الخميس, أكتوبر 28, 2021
أخبار

أهم ألعاب شهر سبتمبر 2021

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر سبتمبر 2021 حيث سنشهد خلاله إطلاق مجموعة من الألعاب المميزة على كافة الأجهزة.

ينتظر عشاق ألعاب الفيديو مجموعة رائعة من الألعاب خلال شهر سبتمبر المقبل، من بينها مجموعة ألعاب منتظرة منذ فترة طويلة، ولحسن الحظ ستتوفر معظم هذه الألعاب على منصات الجيل الجديد والجيل الماضي وكذلك أجهزة البي سي.

أهم ألعاب شهر سبتمبر 2021


لعبة WRC 10

تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

ألعاب شهر سبتمبر 2021

مع اقتراب الذكرى الخمسين على تأسيس بطولة العالم للراليات في عام 1973، يقدم الإصدار الجديد WRC 10 مجموعة من التحسينات الجديدة مع استرجاع أجمل اللحظات في تاريخ المسابقة مع نظام History Mode الذي يضع مواهبك في القيادة على المحك من خلال 19 حدثًا تاريخيًا تتطلب منك التكيف مع ظروف السباق في كل فترة زمنية.

المحتوى الجديد في اللعبة، يشمل 4 راليات جديدة وهي إستونيا وكرواتيا وبلجيكا وإسبانيا إلى جانب 6 راليات تاريخية تشمل أكروبوليس وسان ريمو وألمانيا والأرجنتين، وكذلك 120 مرحلة خاصة و52 فريقاً رسمياً من موسم 2021 ومجموعة من السيارات الرائعة من مختلف العلامات التجارية.

لعبة RICO London

تاريخ الإصدار: 2 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Switch

لعبة شوتر تعاونية تقوم فيها بمحاربة رجال العصابات المكدسين أعلى برج شاهق. يجب عليك تحطيم الأبواب وتفادي الرصاص والاستيلاء على أسلحة الأعداء الساقطين وفعل كل ما يتطلبه الأمر للوصول للقمة.

يُمكنك اللعب بمفردك أو الاستعانة بصديق محلياً أو عبر الإنترنت، وذلك لإنقاذ الرهائن وجمع الأسلحة الجديدة وإطلاق النار على الأعداء.

لعبة Kitaria Fables

تاريخ الإصدار: 3 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

ألعاب شهر سبتمبر 2021

لعبة مغامرات أكشن مدمجة مع عناصر RPG وعناصر محاكاة الزراعة. عليك نهب الأبراج المحصنة بحثاً عن الآثار والموارد إلى جانب الاهتمام بمزرعتك والتزود بالمؤن والقيام بالمهام المطلوبة بمفردك أو مع صديق.

وفي طريقك للدفاع عن قريتك المسالمة سيكون بوسعك استكشاف العالم واستخدام أسلحة المشاجرة مثل السيوف والأقواس وصنع التعويذات وتجهيز العتاد بطريقتك الخاصة لتناسب أسلوب لعبك المفضل. يُمكنك مثلاً حرق أعدائك من مسافة بعيدة أو تجميدهم حيث ييقفون أو الثقة بالسيف والقوس لإلحاق الضرر بهم.

ستحتاج إلى أكثر بكثير من القوة الغاشمة والسحر للنجاة من الظلام القادم، لذا عليك استغلال الموارد المختلفة في عالم اللعبة واستخدامها لصالحك مثل ذبح الوحوش للحصول على موارد البقاء وزرع البذور والاعتناء بالمحاصيل وجمع المواد الخام لتصنيع الأسلحة وغيرها الكثير.

لعبة Sonic Colors: Ultimate

تاريخ الإصدار: 7 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Switch

نسخة ريماستر من لعبة Sonic Colors الصادرة لجهاز Wii عام 2010. توفر اللعبة مرئيات محسنة ومعدل إطارات محسن، إلى جانب إضافات جديدة مثل تعزيز “Jade Ghost” Wisp من لعبة Team Sonic Racing والذي يتيح لسونيك المرور عبر الأشياء الصلبة وفتح طرق جديدة.

