حاليًا تحتوي Super Animal Royale على أكثر من 2 مليون لاعب، والعديد من وسائل المعرفة المتخصصة بكل ما يتعلق باللعبة وعناصرها، لذا لا داعي للقلق من عدم وجود لاعبين لفترة من الوقت.

من الصعب الحديث عن عيوب واضحة في اللعبة، وهذا لأن كل شيء يعمل بشكل جيد ومثير للإدمان ويحترم وقت اللاعب، ولكن قد يكون مصدر القلق الوحيد هو ما سيحدث في المستقبل بشأن خطة سير الدعم والجذب المستمر للاعبين.

بلا شك أن المطور لديه تاريخ جيد مع دعم اللعبة منذ الوصول المبكر ولاحظنا هذا في وجود العديد من الأحداث الموسمية التي تشجع دومًا على العودة واكتشاف كل ما هو جديد، ولكننا في حاجة إلى رؤية المزيد.

لا نعنى بكلامنا هذا العناصر الشكلية فقط، ولكن ربما بعض الأنظمة الأخرى أو أحداث غير اعتيادية أو أشكال مختلفة من طرق السرد غير المباشرة، كل هذا يمكنه أن يصنع فرقًا في مدى استمرار اللعبة من عدمه.

ولكن حاليًا كل شيء جاهز وممتع ويعمل بشكل جيد على منصّة إكس بوكس سيريز، ولا يمكننا الانتظار لرؤية المزيد من المطور، لأنه يعرف بالفعل ما يفعله ويفي بكل وعوده لتحقيق التواصل التام والمتعة الخالصة لجميع اللاعبين.

اجمالي التقييمات

التقييم العام8.5

الإيجابيات

  • سخاء في مقتنيات ومعدات التجميل الشكلية
  • تسهيلات في نظام اللعب تساعد اللاعبين المبتدئين
  • حلقات جانبية لشرح قصة اللعبة المتجددة
  • دعم اللعب المشترك والمتعدد بين جميع المنصات

السلبيات

  • خطة المحتوى المستقبلية ليست واضحة حتى الآن

الملخص

8.5Super Animal Royale واحدة من أفضل الألعاب في عالم ألعاب الرويال المنتشرة بسبب اهتمام المطور بجميع الجوانب التي يحتاجها اللاعب منذ البداية مثل خاصية اللعب المشترك وتسهيلات التحكم والعناصر الشكلية، ولا شك أنه صنع أساسًا قويًا يمكنه من جذب العديد من اللاعبين لما ينوي تقديمه في المستقبل.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X