سويتش

أفضل ألعاب نينتندو سويتش حتى الآن

إذا كنت تبحث عن أفضل ألعاب نينتندو سويتش حتى الآن، فهذه القائمة الشاملة تساعدك في العثور عليها بشكل سريع.

في عام 2021، وبعد مرور أكثر من 3 سنوات على إصدار جهاز سويتش الأساسي، تتوفر الآن مجموعة واسعة من ألعاب نينتندو سويتش المميزة حقاً، والتي تناسب كل الأذواق والفئات العمرية، من مغامرات العالم المفتوح إلى ألعاب الألغاز.

مع ذلك كلما زاد عدد هذه الألعاب فإن مهمة اختيار لعبة مناسبة تصبح أصعب، ولمساعدتك في تضييق نطاق الاختيار جمعنا لك قائمة تضم أفضل ألعاب سويتش ضمن فئات مختلفة.

وسواءً كنت تلعب على جهاز نينتندو سويتش الأصلي أو جهاز سويتش لايت الأصغر حجماً، فستكون هناك لعبة مناسبة لك في القائمة.

جدير بالذكر أن هذه القائمة لا تشمل ألعاب الطرف الأول من شركة نينتندو والتي فضلنا جمعها في قائمة “أفضل ألعاب حصرية على نينتندو سويتش” وذلك حتى لا تطول القائمة.

كذلك لا تشمل القائمة الألعاب المجانية المتاحة على نينتندو سويتش، ويُمكنك الوصول لها من خلال قائمة “أفضل ألعاب مجانية على نينتندو سويتش“، كما قمنا باستثناء بعض الألعاب المميزة التي لم يكن إصدار سويتش الخاص بها بنفس القدر من الجودة مقارنة بالمنصات الأخرى.

أفضل ألعاب نينتندو سويتش حتى الآن


لعبة Dark Souls: Remastered

ما الذي بقى ليقال عن لعبة Dark Souls؟ واحدة من ألعاب الأكشن والمغامرات الصعبة والمميزة والتي ألهمت الكثير من المطورين لتقليدها لاحقاً.

الاعتماد على أسلوب منهجي ودقيق للقتال طوال اللعبة قد يكون صعباً على الكثير من اللاعبين لكن المكافأة التي تحصل عليها في النهاية مجزية وتجعل كل انتصار تحققه بشق الأنفس ضد الأعداء الوحشيين مبهجاً للغاية.

اللعبة ليست بنفس القدر من الجودة على سويتش مقارنة بمنصات بلاي ستيشن 4 وإكس بوكس ون، لكنها تتمتع بميزة إضافية هنا وهي اللعب أثناء التنقل مما يجعلك تواجه الزعماء في أي وقت تريده، لكن تجنب فعل ذلك أثناء التنقل بالمواصلات العامة حتى لا تقع في حرج.

لعبة The Elder Scrolls: Skyrim

حقيقة أن لعبة مليئة بمئات الساعات من المحتوى تعمل بشكل رائع على منصة ألعاب محمولة فهذا لا يقل أهمية عن جودة اللعبة نفسها.

Skyrim لعبة استثنائية وليست بحاجة إلى تقديم، لكن المميز الآن أنني لن أكون عالقاً على الأريكة في المنزل أو على جهاز البي سي الخاص بي حتى أتمكن من لعبها، بل يُمكنني اللعب أينما ومتى أردت.

لعبة Stardew Valley

واحدة من الألعاب التي شعرت دائمًا أنه من المفترض توافرها على جهاز نينتندو سويتش، لذا كنت في منتهى السعادة حينما تم طرح اللعبة بالفعل على الجهاز.

إذا سبق لك أن لعبت إحدى ألعاب Harvest Moon، فأنت بالفعل على دراية بما تقدمه لعبة Stardew Valley، إنها لعبة محاكاة للزراعة مسببة للإدمان تتفاعل فيها مع سكان المدينة إلى الحد الذي يمكنك فيه الزواج منهم حرفيًا.

ومع ذلك، فإن Stardew Valley لا تركز على شيء واحد فقط، بل تمنحك مجموعة كاملة من المهام مثل الانخراط في الصناعة، وصيد الأسماك، والطهي، وحتى استكشاف الكهوف لتعدين العناصر أو مواجهة الأعداء الشرسين.

لعبة Hades

خلال السنوات الماضية قدم استوديو Supergiant Games عدة ألعاب رائعة جداً، وإن كنت قد جربت لعبة Transistor من قبل فستكون لعبة تقمص الأدوار Hades مألوفة جداً بالنسبة لك.

توفر اللعبة ساعات من المتعة دون لحظة واحدة مملة وذلك إلى جانب الموسيقى التصويرية المبهرة، والقصة الشيقة وأنظمة آر بي جي المتقنة، إضافة إلى تناولها الأساطير اليونانية بدقة كبيرة وهو ما أضاف المزيد من العمق إلى التجربة.

لعبة Bayonetta 2

لم يكن لدى الجميع فرصة الاستمتاع بلعبة Bayonetta 2 نظراً لإصدارها عام 2014 على جهاز Wii U. لحسن الحظ، اللعبة أصبحت متوفرة الآن على جهاز نينتندو سويتش.