تقدم اللعبة وضع Rival Rush حيث يتنافس اللاعبون ضد Metal Sonic. سيتم أيضاً إعادة تقديم الموسيقى التصويرية وخيارات تخصيص جديدة مستوحاة من الأفلام الحديثة المرتبطة بالسلسلة.

لعبة F.I.S.T. Forged in Shadow Torch

تاريخ الإصدار: 7 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PS4, PS5

لعبة منصات “بلاتفورم” ثنائية الأبعاد تمتاز بطابع Metroidvania حيث تتعامل الحيوانات مع الآلات التي غزت عالمها. بطل اللعبة Rayton وهو أرنب كان مختبئًا منذ ست سنوات منذ أن استولت الآلات على مدينته.

عندما يتم اختطاف صديقه، يتعين على Rayton الخروج من الاختباء ومواجهة الآلات. ومثل معظم الألعاب في هذا النوع، ستتميز FIST ببيئة ضخمة يُمكن للاعبين استكشافها، مع استكمال مجموعة متنوعة من الألغاز وتحديات المعارك واكتشاف الأسرار والعثور على الترقيات.

لعبة The Artful Escape

تاريخ الإصدار: 9 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن موسيقية تركز على رحلة المراهق فرانسيس فينديتي الذي يحاول الهروب من الإرث الموسيقي لعمه، وبدء إلهام جديد. في هذه المغامرة ستمر بدور الأوبرا والمناظر الطبيعية الرائعة وتستكشف الحياة البرية الغريبة.

تركز اللعبة بشكل أساسي على القصة الملهمة حول الأحلام الكبيرة والموسيقى الشعبية والذكريات، وتحاول مزج الموسيقى بطريقة جذابة وساحرة في عالم اللعبة.

لعبة Life is Strange: True Colors

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS4, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

حقبة جديدة في سلسلة Life is Strange تمتاز بقصة وشخصيات جديدة كلياً. أنت تلعب دور أليكس تشين، وهي امرأة أمريكية آسيوية شابة، طفولتها مضطربة، تلتقي مع شقيقها غابي بعد ثماني سنوات عندما شجعها على العودة للعائلة. يتم قتل غابي في حادث غامض، وتبدأ أليكس في التحقيق لمعرفة الحقيقة وراء الحادث باستخدام قوة التعاطف النفسي التي تسمح لها بقراءة العواطف والتلاعب بها.

لعبة Tales of Arise

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

ألعاب شهر سبتمبر 2021

لعبة أكشن تقمص أدوار تهدف إلى إعادة سلسلة Tales للحياة مرة أخرى. تركز اللعبة بشكل كبير على المراوغة والردود في القتالات، وعلى عكس العديد من العناوين السابقة في السلسلة، لن تدعم اللعبة وضع اللعب الجماعي حيث قرر فريق التطوير التركيز على التفاعلات المختلفة بين الشخصيات في القتال، بما في ذلك إضافة ميزة “Boost Strike”، مما يسمح للعديد من أعضاء الفريق بتنفيذ هجمات مدمرة معًا في ظل ظروف معينة.

لعبة Lost in Random

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox Series X/S, Xbox One, Switch

ألعاب شهر سبتمبر 2021

لعبة أكشن مغامرات مستوحاة من الأساطير القوطية حيث يتم تحديد مصير المواطنين في مملكة Random من خلال رمي حجر نرد. المملكة مقسمة إلى 6 عوالم غامضة وأنت تلعب بدور فتاة تسعى لإنقاذ حبيبها ويرافقها في الرحلة نرد حي صغير وغريب.

يُمكنك التجول في شوارع المملكة الغامضة والتعرف على سكانها والقيام بمهام شجاعة والانخراط في معارك مخيفة تجمع بين القتال التكتيكي وجمع البطاقات ولعب النرد وذلك في سبيل استكشاف قصة غامضة في أرض العجائب المظلمة حيث لا ينجو إلا الشجعان.

