الخميس, يونيو 24, 2021
مميز

8 أشياء يجب عليك معرفتها عن لعبة Resident Evil Village

Resident Evil Village

إن كنت من عشاق سلسلة Resident Evil وتنتظر لعبة Resident Evil Village القادمة بحماس شديد، فإليك بعض المعلومات والتفاصيل المهمة التي يجب عليك معرفتها عن اللعبة

تعد لعبة Resident Evil Village الإصدار الرئيسي الثامن في سلسلة ألعاب الرعب الشهيرة Resident Evil وتكملة للإصدار الأخير المميز Resident Evil 7: Biohazard.

العروض الدعائية للعبة، والاسم الغامض للعنوان الجديد، جذبت المزيد من الانتباه لما ستكون عليه لعبة الرعب المنتظرة، والتي تدور حكايتها في قرية صغيرة مليئة بالأسرار والكائنات المتوحشة.

تجمع اللعبة بين العديد من العناصر من إصدارات سلسلة Resident Evil السابقة لصنع أول تجربة للجيل الحديث من منصّات الألعاب، وهي فعلا تبدو جميلة، غامرة ومحيرة، كما أن بطل اللعبة السابقة Ethan Winters يعود مجددًا ليضع نهاية أخيرة لرحلته الصعبة والطويلة.

8 معلومات مهمة عن لعبة Resident Evil Village


ما هو تاريخ إصدار لعبة Resident Evil Village ؟

Resident Evil Village

سيتم إطلاق لعبة Resident Evil Village على جميع الأنظمة الأساسية PS4, Xbox One, PC، ومنصّات الجيل الجديد PS5, Xbox Series X/S في 7 مايو 2021، مع العلم أن اللعبة ستصدر مع ترجمة عربية للقوائم والحوارات.

الديمو المجاني Maiden متوفر على PS5

أنت تلعب دور Maiden، الشخصية المحاصرة في قلعة Dimitrescu وتحاول الهروب. يستغرق الديمو 20 دقيقة للانتهاء منه، ويقدم لمحة بسيطة عن الألغاز والشخصيات التي يمكن أن تواجهها في اللعبة الكاملة عند الإطلاق.

يتشارك العرض التجريبي Maiden في بعض أوجه التشابه مع الجزء السابق Resident Evil 7 – حيث يقدم تجربة منفردة قائمة بذاتها في نفس بيئات اللعبة القادمة المتطورة.

طريقة اللعب في لعبة Resident Evil Village

مثل السابق، ستكون التجربة في المقام الأول عبارة عن لعبة رعب وبقاء على قيد الحياة من منظور الشخص الأول، مع التركيز بشكل أكبر على عناصر الحركة والهروب.

يُعتبر Ethan Winters واحدًا من أقل أبطال السلسلة تدريباً على القتال، لذا يتوجب عليه أن يكون ذكياً وحريصاً لتجنب الأذى في القرية محور الأحداث، كما أن الدفاع عن النفس سيلعب دورًا مهمًا في تجنب الأخطار، وليس مجرد إطلاق النار بشكل استباقي على كل ما يراه أمامه.

نظام صياغة وتخزين الأدوات الذي يتكون من مربعات صغيرة محدودة يعود مجددًا من لعبة Resident Evil 4، وكذلك التاجر المعروف باسم The Duke يعود بدوره لبيبع ويشتري منك الأسلحة والذخيرة.

من هم الأعداء؟

عاد كريس ريدفيلد مجددًا بعد ظهوره في نهاية الجزء الماضي، ولكن لا يبدو أنه يحاول أن يكون صديقك في هذه اللعبة. لا يزال الأمر غامضًا بشأن طموحاته وأهدافه، ومدى كونه خصمًا من عدمه.

أما بالنسبة للأعداء الآخرين، فيبدو أن القرية بها عدد كبير من الناس أنصاف الذئاب، وسرعتهم الكبيرة تدل أن اللعبة تميل أكثر إلى الحركة بدلًا من الرعب والتباطؤ مثل الجزء السابق.

شوهدت فرقة من مصاصي الدماء الفيكتوريين وهي تمتص دماء وينترز لفترة وجيزة خلال العرض الدعائي الأخير، وعلى ما يبدو أنه يمكنهم التحكم في سرب من الحشرات أيضًا.

بناءً على ما رأيناه حتى الآن ، يبدو أن السيدة ديميتريسكو مصاصة الدماء الضخمة وبناتها قد يمثلن الأعداء الرئيسيين في اللعبة.

