الجمعة, مايو 7, 2021
سويتش

أفضل 20 لعبة على متجر نينتندو سويتش بأقل من 20 دولاراً

متجر نينتندو سويتش

لا يوفر متجر نينتندو سويتش الكثير من العروض والخصومات مقارنة بباقي متاجر الألعاب الرقمية مثل بلاي ستيشن أو متجر ستيم وغيرها، في حين تأتي إصدارات نينتندو الشهيرة بأسعار مرتفعة تتجاوز 50 دولاراً للعبة الواحدة.

مع ذلك إن كنت تبحث عن ألعاب منخفضة التكلفة على متجر نينتندو سويتش فهذه القائمة تتضمن 20 لعبة مميزة استمتعنا بها للغاية على جهاز نينتندو سويتش.

قبل البدء بسرد الألعاب نوصيك بمطالعة قائمتنا لأفضل ألعاب مجانية على نينتندو سويتش والتي تتضمن مجموعة من الألعاب المميزة.

20 لعبة على متجر نينتندو سويتش بأقل من 20 دولاراً


لعبة Stardew Valley

السعر: 15$

متجر نينتندو سويتش

ستكون لعبة محاكاة الزراعة الشهيرة Stardew Valley إضافة مرحب بها إلى مكتبة ألعابك على جهاز سويتش، نظراً لطبيعة الجهاز المحمولة التي تسمح لك باللعب في أي وقت وأي مكان.

قم بزراعة المحاصيل وتربية الحيوانات وصناعة آلات مفيدة وغيرها من الأنشطة الممتعة. يُمكنك دعوة لاعبين آخرين للانضمام إليك للعمل معاً في بناء مزرعة مزدهرة ومشاركة الموارد وتحسين المجتمع المحلي.

لعبة Child of Light

السعر: 19.99$

يمزج أسلوب اللعب بين عناصر الألعاب ثنائية الأبعاد، مع بعض خصائص الألعاب القصصية مثل رفع المستوى وزيادة الإحصائيات بمرور الوقت.

تستخدم المعارك نظامًا مشابهًا لسلسلة فاينال فانتسي، ويمكن للاعب التحكم في شخصيتين أثناء المعركة والتبديل بينهما. يتم استخدام خاصية إسقاط الضوء المميزة للعبة داخل وخارج المعارك بطرق متنوعة لمساعدة البطل على إيقاف حركة الأعداء أو شحن الحلفاء أو فتح الصناديق البعيدة.

لعبة Into the Breach

السعر: 15$

لعبة استراتيجية مميزة ستقوم خلالها بالتحكم بآلات الميكا العملاقة بهدف إنقاذ بقايا الحضارة البشرية التي باتت مهددة من قبل مخلوقات غريبة. تقدم كل محاولة لإنقاذ العالم تحديًا جديدًا تم إنشاؤه عشوائيًا.

يتحكم اللاعب في الجنود الذين يديرون آليات عملاقة يمكن تجهيزها بمجموعة متنوعة من الأسلحة والدروع وغيرها من المعدات. تستخدم اللعبة نظام قتال قائم على الأدوار، مما يسمح للاعب بتنسيق تصرفات فريقه ردًا على تحركات العدو وأفعاله.

لعبة Gris

السعر: 17$

تمتاز لعبة Gris بأسلوبها الفني الفريد، واستطاعت أن تقدم نموذجاً إبداعياً لكيفية استخدام الفن والموسيقى وأسلوب اللعب في آن واحد لرواية قصة مؤثرة عن امرأة تحاول التغلب على حزنها.

تدرك اللعبة بطريقة ساحرة كيف يمكن أن تدفع ألعاب الفيديو خيالك باستمرار حتى تكاد تنفجر من البهجة والفرح، كما أنها تعيد اختراع عالمها وتشكيله عندما تكتسب قوى جديدة، وتجعلك تغوص في أعماق العالم أكثر وأكثر بطريقة فنية مميزة للغاية.

تعرف اللعبة كذلك متى تسحب الكاميرا أو تقدم أغنية جديدة، وفي لحظات كثيرة ستجدها مليئة بالجمال، وفي نهايتها تتركك مع وهج دافئ في قلبك لا ينطفئ أبدًا.