لعبة NBA 2K22

تاريخ الإصدار: 10 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

أحدث إصدار في سلسلة ألعاب كرة السلة المعروفة، والتي تتيح لك اللعب في بيئات NBA وWNBA ضد فرق ولاعبين أصليين. كون فريق أحلامك في طور MyTEAM مع نجوم اليوم وأساطير الأمس، وعش رحلتك الاحترافية في طور MyCAREER واختبر صعودك الشخصي إلى الدوري الاميركي للمحترفين.

ستضم اللعبة تحسينات رسومية إلى جانب تحسين الذكاء الاصطناعي للاعب بشكل ملموس وإضافة بعض التعديلات على أسلوب اللعب مثل التسديد والمراوغات وغيرها.

لعبة Deathloop

تاريخ الإصدار: 14 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PS4, PS5

ألعاب شهر سبتمبر 2021

لعبة أكشن مغامرات تلعب فيها دور كولت وهو قاتل محترف عالق في حلقة زمنية. تدور الأحداث في جزيرة Blackreef حيث يتجمع السكان لإقامة حفل ليلي يدوم للأبد، وفرصتك الوحيدة للهروب تكمن في إنهاء الحلقة الزمنية من خلال قتل ثمانية أهداف رئيسية قبل أن يبدأ اليوم من جديد.

في حال تركت هدفاً واحداً أو أكثر على قيد الحياة سيؤدي ذلك إلى إعادة ضبط الحلقة الزمنية، أما إذا تم قتلك قبل القضاء على الأهداف فسوف تستيقظ مرة أخرى في بداية الحلقة الزمنية.

تتميز اللعبة بدمج اللعب الفردي مع الجماعي بطريقة فريدة، حيث يُمكنك اللعب بدور جوليانا وهي العميل المكلف بحماية الحلقة الزمنية واقتحام طور القصة الفردي للاعب آخر من أجل قتل كولت. مع ذلك، هذه الميزة اختيارية ويستطيع اللاعب اختيار الذكاء الاصطناعي للتحكم في جوليانا ومنع أي لاعب بشري من الدخول على لعبته.

تفاصيل الطلب المسبق للعبة Deathloop

لعبة Skatebird

تاريخ الإصدار: 16 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

لعبة تزلج مشابهة لسلسلة ألعاب الفيديو Tony Hawk’s Pro Skater، باستثناء وجود طائر صغير على لوح التزلج بدلاً من الإنسان. طريقة اللعب عبارة عن مزيج من أداء الحيل واستعراض المهارات على لوح التزلج والاستكشاف وجمع العناصر.

وعلى عكس سلسلة ألعاب توني هوك التي تركز على الواقعية في أداء الخدع، فإن اللعبة تقدم مجموعة من الحيل سهلة الأداء لكنها تؤدي إلى حركات متقدمة.

لعبة Gamedec

تاريخ الإصدار: 16 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة تقمص أدوار غير قتالية تم تعيينها في بيئة سايبربنك وبالتحديد مدينة وارسو في القرن الثاني والعشرين. أنت تلعب دور محقق يحل الجرائم داخل العوالم الافتراضية. استخدم ذكائك لجمع المعلومات من الشهود والمشتبه بهم، وتعرف على أعماق المخططات الخادعة، وإنقاذ الأرواح، والتحقيق في العلاقات غير العادية بين العوالم الافتراضية وسكانها.

تتكيف اللعبة باستمرار مع اختياراتك وتمنحك الحرية الكاملة في فعل ما تريده، فمثلاً يُمكنك التفاعل مع الشخصيات غير القابلة للعب لجمع المعلومات والوصول إلى خيارات الحوار المختلفة وفقًا لاختياراتك.

