مميز

لعبة Forza Horizon 5 .. موعد الإصدار، الطلب المسبق، وكل ما تحتاج معرفته

Forza Horizon 5

لعبة Forza Horizon 5 هي أحدث إصدار في سلسلة فورزا Forza المحبوبة والتي تحظى بشعبية واسعة جداً لدى اللاعبين على أجهزة إكس بوكس أو أجهزة البي سي.

تعود لنا اللعبة لاستكمال ما توقفت عنده لعبة Forza Horizon 4 التي تم إطلاقها في 2018، لتأخذنا في تجربة سباقات مثيرة داخل عالمها المفتوح المذهل والمثير والمليء بالأنشطة.

يُمكن اعتبار لعبة السباقات Forza Horizon 5 بمثابة تجربة ساند بوكس لعشاق السيارات، حيث تتيح لك اللعب بالطريقة التي تريدها، مع تضمنها هذه المرة لأقسام قصة لطيفة تسمى Horizon Stories والتي تسلط الضوء على مغامرات مصغرة يُمكن للاعبين خوضها مع مجموعة متنوعة من الشخصيات والوظائف داخل اللعبة.

تتضمن اللعبة كذلك وضع الاستكشاف الجديد الذي يشجع اللاعبين على استكشاف العالم في الرحلات البرية، إلى جانب مجموعة هائلة من السيارات وتنوع كبير في السباقات والأحداث مع مستوى هائل من الحرية الإبداعية وبالطبع وضع اللعب المتعدد اللاعبين عبر الإنترنت.

ضمن خطة الدعم والتحديثات المقررة للعبة، فسيتم تقديم العديد من السيارات والأحداث والتحديات الجديدة إلى جانب توسعات متميزة تستمر معنا لسنوات.

موعد إطلاق Forza Horizon 5

سيتم إطلاق لعبة Forza Horizon 5 في 9 نوفمبر 2021، على أجهزة الحاسب الشخصي PC إلى جانب إكس بوكس ون ومنصات الجيل الجديد Xbox Series X و Xbox Series S.

ستتوفر اللعبة أيضاً بشكل مجاني للمشتركين في خدمة إكس بوكس قيم باس Xbox Game Pass وهي فرصة رائعة جداً لتجربة للعبة من اليوم الأول دون الحاجة لدفع أي مبالغ إضافية.

بالنسبة للاعبين على أجهزة الموبايل فسيتم إطلاق اللعبة كذلك في نفس اليوم على منصة Xbox Cloud Gaming، لكن ستكون الجودة المرئية مختلفة بحسب كل منصة من المنصات رغم تقديم مايكروسوفت لوعودات بأن الجودة الرسومية ستكون مبهرة على كل جهاز يُمكن تجربة اللعبة عليها.

الطلب المسبق للعبة فورزا هورايزن 5

تأتي لعبة Forza Horizon 5 بثلاثة إصدارات منفصلة للاختيار من بينها، وكل إصدار يتضمن مزايا وحزمًا مختلفة. فمثلاً يتضمن إصدار Premium Edition تجربة اللعبة بشكل مبكر قبل أربعة أيام من الموعد الرسمي، ما يتيح لك لعبها في 5 نوفمبر.

إذا كنت تخطط لتجربة اللعبة من خلال خدمة قيم باس، فيمكنك التفكير في حزمة 5 Premium Add-Ons والتي تتضمن جميع الامتيازات الرائعة من نسخة Premium Edition.

خذ بعين الاعتبار أنك إذا قمت بشراء اللعبة من خلال متجر مايكروسوفت فسيكون بوسعك لعبها على إكس بوكس أو البي سي من خلال خدمة Xbox Play Anywhere.

إصدار Forza Horizon 5 Standard Edition: يتضمن اللعبة الأساسية فقط، مع عدم وجود مكافآت إضافية للطلب المسبق. وهذا هو الإصدار المضمن في خدمة Xbox Game Pass. (يتوفر بشكل مستقل مقابل 60 دولاراً أمريكياً)

إصدار Forza Horizon 5 Deluxe Edition: يتضمن اللعبة الأساسية إلى جانب تذكرة Car Pass والتي تضم 50 سيارة إضافية. تتوفر ثماني سيارات Formula Drift على الفور، ويتم إضافة سيارة أخرى كل أسبوع بعد ذلك. (يتوفر مقابل 80 دولاراً أمريكياً)

إصدار Forza Horizon 5 Premium Edition: يتوفر مقابل 100 دولاراً أمريكياً ويتضمن اللعبة الأساسية و6 مكافآت إضافية وهي:

