الأحد, سبتمبر 19, 2021
أخبار

أهم ألعاب شهر أبريل 2021

ألعاب شهر أبريل 2021

إليكم قائمة بأهم ألعاب شهر أبريل 2021 حيث سنشهد خلاله إطلاق مجموعة من الألعاب التي طال انتظارها سواءً على منصات الجيل الجديد أو الجيل الحالي..

اعتدنا خلال السنوات الماضية على وجود ألعاب قوية خلال شهر أبريل، ومع إصدار منصات الجيل الجديد قد تكون ألعاب شهر أبريل 2021 هي الأقوى منذ بداية هذا العام حيث ننتظر إطلاق مجموعة من الألعاب المميزة.

أهم ألعاب شهر أبريل 2021


لعبة Outriders

تاريخ الإصدار: 1 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X

ألعاب شهر أبريل 2021

لعبة شوتر جديدة من منظور الشخص الثالث في عالم مظلم وبائس تسمح لك بابتكار شخصيتك المفضلة والاختيار من بين أربعة فئات مختلفة لقدرات الشخصية وكل فئة تمتلك خصائص فريدة يمكن الاستفادة منها مثل القدرة على التلاعب بالوقت أو قذف النار الملتهبة أو خلق الزلازل المدمرة.

اللعبة ستقدم تجربة تعاونية عبر الإنترنت من لاعب حتى 3 لاعبين ولكن يمكن تجربتها بشكل منفرد بدون الحاجة إلى اللعب مع أي أحد آخر.

لعبة Oddworld: Soulstorm

تاريخ الإصدار: 6 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, PS5

استكمالاً للنجاح الذي حققه الإصدار السابق Oddworld: New ‘n’ Tasty! يعود لنا الإصدار الجديد في السلسلة Oddworld: Soulstorm ليقدم لنا إعادة تصور كاملة عن لعبة Oddworld: Abe’s Exoddus.

في Soulstorm، يكتشف بطل اللعبة Abe، أن شعبه سيُذبح من أجل الطعام في مصنع لحوم لكنه يتمكن من الهرب ويقود ثورة لإنقاذ العبيد في المزرعة.

أسلوب اللعب لن يختلف كثيراً فهي لعبة منصات يُمكنك خلالها جذب المتابعين الذين بوسعهم مساعدتك في المهام المختلفة والانضمام لك في المغامرة، لكن ما يميز اللعبة أنها تستفيد من التحسينات المرئية والتقنية للجيل الجديد لتقدم عالماً هو الأضخم والأكثر إبداعاً.

بحسب المطور سيكون بوسعك أن تلعب دور داعي السلام دون الحاجة لقتال أي من الأعداء أو اختيار الطريق الأسهل والقتال بقدر ما تريد.

جدير بالذكر أن ملاك منصة بلاي ستيشن 5 والمشتركين في خدمة بلاي ستيشن بلس سيحصلون على اللعبة مجاناً ضمن ألعاب شهر أبريل المجانية.

لعبة Lost Words: Beyond the Page

تاريخ الإصدار: 6 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One, Switch

لعبة منصات وألغاز ثنائية الأبعاد، تأخذك في مغامرة سردية مثيرة ترتكز على المذكرات الشخصية لبطلة اللعبة وهي فتاة صغيرة تدعى Izzy. تكتشف البطلة أرض خيالية تمتلك فيها الكلمات قوة هائلة.

تقدم اللعبة مزيحاً بين آليات اللعب البسيطة وجمالية الألوان المائية مع تقديمها لقصة مؤثرة عاطفياً تتيح لك اتخاذ القرارات التي من شأنها تغيير تطور القصة.

لعبة Humankind

تاريخ الإصدار: 22 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: PC

لعبة فيديو استراتيجية من نوع 4X يقود خلالها اللاعب حضارة عبر ستة عصور رئيسية بدءً من العصر الحجري الحديث وعليه أن يحدد كيف يُمكن لهذه الحضارة أن تتوسع، وتطور المدن، وتتحكم في الوحدات العسكرية، أو تتفاعل مع الحضارات الأخرى والتي تم إنشاؤها عشوائياً في بداية أي لعبة جديدة. 