لعبة Aragami 2

تاريخ الإصدار: 17 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

ألعاب شهر سبتمبر 2021

الجزء الجديد من لعبة التسلل والأكشن والمغامرات Aragami والتي تتضمن تحسينات وتغييرات كبيرة على الإصدار الأصلي سواءً من حيث الرسومات أو أسلوب اللعب أو الأوضاع المختلفة.

نظام اللعب التعاوني حصل على ترقية ملموسة من خلال اعتماد تجربة تعاونية مكونة من ثلاثة لاعبين على عكس الإصدار السابق الذي يعتمد على لاعبين فقط. وبحسب المطور فإن هذا القرار جاء لخلق الإحساس بالعشيرة وليس التركيز على نينجا وحيد، وخيار التعاون الثنائي لم يعزز هذه الفكرة. أما التعاون المكون من أربعة لاعبين فهو خيار كلاسيكي شائع في ألعاب الفيديو وسبب بعض المتاعب في الموازنة، كما أنه يجعل عنصر التخفي أقل تأثيراً.

القتال يعتمد على حركة الشخصيات السريعة والمراوغات المتفجرة والهجمات الخاطفة، بينما فضل المطور الاعتماد على الصد والهجمات الدفاعية بدلاً من الحجب وذلك للحفاظ على سرعة الحركة وردود الفعل السريعة.

لعبة Kena: Bridge of Spirits

تاريخ الإصدار: 17 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, Xbox One, Xbox Series X/S, Switch

أخيراً ستكون لعبة Kena: Bridge of Spirits ضمن قائمة ألعاب شهر سبتمبر 2021 وذلك بعد سلسلة من التأجيلات المتلاحقة.

في لعبة الأكشن والمغامرات هذه، أنت تلعب دور كينا (Kena) وهي مرشدة روحانية شابة تستخدم قدراتها السحرية لمساعدة الموتى على الانتقال من العالم المادي إلى عالم الروح. تشد كينا الرحال إلى قرية مهجورة بحثًا عن ضريح الجبل المقدس وتكافح من أجل الكشف عن أسرار هذا المجتمع المتواري داخل غابة كثيفة تقبع بها أرواح متجولة حبيسة.

يركز أسلوب اللعب على القتال السريع والاستكشاف، حيث يجب عليك البحث عن أرواح صغيرة تعرف باسم Rot وتكوين فريفاً منهم، وهو ما يساعدك على اكتساب قدرات قوية، وتنفيذ الاستكشافات، وتحويل البيئة لصالحك.

لعبة Sable

تاريخ الإصدار: 23 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: Xbox Series X/S, PC

رحلة نضوج عقلي من خلال الاستكشاف عبر صحراء العالم المفتوح المذهلة. يقوم فيها اللاعب برحلة شخصية في كوكب غريب مع سابل الصغيرة لاستكشاف الآثار القديمة والهندسة المعمارية والسفن التي سقطت من فضاء الكون، وكل ذلك أثناء تعلّم تاريخ سكان الصحراء واكتشاف مكانها في هذا العالم.

تتمتع اللعبة بأسلوب فني جميل، مع بيئات وأجواء ساحرة تذكرنا برحلتنا مع لعبة المغامرات Journey. ستشاهد المناظر الطبيعية المختلفة والمليئة بالأطلال القديمة الغامضة وسفن الفضاء الضخمة المتساقطة، وستتمكن من استكشاف عالم اللعبة المفتوح وفقًا لحريتك وسرعتك الخاصة. اللعبة تبلغ ذروتها عندما تتعلم الفتاة المزيد عن هذا العالم الساحر وأهمية مكانها فيه.

لعبة Lost Judgment

تاريخ الإصدار: 24 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة أكشن مغامرات تعتبر تكملة للعبة 2018 Judgment، حيث تركز اللعبة على المحقق الخاص تاكايوكي ياجامي حيث يحقق في مجرم متهم بالتحرش الجنسي والقتل. وبخلاف الأساليب القتالية المعروفة في الإصدار الأصلي تم إضافة أسلوب Snake الجديد والمخصص للهجمات المضادة ضد الأعداء المسلحين.

