الخميس, سبتمبر 23, 2021
أدلة ونصائح

12 نصيحة يجب أن تعرفها قبل أن تبدأ لعبة Hitman 3

Hitman 3

سواءً كنت قاتلًا محترفًا، أو تريد الانخراط في عالم مهمات القتل السرية لأول مرة، فسيكون الحصول على مجموعة من النصائح الأولية في لعبة Hitman 3 مفيدًا دائمًا.

حتّى لو كنت مواظبًا على متابعة ألعاب سلسلة هيتمان لفترة من الوقت، فيجب العلم أن هناك عدد من الإضافات الجديدة على طريقة اللعب وأساليب القنص والتخفي التي تظهر لأول مرة في هذه اللعبة مقارنة بباقي إصدارات السلسلة.

استطاع استوديو التطوير IO Interactive تقديم تجربة رائعة ومثيرة تلائم مكانة ثلاثية عالم الاغتيال التي طال انتظار الفصل الأخير منها، وبرهن عبر لعبة هيتمان 3 أن بإمكانه أخذ السلسلة إلى مستويات جديدة.

سيحتاج اللاعب إلى معرفة هذه النصائح جيداً، لأنها ستعزز تجربته عندما يتعامل مع عقود العمل الجديدة، وبالطبع لم نتطرق إلى أفضل طريقة للاغتيال لأن هذا متروك لحرية اللاعب، ولكن سوف تساعد هذه النصائح على إتمام المهمات الصعبة بسلاسة وأناقة.

نصائح وحيل قبل أن تبدأ لعبة Hitman 3


1. التقط كل شيء في حال احتجت إليه

Hitman 3

في عالم لعبة Hitman 3 ستجد أنه من المفيد أن تكون مصابًا بهوس السرقة، ويجب أن تتأكد من التقاط أي أداة ملقاة حولك أو عنصرًا يمكن أن يكون مفيدًا.

تتيح لك مفكات البراغي العبث بالإلكترونيات، ويمكن للمفاتيح فتح الصمامات أو آلات الإصلاح، كما أن العتلات مفيدة بشكل خاص لأنها تتيح لك اختراق الأبواب المغلقة والوصول إلى مناطق جديدة.

لا يوجد حد لمقدار ما يمكنك حمله، ووجود العنصر المناسب في مخزونك يمكن أن يساعدك في استكشاف طرق وفرص جديدة في الأوقات الصعبة.

2. العملات المعدنية هي أفضل وسيلة إلهاء محمولة

Hitman 3

ستبدأ عادةً كل مهمة في Hitman 3 ببضع عملات معدنية في جيبك، وغالبًا ما يكون هناك المزيد منها متروكًا في المستويات المختلفة. جمع هذه العملات والاحتفاظ بها مفيد للغاية لأنها الأداة المثالية لتشتيت الأعداء.

استخدام العملات ينقسم إلى شقين، الأول هو رمي واحدة بالقرب من أحد الأعداء لتحريكه من مكانه حتى تتمكن من التسلل، والثاني هو استخدام صوت العملة لجذبهم إلى منطقة منعزلة حتى تتمكن من أسقاطهم دون أن يتم كشفك.

عند الضرورة، يمكنك استخدام عناصر أخرى مثل الطوب أو الفاكهة لنفس الغرض. فقط تأكد من أن هدفك لا يراك تقوم برمي الشيء وإلا سيقوم بالتحقيق معك بدلاً من ذلك.

3. وضع الغريزة هو أفضل أداة لديك

Mansion

استخدام وضع الغريزة Instinct Mode في كثير من الأحيان يتيح لك تتبع مواقع أهدافك وتحركاتهم، بالإضافة إلى المسح للأمام عند التحرك عبر المناطق المحظورة أو لتحديد ما إذا كان الأعداء يمكنهم الرؤية من خلال التمويه الذي تستخدمه.

يمنعك هذا الأمر عن السير مباشرة إلى مثل هذه الأخطار، كما أن الوضع يبرز أي عناصر أخرى قريبة يمكنك التفاعل معها، بما في ذلك أماكن إخفاء الجثث، ويمكنك أيضًا متابعة الأسلاك والأنابيب لمعرفة ما تتصل به والتخطيط للمخططات المستقبلية.

4. لا تنسى الخريطة المصغرة الخاصة بك

Lounge

هناك ثروة من المعلومات معروضة على الخريطة المصغرة في الزاوية اليسرى السفلية من الشاشة، لذا تأكد من عدم الإغفال عنها.