  • تذكرة Car Pass: والتي تشمل 50 سيارة إضافية، تتوفر ثماني سيارات Formula Drift على الفور، ويتم إضافة سيارة أخرى كل أسبوع بعد ذلك.
  • عضوية Forza Horizon 5 VIP: والتي تشمل الامتيازات والمكافآت داخل اللعبة، بالإضافة إلى مكافآت حصرية لمهرجان Horizon.
  • التوسعة الأولى Expansion One: والتي تتضمن مواقع عالمية ومركبات وأوضاع لعب جديدة.
  • التوسعة الثانية Expansion Two: والتي تتضمن مواقع عالمية ومركبات وأوضاع لعب جديدة.
  • حزمة الترحيب: والتي تتضمن خمس سيارات مضبوطة مسبقًا وقسائم لسيارة واحدة وثلاثة عناصر ملابس من اختيارك.
  • الوصول المبكر: وهو ما يتيح لك تجربة اللعبة قبل 4 أيام من موعد الإطلاق الرسمي.

إصدار Forza Horizon 5 Premium Add-Ons Bundle: لا يشمل اللعبة الأساسية لكنه يضم جميع الامتيازات والمكافآت الإضافية الموجودة في إصدار Premium السابق وهو ما يجعله الإصدار الملائم للاعبين المشتركين في قيم باس، ويتوفر مقابل 50 دولاراً أمريكياً.

المواقع في Forza Horizon 5

تدور جميع ألعاب Forza Horizon حول عوالمها الشاسعة، لذا فإن مواقع هذا العالم المفتوح مهمة للغاية بالنسبة للاعبين وذلك إلى جانب السيارات والموسيقى وطريقة اللعب وغيرها.

كشف المطور Playground Games رسمياً أن اللعبة ستعود إلى قارة أمريكا الشمالية وتحديداً في المكسيك، والتي تعتبر بلد ضخم مع مجموعة متنوعة من النظم البيئية والمناطق، مما يعني إلى أن لعبة Forza Horizon 5 ستكون الأكبر في السلسلة وأكثرها تنوعاً على الإطلاق.

الذهاب إلى المكسيك قد يحل مشكلة عانت منها اللعبة السابقة Forza Horizon 4 التي تم تعيين أحداثها في المملكة المتحدة، ورغم أن اللعبة كانت مذهلة للغاية مع وجود عدد كبير من القرى الصغيرة البريطانية ومناطق الريف والمعالم الطبيعية إلا أنها افتقرت للتنوع.

تم التأكيد على وجود مدينة جواناخواتو Guanajuato والتي تعتبر واحدة من أكثر المدن الخلابة في المكسيك والعالم بأسره. المناظر الطبيعية الشاسعة والشوارع الملتوية، والجو الذي يعيش ويتنفس الثقافة المكسيكية، كلها تساهم في خلق مدينة تبدو مذهلة في الحياة الواقعية وهو ما ينعكس على اللعبة.

التحسينات الجديدة

بخلاف الترقيات المرئية والرسومية المذهلة وإضافة مواقع جديدة وخلابة ومجموعة من المركبات والسيارات المختلفة والمتنوعة، هناك بعض التحسينات التي سنراها في اللعبة أبرزها:

مهرجان Horizon: أمر اعتدنا رؤيته في السلسلة، وهو حدث خيالي ينتمي إلى أحلام كل محبي السيارات. المتسابقون المحترفون من جميع أنحاء العالم يلتقون في مكان واحد لغرض واحد، وهو السباق. يقول المطور أن هذا المهرجان سيعود مع تجربة وأحداث وسباقات جديدة ومميزة.

Horizon Stories: شاهدنا هذا الوضع لأول مرة مع الإصدار السابق FH4 لكن في الإصدار الجديد سيتم توسعة هذا الوضع لتقديم قصص عميقة ومجزية حيث يمكن للاعبين مقابلة العشرات من الشخصيات الجديدة، وتحديد نتائج قصصهم الفردية، والشروع في رحلات استكشافية تمتد عبر خريطة اللعبة بأكملها.

وضع الاستشكاف Expedition: يتيح للاعبين استكشاف أجزاء جديدة من المكسيك داخل اللعبة بمساعدة مرشد سياحي والتعرف على مجموعة من أجمل السيارات في العالم. بهدف هذا الوضع إلى منح اللاعبين المزيد من الأسباب لاستكشاف عالم اللعبة الرائع.

ميزة Barn Finds: كانت هذه الميزة موجودة في إصدارات اللعبة السابقة حيث يُمكن للاعبين البحث عن السيارات المفقودة منذ فترة طويلة والمدفونة في جميع أنحاء العالم. تعود هذه الميزة مع الإصدار الجديد لكن مع مستوى عميق من التفاصيل والدقة.

التنوع البيئي المذهل: تتضمن اللعبة أحد عشر منطقة أحيائية مختلفة، ولكل منطقة حيوية سمات فريدة تتفاعل مع الطقس والمواسم بطرق مختلفة. تشمل المناطق الأحيائية الأخاديد والتلال والأراضي الزراعية والغابات والصحاري والمستنقعات والسواحل الاستوائية والبراكين وغيرها.