هناك الكثير من الأعداء المميزين والجدد في هذه اللعبة، وهذا ما جعلنا نشعر بالفضول بشأن نوع التجارب البيولوجية المرعبة التي تجري في القرية.

إذن ما الأمر مع كريس ريدفيلد؟

هناك نص مشؤوم في بداية إعلان الكشف عن اللعبة يقول “قصته تقترب من نهايتها”، ولم يتم التأكيد بعد من هوية الشخص المقصود بـ “هو” أو كيف ستنتهي قصته.

يمكن أن يشير المقطع الدعائي إلى كريس، والذي يظهر في النهاية بشكل غير سعيد على الإطلاق، أو إيثان الذي يعود ليلعب الدور الرئيسي مجددًا في أحداث Village.

ما هو شكل قرية Resident Evil Village

ستدور أحداث اللعبة في قرية (وهي بالتأكيد ليست مفاجأة كبيرة)، إلا أن هذه القرية أكثر رعبًا واختلافًا من أي قرية رأيناها في جميع أعمال الرعب الأخرى.

الأجواء ثلجية ومظلمة، وتعج بها الوحوش الكاسرة والبشر الذين سيفعلون أي شيء للبقاء على قيد الحياة في هذه الملحمة العنيفة.

في الجزء العلوي من القرية توجد قلعة مرعبة تعيد لنا ذكريات قصر سبنسر من أول لعبة في السلسلة، وهي المكان الذي سيتجه إليه إيثان لينقذ إبنته من براثن مصاصي الدماء.

اللعبة تستخدم نفس محرك RE الذي تم استخدامه لإنتاج Resident Evil 2 و 3 و Resident Evil 7: Biohazard و Devil May Cry 5، لذا يبدو كل شيء رائعًا وواقعيًا للغاية تمامًا مثل باقي الألعاب المذكورة.

كيف تتصل قصة اللعبة بألعاب السلسلة السابقة؟

تدور أحداث اللعبة بعد عامين من قصة Resident Evil 7: Biohazard، مع تركيز أكبر على قصص إيثان وميا وينترز بعد أن خرجوا من المزرعة التي تسكنها عائلة بيكر المرعبة واستقروا أخيرًا.

ليس من الواضح تمامًا لماذا أو كيف، ولكن كريس ريدفيلد (البطل المتكرر في العديد من إصدارات السلسلة) قرر أن يلعب دورًا عدائيًا وينتشلهم من حياتهم السعيدة.

ريدفيلد يبدو أنه أكثر نضجًا وذكاءً مما كان عليه في الماضي، ونراه يقف بشكل مهدد فوق وينترز قبل إطلاق النار على امرأة عدة مرات على الأرض.

يبدو أن كل ما يحدث سيكون فوضويًا ومثيرًا للإهتمام، كما أن المطور لمح عدة مرات إلى أن الجزء التالي سيكون مهمًا على مستوى السلسلة بالكامل، ومن المحتمل أن يكون له صلة بمنظمة Umbrella التي ظهر شعارها أيضًا في المقاطع الدعائية.

تجربة الأونلاين Resident Evil Re:Verse

RResident Evil Re:Verse

لا يبدو أن تجربة الأون لاين Re:Verse مرتبطة مباشرة باللعبة الجديدة بصرف النظر عن كونها مجانية معها، وإنما يتم تقديمها كهدية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسلسلة بأكملها.

ستضم اللعبة شخصيات Resident Evil المحبوبة وهم يتصادمون في مباريات الموت المكونة من ستة أشخاص (أو أربعة لاعبين على الأقل) في كل مباراة.

عندما يموت اللاعب في المباراة، فإنه يعيد الظهور مجددًا كسلاح بيولوجي للانتقام من أعدائه.

إصدارات اللعبة

  • الإصدار القياسي بسعر 60 دولاراً أمريكياً: إلى جانب اللعبة يضم حزمة موارد البقاء على قيد الحياة والموسيقى التصويرية للعبة وMr. Raccoon Weapon Charm
  • الإصدار الفاخر Deluxe بسعر 70 دولاراً أمريكياً: يضم كل محتويات الإصدار القياسي إلى جانب حزمة الصدمات Trauma
  • الإصدار الكامل Complete Bundle بسعر 80 دولاراً أمريكياً: يضم كل محتويات الإصدار الفاخر إلى جانب النسخة الذهبية من لعبة Resident Evil 7 biohazard
محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X