ولمن لا يعرف فإن Bayonetta 2 هي لعبة أكشن سريعة الإيقاع مع رسوم متحركة مذهلة وخيارات أزياء رائعة. إذا اشتريت نسخة مادية من اللعبة ستحصل على  رمز لتنزيل اللعبة الأصلية مجاناً.  وبالطبع إن لم تكن جربت أي من الإصدارين فنحن ننصحك بذلك الآن.

لعبة Divinity: Original Sin 2 – Definitive Edition

من البيوت الريفية المنعزلة إلى المعارك الضارية مع الآلهة الغائبة عن الأنظار، تعد لعبة Divinity: Original Sin 2 واحدة من أكثر ألعاب تقمص الأدوار جاذبية على الإطلاق خصوصاً من حيث كمية الأفكار التي تقدمها اللعبة.

عالم اللعبة الخيالي المصمم بطريقة مذهلة والمفعم بالعاطفة مع القتال التكتيكي الرائع، والحرية غير المسبوقة للاعب والإصدار المثالي والكامل على أجهزة سويتش يجعل هذه اللعبة جديرة بالانضمام لمكتبة ألعابك على سويتش.

لعبة Dragon Quest XI – S

إعادة إصدار من لعبة RPG اليابانية المشهورة Dragon Quest XI على أجهزة سويتش. يحتوي الإصدار الجديد من اللعبة على قصص وحوارات جديدة، إمكانية تجربة اللعبة بالكامل بنظام ثنائي الأبعاد مثل ألعاب السلسلة القديمة، وبعض التسهيلات والتعديلات في نظام اللعب وشكل اللعبة بالكامل.

Dragon Quest XI تم ترشيحها لجائزة أفضل ألعاب RPG في سنتها، وهي بالتأكيد من أجمل الألعاب التي رأيناها منذ وقت طويل. إذا كنت تبحث عن تجربة قصصية مختلفة عن أي شيء جربته من قبل، فسلسلة Dragon Quest هي الاختيار الأمثل.

الإصدار يأتي على منصة سويتش باسم DRAGON QUEST XI S: Echoes of an Elusive Age – Definitive Edition.

سلسلة ألعاب Final Fantasy

العديد من اللاعبين يطلقون الآن على جهاز سويتش أفضل جهاز للعب ألعاب RPG، لكن هذا لم يكن صحيحًا تمامًا قبل إعادة إصدار العديد من ألعاب Final Fantasy المميزة على سويتش.

العديد من الألعاب المهمة والقوية في السلسلة متوفرّة الآن بالكامل على منصّة ألعاب سويتش مع بعض التعديلات والتحسينات الإضافية التي تجعل الألعاب أسهل وأكثر قبولًا للتجربة.

سلسلة ألعاب Resident Evil

خمسة ألعاب قوية من سلسلة ألعاب الرعب Resident Evil تعود مرة أخرى على جهاز سويتش، وهي 0، 1، 4، 5، 6.

تجلب سلسلة ألعاب Resident Evil تجربة رعب ذات قصة مثيرة وشخصيات مميزة وتصميم فني مذهل، وإن لم تكن قد جربت اللعبة من قبل على منصات أخرى فهذه فرصة لك للبدء بالسلسلة.

لعبة Cuphead

Cuphead لعبة منصات كلاسكية تركّز على المعارك الرئيسية الصعبة، ومستوحاه من الرسوم الكاريكاتورية في ثلاثينيات القرن العشرين.

تم إنشاء جميع الصور المرئية والأصوات المسموعة في اللعبة باستعمال تقنيات الرسم باليد والخلفيات المائية وتسجيلات الجاز الأصلية.

إصدار سويتش من اللعبة هو الأفضل، حيث استفادت اللعبة من القدرات المحمولة للجهاز لتقدم تجربة مسلية وأكثر متعة، لذلك إن كنت تمتلك جهاز سويتش فهذه اللعبة يجب أن تكون في مكتبتك.

لعبة Baba Is You

لعبة في منتهى الإبداع، تتمحور حول التلاعب بالقواعد الخاصة بالكلمات المكتوبة على الأحجار بهدف وصول الشخصية الرئيسية بابا إلى هدف محدد.

لا تتوقع أن تأخذ اللعبة بيدك أو أن تقدم لك دليلاً حول كيفية اللعب، كما أن الألغاز فيها معقدة وصعبة وتعتمد على فهمك لكلمات اللغة الإنجليزية وطريقة عملها معًا، لكن وقتما تتجاوز هذه العوائق مع التدريب ستجد لعبة شديدة الإبداع قد تبدو بسيطة لكنّها تضعك في حالة من التفكير العميق وتحتوي على أكثر من 200 مرحلة مليئة بالتحديات والأفكار غير الاعتيادية.

لعبة Mortal Kombat 11

مورتال كومبات سلسلة ألعاب قتال ذات تاريخ عريق، لكنها كانت دائمًا تعاني من عدم وجود أساس قوي يميز السلسلة عن غيرها من الألعاب سواءً في المحتوى القصصي أو في نظام اللعب بشكل عام غير الطابع الدموي والمثير لضربات الشخصيات المعروفة باسم Fatality.