لعبة Blazing Chrome

السعر: 17$

لعبة كونترا الأخيرة من كونامي قد لا تكون الخيار الأمثل لمحبي ألعاب كونترا القديمة، لذلك قررت اقتراح شيء مماثل وقريب من فكرة اللعبة الأصلية على متجر نينتندو سويتش وهي لعبة Blazing Chrome.

في اللعبة تحكم الآلات العالم بأسره، وهناك عدد قليل من البشر على حافة الإبادة الكاملة. ينطلق الأبطال خلال 5 بيئات مروّعة في مواجهة مئات الروبوتات والزعماء الميكانيكيين باستخدام الحوامات والدروع الضخمة وترسانة كاملة من الأسلحة الرائعة. تسمح لك اللعبة بأن تعيش التجربة الكلاسيكية بنفس جودة الرسوم القديمة بشكل تعاوني من خلال مشاركة ذراع Joy-Con مع صديق.

لعبة Night in the Woods

السعر: 19.99$

تعود الطفلة الوحيدة ماي إلى مسقط رأسها في بلدة تمتلئ بالحيوانات المتكلمة، ومن ثم تبدأ في اكتشاف العديد من الأسرار المتعلقة بأهل المدينة واختفاء صديقة طفولتها القديمة.

تتفاعل الشخصية مع عالم اللعبة بالعديد من الإجراءات مثل الاستكشاف والتحدث والمشاهدة واللمس، ولكنها تركز على السرد في المقام الأول أكثر من أسلوب اللعب.

تتحدث اللعبة عن العديد من الموضوعات الهامة مثل المرض العقلي، والاكتئاب، وركود الطبقات المتدنية، والموت البطيء للبلدان الصغيرة الريفية.

لعبة Hollow Knight

السعر: 15$

أنت تلعب كفارس حشرة صغير مسلح بسيف إبرة، وتتجول في مجموعة من المناطق الحية المظلمة والفريدة بحثًا عن أسرار العالم، ولكن الأعداء والرؤساء في هذه اللعبة سيعترضون طريقك دومًا بقوى مميزة وحركات خارقة للطبيعة تمامًا مثل ألعاب السولز.

تمت مقارنة اللعبة بسلسلة Dark Souls بسبب نظام القتال الصعب، والاستكشاف المليء بالتحديات والأسرار، كما أنها تكافئك بطرق كثيرة كلما تقدّمت فيها لتجعلك بسهولة تمضي أكثر من 50 ساعة في عالمها الجميل بدون كلل أو ملل.

لعبة Celeste

السعر: 19.99$

اللعبة تبدو وكأنها صُنعت في أواخر القرن الماضي، إلا أنها في الواقع تجربة جديدة ذات طابع كلاسيكي مميز. من السهل تعلم آليات المنصّات التي تقدمها اللعبة، ولكن من المستحيل إتقانها لشدة صعوبتها وحاجتها المسّة إلى التركيز ومهارة اللاعب الفردية.

علاوة على ذلك، تمكنت اللعبة من بناء قصة تجعلك تهتم بصدق بشخصية البطلة وحالتها النفسية والعاطفية في صورة قلّما نجدها في ألعاب المنصّات ثنائية الأبعاد.

لعبة Detention

السعر: 13$

متجر نينتندو سويتش

لعبة رعب فريدة من نوعها متأثرة بالثقافة التايوانية والشرق آسيوية والعناصر الدينية والأساطير.

تدور أحداث اللعبة في تايوان في ستينيات القرن الماضي عندما كانت البلدة واقعة تحت الأحكام العرفية. يتحّكم اللاعب في هذه اللعبة ثنائية الأبعاد بمجموعة شخصيات تذهب إلى مدرسة قديمة بحثًا عن الإجابات وراء أحداث غير طبيعية معادية داخل هذا المكان المسكون.

لعبة Kamiko

السعر: 5$

لا تتوفر الكثير من ألعاب الآكشن الكلاسيكية على متجر نينتندو سويتش، ولذلك فكرنا في لعبة Kamiko كأحد التجارب المناسبة لمحبي هذا النوع.