أكبر عالم في السلسلة: خريطة اللعبة ستكون أكبر بمرة ونصف من اللعبة السابقة Forza Horizon 4، وسيكون هناك مساحة ضخمة تغطيها اللعبة بما في ذلك وجود أكبر طريق سريع في السلسلة حتى الآن إلى جانب العديد من البلدات والمدن المكسيكية المميزة.

نظام مواسم مبتكر: في حين أن المواسم في بريطانيا لها فواصل واضحة جدًا فيما بينها، فإن التنوع الواسع للنظم البيئية في المكسيك يعني أن جميع الفصول الأربعة تؤثر على جميع المناطق الأحيائية الأحد عشر بطرق مختلفة. وهذا يعنى أن كل موسم سيظهر بشكل مختلف حسب مكانك على الخريطة. فمثلاً يمكنك أن تكون في عاصفة ثلجية على قمة الجبل ثم تقود سيارتك إلى الساحل شديد الحرارة.

الطقس الديناميكي والمحلي: يعد الطقس الديناميكي والمحلي أحد أكثر الإضافات إثارة في Forza Horizon 5. صحيح أن هذه الميزة كانت رائعة جداً في الإصدار الماضي، لكن عندما كانت السماء تمطر في منطقة واحدة، فكانت تمطر في كل مكان على الخريطة. أما الآن أصبح الطقس محكوم بمناطق محددة ويُمكن رؤيتهمن مسافة بعيدة بل ويُمكن للاعبين تعقبه.

السماء الأكثر واقعية: وأنت تلعب ستكون سماء المكسيك التي تنظر لها واقعية للغاية، حيث قام المطور باستخدام إصدارًا محدثًا من جهاز التقاط السماء، والذي يستخدم ثلاث كاميرات بدقة 8K لتجميع صورة 12K للسماء معًا. كما تم تسجيل أكثر من 400 ساعة و 75 تيرابايت من سماء المكسيك، ومن ثم اختيار أفضل الأجزاء لاستخدامها في اللعبة.

الثقافة المكسيكية: تتميز المكسيك بثقافة رائعة وعميقة في شعبها ومواقعها وسياراتها. ودائماً ما حاولت ألعاب فورزا هورايزون تمثيل الثقافات في مواقع ألعابها بدقة، وهذه المرة تم التركيز على المقطوعات الموسيقية الأصلية من الموسيقيين المكسيكيين ودمجها داخل اللعبة إلى جانب وجود أعمال فنية وجداريات أصلية لفنانين مكسيكيين في كل مكان، والاستعانة بكتاب وممثلو صوت مكسيكيون، يصورون العديد من الشخصيات في اللعبة.

ميزات جديدة على العالم: هناك العديد من الميزات الجديدة التي تم إضافتها على العالم أثناء تفاعل اللاعب معه، فمثلاً يمكنك تحطيم بعض الأشجار أو النباتات مثل الصبار، لذلك لا داعي للقلق بشأن اعتراض هذه الأشجار لطريقك. تعود الحيوانات، بما في ذلك طيور النحام، والكلاب البرية، والماعز، والأغنام، والببغاوات وغيرها، وسيكون لها سلوكيات فريدة.

واجهة مستخدم جديدة: أخيراً، حصلت واجهة المستخدم في Forza Horizon 5 على إعادة تصميم طال انتظارها، والتي تهدف إلى جعل الأنشطة مثل تخصيص السيارة والشخصية في أكثر سهولة وكفاءة.

تخصيصات السيارات الجديدة: بخلاف الإمكانيات الضخمة للتخصيص في الأجزاء السابقة، ثم إضافة أكثر من 100 خيار جديد لتخصيص الإطارات، وتحسين على نظام طلاء السيارات، وإمكانية طلاء فرجار الفرامل، وأطقم كاملة لجسم السيارة يُمكن من خلالها تغير مظهر السيارات المدعومة بشكل كبير.

اللعبة ستعمل على منصات الجيل الجديد Xbox Series X وXbox Series S وفقاً للتالي:

  • دقة 4K و 30 إطارًا في الثانية على Xbox Series X في وضع الجودة
  • دقة 1080 بكسل و 30 إطارًا في الثانية على Xbox Series S في وضع الجودة
  • دقة 4K و 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series X في وضع الأداء
  • دقة 1080 بكسل و 60 إطارًا في الثانية على Xbox Series X في وضع الأداء
  • دعم ميزة التسليم الذكي Xbox Smart Delivery: يعني شراء اللعبة لأي إصدار من إكس بوكس وسيتم تشغيلها على أي جهاز دون تكلفة إضافية
  • دعم تتبع الأشعة Ray tracing
  • دعم HDR10
  • دعم اللعب المشترك مع أجهزة البي سي وإكس بوكس ون
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version