Mortal Kombat 11 تقوم بحل جميع هذه المشاكل، وتضع أساسًا قويًا للسلسلة عن طريق تقديم نظام قصصي جيد وعميق، بالإضافة إلى تحسين الرسوم وأسلوب القتال بدرجة ملحوظة عن باقي ألعاب القتال الموجودة حاليًا.

لعبة Crash Team Racing Nitro-Fueled

مدن مستقبلية، كهوف ضائعة، أنظمة تعاونية وتنافسية، من النادر أن تقوم لعبة جانبية في سلسلة ألعاب بتقدّيم نفس السحر الذي تتميز به الألعاب الأصلية، لكن لعبة Crash Team Racing Nitro-Fueled استطاعت أن تبهرنا بكمية المحتوى الموجود، والأسلوب المميز والممتع للسباقات الذي لا يمكننا الاكتفاء منه حتّى الآن.

تستطيع اللعبة رسم البهجة على وجوه اللاعبين عن طريق الالتزام بنفس المعادلة التي جعلت كراش شخصية محبوبة في الأصل: السرعة، والتحدّى، والطابع المميز والممتع.

لعبة The Witcher 3: Wild Hunt

خبر صادم للكثيرين حيث لم يتوقع أحد أن هناك إمكانية لتشغيل لعبة The Witcher 3 على أجهزة سويتش، لكن استطاع المطور CD Projekt Red جلب اللعبة الحائزة على الجوائز لمنصة سويتش دون أي مشاكل تقنية.

يمكن للاعبين الإطمئنان بخصوص محتوى اللعبة مقارنة بالمنصات الأخرى، فنسخة سويتش توفر جميع المحتويات الإضافية القصصية والشكلية التي تم إصدارها بعد إطلاق اللعبة بدون أي نقصان.

لا يوجد تغييرات جذرية في شكل اللعبة وطريقة عملها، اللعبة تعمل بصورة قريبة جدًا من إصداراتها على منصّات الألعاب الأخرى.

لعبة Ori and the Will of the Wisps

لعبة جميلة، مُبتكرة، صعبة، مؤثرة، ويمكنها بسهولة أن تدخل قلب أي شخص يقوم بتجربتها.

إذا كنت تبحث عن قصص عاطفية مؤثرة،أو تستمتع برؤية المناظر الطبيعية الجميلة، أو حتّى تبحث عن تحديات حقيقية تحترم مهاراتك وطريقة تفكيرك، فهذه اللعبة ستمنحك ما تبحث عنه.

اللعبة تُعتبر مكملة لأحداث الجزء الأول (Ori and the Blind Forest)، والتي كانت لعبة يجب تجربتها لكل محبي ألعاب الاستكشاف والمغامرة Metroidvania، لذلك نحن ننصحك بتجربة الإصدارين.

لعبة Hollow Knight

أنت تلعب كفارس حشرة صغير مسلح بسيف إبرة، وتتجول في مجموعة من المناطق الحية المظلمة والفريدة بحثًا عن أسرار العالم، ولكن الأعداء والرؤساء في هذه اللعبة سيعترضون طريقك دومًا بقوى مميزة وحركات خارقة للطبيعة تمامًا مثل ألعاب السولز.

تمت مقارنة اللعبة بسلسلة Dark Souls بسبب نظام القتال الصعب، والاستكشاف المليء بالتحديات والأسرار، كما أنها تكافئك بطرق كثيرة كلما تقدّمت فيها لتجعلك بسهولة تمضي أكثر من 50 ساعة في عالمها الجميل بدون كلل أو ملل.

لعبة Streets of Rage 4

مع رسوم رائعة، وأسلوب لعب وشخصيات وفية للماضي، وموسيقى تصويرية ساحرة، وتجربة لعب جماعي خالية من المشاكل، يُمكن القول أن لعبة Streets of Rage 4 هي لعبة أساسية لكل عشاق السلسلة أو محبي ألعاب Beat ’em Ups عموماً.

تدور أحداث اللعبة بعد مرور عشر سنوات على وفاة الشرير الرئيسي السيد X، حيث ضربت موجة جديدة من الجرائم مدينة Wood Oak.

لعبة Untitled Goose Game

من كان يعلم أن لعبة بلا عنوان عن أوزة يمكن أن تكون ممتعة للغاية؟ حققت لعبة Untitled Goose نجاحًا مفاجئًا بعض الشيء، حيث سرعان ما انتشرت بسرعة كبيرة بعد أن تم إصدارها في سبتمبر 2019.

تقع أحداث اللعبة في قرية في الريف الإنجليزي، حيث تلعب دور أوزة مهمتها ترويع جيرانك من البشر، سرقة محاصيلهم، وحبسهم في الخزانات، والتزمير طوال الطريق، والاستيلاء على الأشياء بمنقارها وغيرها من المهام.

الكاتبسامر حديد
محرر مشارك
الكتابة حول صناعة ألعاب الفيديو هي واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت
Exit mobile version