Kamiko لعبة مصممة حول معتقدات ديانة الشينتو اليابانية، والتي تجعلك تلعب دور كاهنات تُدعى Kamiko دورها أن تحارب ضد الشياطين وتحل الألغاز لتشق طريقها عبر مراحل اللعبة. كل مرحلة لديها عدة بوابات مختومة بطريقة سحرية، وعليك أن تبحث عن طريقة لكسر جميع الاختام والوصول إلى رئيس المكان.

قصة اللعبة تحتوي على مفاجآت عديدة وتجعل قيمة الإعادة تزداد بشكل ملحوظ.

لعبة Okami

السعر: 19.99$

متجر نينتندو سويتش

Okami واحدة من الألعاب القليلة التي يمكن اعتبارها تحفة فنية وليست مجرّد لعبة فيديو وهذا يرجع إلى استخدامها فنون الحبر اليابانية بشكل فريد ومذهل.

أنت تلعب دور آله الشمس الياباني أماتيراسو الذي يسكن في روح الذئب الأبيض شيرانوي. يستطيع الذئب استخدام القدرات السحرية والهجمات السريعة وتقنيات الفرشاة السماوية ليجعل أرد اليابان تعود لمجدها السابق المليء بالحياة والألوان.

يمكن للاعب استخدام ذراع Joy-Con أو شاشة اللمس للتحكّم في الفرشاة السماوية بسهولة أكثر من السابق.

لعبة Cuphead

السعر: 19.99$

متجر نينتندو سويتش

Cuphead لعبة منصات كلاسكية تركّز على المعارك الرئيسية الصعبة، ومستوحاه من الرسوم الكاريكاتورية في ثلاثينيات القرن العشرين. تم إنشاء جميع الصور المرئية والأصوات المسموعة في اللعبة باستعمال تقنيات الرسم باليد والخلفيات المائية وتسجيلات الجاز الأصلية.

يستخدم اللاعب البطل Cuphead أو Mugman في طور لعب منفرد أو تعاوني ليستطيع اجتياز عوالم غريبة واكتساب أسلحة جديدة وتعلّم حركات قوية وهزيمة الزعماء واكتشاف بعض الأسرار الخفية بينما يحاول البطل سداد دينه للشيطان.

لعبة Baba Is You

السعر: 15$

متجر نينتندو سويتش

لا تجعل الناحية البصرية البسيطة للعبة تثنيك عن شرائها، حيث تعد اللعبة واحدة من أروع ألعاب الألغاز المتاحة على سويتش حتى الآن.

اللعبة قد لا تكون مناسبة للجميع ولكن إن كنت تستمتع بالألعاب التي تتحدى عقلك فيمكنك بسهولة قضاء ساعات طويلة مع أكثر من 200 لغزاً بعضها قد يصيبك بالإحباط.

كل مرحلة عبارة عن مساحة صغيرة ثنائية الأبعاد تحتوي على مجموعة متنوعة من الكائنات والشخصيات، جنبًا إلى جنب مع الكلمات المقابلة التي تصف قواعد اللغز. لحل كل لغز، يجب أن تغير القواعد المحددة مسبقًا للمرحلة عن طريق إعادة ترتيب الكلمات لإنشاء قواعد جديدة تمامًا.

لعبة Katana ZERO

السعر: 15$

متجر نينتندو سويتش

لعبة تتميز بأسلوب أكشن سريع لا يتوقّف وسيكون الموت الفوري بانتظارك إذا ما تعرّضت لأي ضربة. يمكنك التحكّم في الوقت وتخفيض سرعته ومعالجته كما تريد من أجل الكشف عن ماضيك ومعرفة أسرار العالم.

يجب أن تتغلّب على جنود الأعداء من خلال عكس الرصاص عليهم باستعمال سيف الكاتانا، وتفادي الفخاخ والمتفجرات الموجودة في كل مكان. يمكن الانتهاء من كل مستوى بطرق عديدة لا حصر لها، والأمر متروك لك لتنتهي من المرحلة بأفضل طريقة.

القصة غير تقليدية ومبهمة ويتم سردها من خلال مشاهد سينمائية مدمجة في فصول اللعبة، وتقود اللاعب في النهاية إلى نهاية غير متوقّعة على الإطلاق.

لعبة Inside

السعر: 19.99$

لعبة ألغاز تلعب فيها بشخصية صبي بدون اسم يسعى لاستكشاف بيئة سريالية وأحادية اللون، مع استخدام بعض الألوان بصورة طفيفة لتسليط الضوء على كل من اللاعب وأجزاء معينة من البيئة.