السمة المميزة في اللعبة هي أنه في كل عصر، يختار اللاعب واحدًا من عشرة أنواع من الحضارات على أساس المجتمعات التاريخية، يقدم هذا الاختيار كلاً من المكافآت والعقوبات لكيفية بناء اللاعب للحضارة، ونظرًا لأنه يمكن للاعب تحديد حضارات مختلفة كنموذج للبناء عليها، فمن المحتمل وجود أكثر من مليون نمط حضاري مختلف يمكن للاعب تطويره في النهاية.

لعبة Nier Replicant

تاريخ الإصدار: 23 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: PC, PS4, Xbox One

ألعاب شهر أبريل 2021

لعبة NieR Replicant هي إعادة إحياء لعنوان بنفس الاسم صدر في اليابان فقط عام 2010 وذلك قبل إطلاق اللعبة المحبوبة NieR:Automata. تتيح لك اللعبة التعرف على العالم والأفكار المبدئية التي جعلت إصدار Automata يلقى كل هذا الترحيب من اللاعبين عند إصدارها في الغرب.

اللعبة تتضمن بعض التغييرات على العالم والقصة والشخصيات وأسلوب القتال مقارنة بالإصدار الأصلي حيث سيكون مألوفاً لمن جرب إصدار Automata.

لعبة Returnal

تاريخ الإصدار: 30 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: PS5

ألعاب شهر أبريل 2021

واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة هذا العام وستصدر حصرياً على منصة بلاي ستيشن 5. تعتبر Returnal لعبة رعب نفسي من منظور شخص الثالث وتتميز بوجود عناصر roguelike.

تقع اللعبة في بيئة خيال علمي مستقبلية، ويتحكم اللاعب في Selene، وهي طيارة فضاء مزودة ببدلة خاصة ومسلحة بأسلحة عالية التقنية. نتيجة لحادث ما، تجد Selene نفسها وهي معزولة ووحيدة وتقاتل للبقاء على قيد الحياة، ولكن الكابوس الأسوأ هو أنها أصبحت عالقة في حلقة زمنية.

في كل مرة تذوق فيها Selene الموت سيتم إحيائها مجدداً لكنها تكتشف أن الكوكب يتغير مع كل حلقة وهو ما يجبرها في كل مرة على استخدام أقصى قدراتها وتغيير استراتيجيات القتال بحسب هذه التغييرات أملاً في كسر الحلقة الزمنية والنجاة.

لعبة New Pokémon Snap

تاريخ الإصدار: 30 أبريل 2021

متوفرة على أجهزة: Switch

تكملة للعبة بنفس الاسم صدرت عام 1999 على أجهزة Nintendo 64 وفيها يأخذ اللاعب دور مصور بوكيمون يزور جزرًا مختلفة في منطقة Lental للمساعدة في الدراسات البحثية للبروفيسور ميرور ومساعديه ريتا وفيل. التقاط الصور يساعد اللاعب في بناء مجموعة تسمى Photodex وتتميز اللعبة بأكثر من 200 بوكيمون مختلف للاعب لتصويرها. 


ألعاب شهر أبريل 2021 لن تتوقف عند هذا الحد، حيث من المقرر وصول الإصدارات القادمة كذلك:

لعبة Star Wars Republic Commando: تصل لمنصة بلاي ستيشن 4 وسويتش في 6 أبريل، اللعبة عبارة عن نسخة محسنة من إصدار عام 2005 علماً بأنه متوفر للإكس بوكس ون من خلال ميزة التوافق العكسي.

لعبة Judgement: اللعبة تصل لمنصات الجيل الجديد PS5, Xbox Series X/S في 23 أبريل.

لعبة SaGa Frontier Remastered: تصل لمنصات PC, PS4, Switch, iOS, Android في 15 أبريل وهي نسخة محسنة من اللعبة الكلاسيكية الصادرة عام 1998.

لعبة MLB The Show 21: الإصدار السنوي الجديد في سلسلة لعبة البيسبول يصل لمنصات PS4, PS5, Xbox One, Xbox Series X/S في 20 أبريل.

لعبة MotoGP 21: الإصدار السنوي الجديد في لعبة سباقات الدراجات النارية يصل لمنصات الجيل الحالي والجديد في 22 أبريل.

لعبة Terminator: Resistance: نسخة محسنة من اللعبة تصل للجيل الجديد “PS5” في 30 أبريل.

سامر حديد
الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
X