الخميس, سبتمبر 23, 2021
مراجعات

مراجعة لعبة SAVIORS OF SAPPHIRE WINGS / STRANGER OF SWORD CITY REVISITED

في هذه الحزمة المزدوجة من الألعاب، تعيد NIS America اثنتين من أفضل ألعاب المغامرات الممتعة، ما بين الإعداد الخيالي السحري للعبة Saviors of Sapphire Wings، والطابع الأكثر تقدمًا وحداثة في Stranger of Sword City Revisited.

نظرًا لأن هذه حزمة مزدوجة، سنقوم بمراجعة كلا العنوانين هنا، ولكن من المهم ملاحظة أنه لا توجد روابط سردية بين اللعبتين، ولكنهما يشتركان في استخدام نفس الوحوش وبعض المراجع والمصطلحات، ولكن الشخصيات والمواقع والفترات الزمنية كلها مختلفة.

على هذا النحو لن تحتاج إلى تشغيل الألعاب بأي ترتيب معين، كما أن كلتا اللعبتين تمت ترقيتهما مع العديد من التحسينات، وتوفيرهما على وحدة تحكم جديدة بدلًا من جهاز الفيتا ساعد أكثر في جعل التجربة أكثر قبولًا مهما كانت اللعبة التي ستختار البدء معها.

SAVIORS OF SAPPHIRE WINGS / STRANGER OF SWORD CITY REVISITED متوفرة الآن على منصّة PC, Nintendo Switch. (تمت التجربة على منصّة Nintendo Switch).

مراجعة لعبة SAVIORS OF SAPPHIRE WINGS / STRANGER OF SWORD CITY REVISITED ..

تجربة مزدوجة مصقولة تحمل روح الماضي


قصة لعبة Saviors من المحتمل أن تبدو مألوفة لمحبي ألعاب الأر بي جي الكلاسيكية، وهي تتحدث باختصار عن مجموعة من المحاربين الذين يقومون بمواجهة شر عظيم يغزو العالم بعد 100 سنة من الدمار الشامل، ويحاولون هزيمته مرة أخيرة وإلى الأبد.

على الرغم أن هذا الإعداد تم استخدامه عدة مرات من قبل، إلا أن رتم الأحداث وسرعة السرد هنا يستحقان تقييما ممتازًا، ويتم تقديم الشخصيات وقصصها المنفردة بطريقة مناسبة تسمح لك فعلًا بالتعرف على كل شخصية وتحديد الأنسب لأسلوب اللعب الذي تفضله.

تمتلئ Saviors بالأشخاص الذين يتعاملون مع صدمات الماضي والتوقعات الكبيرة لعالم بلا مناوشات وحروب، ويمكن تعزيز علاقتك مع جميع هؤلاء الأشخاص من خلال إجراء المحادثات وتناول الوجبات معهم للتعرف على خلفياتهم الدرامية تمامًا مثل ألعاب Fire Emblem.

هناك بعض أنماط اللعب المتكررة بالطبع، ولكن هناك عمق واضح في تحديد أهداف ومعاني كل شخصية، والطريقة اللي تتفاعل بها الشخصيات مع بعضها البعض ومع أهداف القصة الأساسية في العموم.

Saviors

Stranger of Sword City تبدأ بإعداد أكثر حداثة، فيه تتحطم طائرة البطل في عالم غامض، وتستيقظ الشخصية لتجد كل ما حولها في حالة خراب كامل. لا تزال الإسقاطات الخيالية مثل التنانين والسحر والسيوف موجودة، ولكن هذه المرة في بُعد بديل للعالم الحديث الحقيقي.

سرعان ما تكتشف أن مهمتك هي نفسها تقريبًا، وهي استكشاف المتاهات ومحاربة الوحوش. هناك شخصيات أكتر للتتبعها هذه المرة، ولكل منهم غرضه الخاص ووجهته بدلًا من هدف موحد شامل، والتعرف عليهم بيتم شكل ورتم أسرع من لعبة Saviors.

باختصار، Saviors سوف تقودك إلى زيارة أماكن ملونة وخرافية (وإن كانت مهددة بخطر وشيك)، أما Stranger فهي تعرض عالمها بظلال داكنة وقوطية، ولكن كليهما يظهران قصة متعددة الأوجه وعميقة بشكل كافي من الناحية السردية والفنية.

بالنسبة لأسلوب اللعب، وبشكل عام ستكون هناك مجموعة كبيرة بالطبع من أوجه التشابه بين العنوانين، مثل أن كل منهما يستخدم منظور الشخص الأول لاجتياز الكهوف والمهمات، ويتم إدارة عناصر اللعب عبر القوائم بشكل سيكون مألوف لأي عنوان آخر لنفس الناشر.

Saviors

يتضح من البداية ان اختيار نشر كلتا اللعبتين في حزمة واحدة هو أمر منطقي تمامًا، لأن الاثنتان تتشاركان في نفس الروح، وندرك على الفور كيف تم بناء التوتر السردي للقصة من خلال الاشتباكات، وكيف يتم تزويدنا بلمحات مهمة عن عالم اللعبة من خلال آليات اللعب المتعددة.

كل معركة تتميز بتقسيم الأدوار الكلاسيكي، ويتم منحنا إمكانية التحكم المباشر في كل عضو في المجموعة، والخيارات التي يمكننا اتخاذها هي الهجوم أو الدفاع أو استخدام مهارة (سحر أو قتال) أو أداة مساعدة معيّنة، لكن الفوز لا يعني فقط الضغط على الأزرار بشكل متكرر.