لعبة Lemnis Gate

تاريخ الإصدار: 28 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S

لعبة شوتر إستراتيجية قتالية متعددة اللاعبين تعتمد على الوقت وحلقة زمنية مكونة من 25 ثانية، أنت مدعو لإتقان القدرات الفريدة لمجموعة متنوعة من عملاء الفضاء السحيق.

تجري المباريات في فترات زمنية ثابتة حيث لديك 25 ثانية فقط لتنفيذ عملك، سواءً كان ذلك تفجير عدو أو إعداد حركتك التالية. كل جولة من الجولات الخمس هي فرصتك لتغيير الجدول الزمني مع تقارب الماضي والحاضر والمستقبل.

مع مجموعة متنوعة من الشخصيات للاختيار من بينها، فإن الطريقة التي تلعب بها مرتبطة بك، فيمكنك مثلاً وضع نفايات سامة ضارة في مسار عدوك، أو التلاعب بالوقت لاستغلال اللحظة المثالية للقضاء عليه، أو التسلل إلى خطوط العدو.

لعبة New World

تاريخ الإصدار: 28 سبتمبر 2021

متوفرة على أجهزة: PC

استوديوهات Amazon Game Studios تعتبر ذراع نشر الألعاب التابع لشركة أمازون وتحاول الشركة من خلاله الدخول بقوة إلى مجال الألعاب، لكنها حتى الآن لم تحقق أي نجاح يذكر حيث تم إلغاء الكثير من مشاريع الألعاب كان آخرها لعبة Crucible.

لعبة New World هي أحدث محاولات أمازون لنشر الألعاب، وهي لعبة تقمص أدور متعددة اللاعبين على الإنترنت (MMORPG)، يمكن للاعبين فيها تشكيل مجموعات تصل إلى خمسة أعضاء، والانضمام إلى واحدة من ثلاث فصائل، واستخدام الموارد، والعناصر الحرفية، والتحكم في المستوطنات، ومحاربة لاعبين آخرين أو وحوش.


ألعاب شهر سبتمبر 2021 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات التالية كذلك:

لعبة The Medium: تصل لعبة الرعب النفسي لمنصة بلاي ستيشن 5 في 3 سبتمبر، علماً بأنها متوفرة على Xbox Series X/S والبي سي منذ يناير 2021.

لعبة Chernobylite: تصل لعبة البقاء والخيال العلمي لمنصات بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون في 7 سبتمبر 2021، اللعبة متوفرة منذ يوليو 2020 على أجهزة البي سي.

لعبة Omen of Sorrow: تصل لعبة القتال التنافسية لمنصة إكس بوكس ون في شهر سبتمبر، وهي متوفرة سابقاً على بلاي ستيشن 4 وكذلك البي سي.

لعبة Darksiders III: تصل لعبة تقمص الأدوار لمنصة سويتش في 30 سبتمبر، علماً بأنها متوفرة سابقاً على مختلف المنصات.

لعبة Insurgency: Sandstorm: تصل لعبة الشوتر التكتيكية لمنصة بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون في 29 سبتمبر علماً بأن اللعبة متوفرة على أجهزة البي سي منذ عام 2018.

إضافة Outer Wilds – Echoes of the Eye: تصل لمنصات بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون والبي سي في 28 سبتمبر

لعبة Ghostrunner: تصل لمنصات الجيل الجديد في 28 سبتمبر، علماً بأنها متوفرة سابقاً على مختلف المنصات.

لعبة Death Stranding: تصل لعبة الأكشن لمنصة بلاي ستيشن 5 في 24 سبتمبر، علماً بأنها متوفرة سابقاً على بلاي ستيشن 4 والبي سي.

لعبة Ni No Kuni II: Revenant Kingdom: تصل لعبة الأكشن وتقمص الأدوار لمنصة سويتش في 17 سبتمبر

كانت هذه كافة ألعاب شهر سبتمبر 2021 التي تم تأكيد إطلاقها.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X