اللعبة صامتة في الغالب باستثناء بعض المؤثرات الصوتية الضعيفة، وكل هذا من أجل مساعدة اللاعب على التغلب والتفاعل مع العقبات وحل الألغاز بعاطفته وليس عقله فقط.

يمكن أن يموت الصبي بطرق مختلفة، ويتم تقديم هذه الوفيات بشكل واقعي وغالبا ما تكون واضحة على الشاشة برسومات مرعبة.

اللعبة تعتبر تكملة غير مباشرة للعبة Limbo من استوديو التطوير Playdead وهي متاحة أيضاً على منصة سويتش بسعر 10 دولارات فقط.

لعبة Hyper Light Drifter

السعر: 19.99$

لعبة أكشن ثنائية الأبعاد يتحكم فيها اللاعب بشخصية دريفتر القادرة على استخدام التكنولوجيا المنسية من قديم الأزل، وتعاني من مرض غير محدد.

يتم تجهيز البطل بالعديد من الأسلحة ووسائل شحن الطاقة. تتخلى اللعبة عن إدراج حوارات منطوقة من أجل التركيز بشكل أكبر على موسيقى اللعبة ومرئياتها لرواية القصة.

تأخذ اللعبة الإلهام من ألعاب زيلدا الكلاسيكية، وأفلام الأنميشن اليابانية القديمة من تقديم استوديوهات جيبلي المعروفة.

لعبة My Friend Pedro

السعر: 19.99$

 متجر نينتندو سويتش

ستحتاج في اللعبة إلى تجاوز مجموعة متنوعة من المستويات أثناء قتل الأعداء، بناء على طلب من موزة تتحدث باسم بيدرو.

إلى جانب القدرة على إبطاء الوقت، يمكن للاعبين ركل الاشياء أو الأعداء، ومراوغة الأعداء والتسديد عليهم في نفس وقت تشغيل خاصية العبث بالوقت.

تتميز اللعبة أيضًا بعناصر الباركور مثل التقلبات والقفزات على الحائط واللفائف، والتي يمكن استخدامها لزيادة عدد النقاط الممنوحة في كل مستوى.

لعبة Super Meat Boy

السعر: 15$

لعبة منصات ثنائية الأبعاد، تقدم مئات المستويات الصعبة مقابل سعر زهيد، ولا يوجد أي مستوى منها لضعاف القلوب.

ستنفجر كتلة اللحم التي تمثل الشخصية الرئيسية المحبوبة لعشرات المرات قبل أن يتمكن اللاعب أخيرًا من إتقان المرحلة. هناك الكثير من الأشياء التي يمكن فتحها لإبقائك مشغولًا كذلك بعد الانتهاء من المراحل الرئيسية.

لعبة Oxenfree

السعر: 10$

 متجر نينتندو سويتش

تقضي مجموعة من المراهقين عطلة في جزيرة منعزلة، على أمل الإستمتاع بوقتهم قبل أن يضطروا للعودة إلى الحياة اليومية.

بدلاً من ذلك يشاهدون بعضهم البعض يموتون، ويسترجعون أحداث الماضي الصادمة، ويحاولون حل اللغز المحيط بالطبيعة الحقيقية للجزيرة.

آلية اللعب الرئيسية هي نظام بسيط لاختيار الحوار، ولكنه يسمح لك بإجراء تغييرات طفيفة على الشخصيات بناءً على الطريقة التي تريد استخدامها في القصة.

لعبة The Messenger

السعر: 19.99$

يتحكم اللاعب في محارب النينجا الذي يذهب في مهمة لتوصيل رسالة معينة من شأنها أن تنقذ مصير العالم، وخلال الرحلة يستطيع الحصول على العديد من التقنيات والأسلحة التي ستساعده في مهمته.

تدور أحداث اللعبة في عصرين مختلفين، أولهما الماضي الذي يتم تقديمه برسوم وأصوات 8bit، والمستقبل الذي يستخدم مرئيات وعروض 16bit.

ومثل باقي ألعاب Metroidvania، يتعين على اللاعب إعادة زيارة الأماكن والعثور بأي ترتيب من أجل إيجاد الأسرار والوصول إلى مناطق جديدة.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X