تم تطوير الذكاء الاصطناعي بشكل جيد وسريع الاستجابة ويختار بشكل جيد الهدف المطلوب ضربه، كما يمكن لبعض الأعداء استدعاء سلسلة من التابعين المزعجين حقًا ، مما يجبرك على تقييم كل إجراء بعناية في الملعب لتتفوق على خصومك.

بشكل عام ، مستوى الصعغوبة يوفر تحديًا مناسبًا لكل نوع من المستخدمين حتى في أسهل صعوبة، ونظام احتساب فعالية القدرات السحرية أيضًا مليء بالأنواع والمؤشرات التي يجب أخذها في الاعتبار بالإضافة إلى مراعاة جميع المواهب الفردية للشخصيات لكي تحقق الفوز الأمثل.

Saviors

من خلال عمليات الشراء في المتجر، سيتمكن اللاعب من الحصول على أسلحة ومعدات وعناصر مفيدة لتعزيز الترسانة المتاحة لديه، وبعض العناصر التجميلية لتغيير مظاهر الأبطال، والتي سيكون لها فوائد في المعركة كذلك بالإضافة إلى المتعة الجمالية.

التخصيص مستواه جيد بالفعل في Saviors، ولكنه يظهر في العنوان التاني Strangers بشكل أكثر وضوحًا، وهذا بفضل العمل الدقيق الذي تم اتباعه لمنح المستخدمين طريقة لعب متنوعة ومناسبة لكل أسلوب قتال.

لكن على الجانب الآخر الخريطة غير تفصيلية وتجعل الاستكشاف صعبًا في بعض الأحيان، خاصة في Strangers. اللعبة تدعي بشكل أكبر لاختبار الذاكرة والشعور بالإتجاهات، وتعاقبك على اختيار الطريق الخاطئ من خلال إعادة استخدام الأعداء المهزومين مجددًا في النقاط التي تمت زيارتها مسبقًأ.

يظل أفضل جزء في الحزمة الجديدة هو الخبرة الإبداعية التي أظهرها فريق التطوير في بناء عالم القصة، والتصاميم الرائعة للشخصيات والأماكن وحتى المخلوقات التي لا تُعد ولا تحصى لها تصاميم واضحة وجذابة.

Stranger

للأسف ومثل العديد من ألعاب سويتش تنخفض جودة الرسوم في الوضع المحمول. هي ليست كافية بالطبع لإزعاج العين، ولكن من الممكن أن تحتاج المزيد من الصقل بالنظر إلى أنك ستقضي فترات طويلة للغاية مع كل لعبة، وأداء الوضع المحمول بلا شك أمر هام في مثل هذه الألعاب.

من ناحية أخرى ، فإن الموسيقى التصويرية بارزة للغاية: وتجمل التجربة بشكل مثالي في كل لحظة تقضيها في التجول في الأراضي المعادية ، وغرف القصور والقلاع ، وتضيف حيوية إلى التجربة بشكل عام.

للأسف يتم تكريس الدبلجة اليابانية للعبة Stranger of Sword City فقط، وجود مقاطع صوتية بالكامل يساعد بشكل أكبر على الانغماس في العروض المرئية ولحظات القصة الهامة، وكنا نتمنى لو حصلت لعبة Saviors of Sapphire City على مثل هذه المعاملة الجيدة.

كلمة أخيرة

تقوم مجموعة Saviors of Sapphire Wings / Stranger of Sword City المُعاد النظر فيها بكل ما تحتاج إليه للاستمتاع بهاتين اللعبتين على منصّة الجيل الجديد بأقصى درجة ممكنة.

تستغرق كل لعبة 20 ساعة تقريبًا للانتهاء من قصتها الرئيسية، ولكن سيحتاج اللاعبون إلى ضعف هذا الوقت على الأقل مع كل لعبة لإتمام كل شيء فيها واستكشاف كل ما يتعلق بالعالم والمهمات التي تلمح للمزيد من تفاصيل الشخصيات.

الفكرة نفسها بعيدة عن الكمال أو التجديد، ولكنها تقدم كمية لا بأس بها من ساعات المغامرات المصقولة بشكل جيد وعملي وإعداد مدروس ومميز بعض الشيء عن باقي الالعاب المماثلة من نفس النوع.

اجمالي التقييمات

التقييم العام8.5

الإيجابيات

  • أكثر من ثمانين ساعة من المحتوى الممتع والمصقول
  • تصاميم مميزة للعالم وعمق في كتابة التفاصيل
  • أداء صوتي متميز للعبة Stranger

السلبيات

  • تفتقر إحدى اللعبتين Saviors إلى الأداء الصوتي
  • مشكلة في توجيه اللاعبين بشكل دقيق خلال الخرائط والمهمات
  • ضعف في الجودة البصرية خلال استخدام الوضع المحمول للسويتش

الملخص

8.5تقوم حزمة Saviors of Sapphire Wings / Stranger of Sword City تجربة كلاسيكية متميزة في أفضل ثوب يمكن أن تكون عليه، وتعتمد بشكل كبير على بناء عالم فريد من نوعه، وتسهيل فكرة الاستمتاع بأساليب القتال القديمة التي عفا عليها الزمن، وترجمتها في شكل جديد أكثر إبداعًا وقبولًا لمجتمع لاعبين الجيل الحالي من مستخدمي منصة السويتش.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X