تشير أيقونة الكاميرا إلى وجود عنصر يمكنك مسحه ضوئيًا بحثًا عن المعلومات، أو شيء يمكنك اختراقه مثل نافذة أو فتحة لفتح مسار إضافي.

و بالإضافة إلى الرموز الحمراء الكبيرة لأهدافك، ستتعقب الخريطة المصغرة أيضًا النقاط السوداء للأعداء الذين سيتجاهلونك، والنقاط البيضاء لأولئك الذين يمكنهم رؤية تمويهك الحالي واكتشافك، لذا استخدم هذا لتخطيط تحركاتك وتجنب خطر الانكشاف.

5. راقب حالتك في لعبة Hitman 3

Hitman 3

أسفل الخريطة المصغرة الخاصة بك، سترى شريط الحالة الخاصة بك بناءً على ظروفك الحالية، ويمكن أن يساعدك ذلك في التفكير في الإجراءات التالية.

Trespassing يعني أنك في منطقة لا يجب أن تكون فيها بالتنكر الحالي، لذلك إما أن تبحث عن زي مختلف أو ابق بعيدًا عن الأنظار، أمال حالة Searching تعني أن أحد الأعداء يرتاب في أمر ما.

تشير حالة Compromised إلى أنك شوهدت وأنت ترتكب جريمة، وأن الشخص الذي رآك في الطريق رفع ناقوس الخطر، أما حالة Hunted فهي تعني أن الحراس يحاولون تعقبك وسيحاولون في البداية القبض عليك إذا تم رصدك، مع كون Combat هي المرحلة الأخيرة حيث يتم فيها إطلاق النار عليك بمجرد رؤيتك.

6. احتفظ بتقدمك في النقاط الرئيسية أثناء المهمة

Hitman 3

ما لم تكن تلعب على مستوى الصعوبة Master، يمكنك الوصول إلى عدد غير محدود من عمليات الحفظ أثناء المهمة، ويجب أن تستفيد استفادة كاملة من ذلك عند النقاط الرئيسية أثناء اختبار الاستراتيجيات والأساليب الجديدة.

لا يوجد شيء أكثر إحباطًا من التسلل الماهر غير المكتشف إلى منطقة جديدة، ثم إفشال الغطاء الذي صنعته بعد ذلك بوقت قصير عن طريق ارتكاب خطأ سخيف أو الحصول على نتيجة غير متوقعة لأحد أفعالك.

قد يبدو إجراء عمليات الحفظ المنتظمة وكأنه نوع من الغش، ولكن بينما لا تزال تعتاد على الأمور، فإن القيام بذلك يمنحك احتياطات سهلة دون الحاجة إلى بدء المهمة مرة أخرى من الصفر.

7. أعد المهام لزيادة مستوى إتقانك

Library

تمنحك معظم الإجراءات التي تقوم بها خلال المهمة نقاط خبرة، والتي بدورها تضيف إلى زيادة مستوى إتقانك لهذا العقد.

مستويات الإتقان الأعلى تفتح مواقع وأزياء جديدة، ومواقع لتهريب العناصر إلى المهمة، ومعدات إضافية لاستخدامها، مما يفتح المزيد من الاحتمالات لاغتيالاتك.

القِ نظرة على التحديات الموجودة في القائمة، حيث أن كل واحدة تكملها تفتح جزءًا كبيرًا من نقاط الخبرة لمساعدتك على التقدم نحو أعلى مستوى إتقان.

8. حاول ألا تقتل أي شخص آخر غير أهدافك

Sniper

قد تكون قاتلًا من الطراز الرفيع، لكن هذا لا يعني أنه يجب أن تكون قاسياً عندما يتعلق الأمر بحياة الآخرين.

ستحتاج غالبًا إلى التعامل مع الأعداء بطرق متنوعة، وتسعى في أحيان كثيرة لإعاقة حركتهم بدلاً من القتل. لا تقلل عمليات القتل غير المستهدفة من درجاتك وتقييمك فحسب، بل لن تتلقى أي خبرة على القيام بهم كذلك.

أنت تحصل على نقاط الخبرة فقط مقابل عمليات الإزالة الصامتة، وإذا تم رصدك قبل إخفاء جثث الأعداء فسيتم تحويلك فورًا إلى وضع Compromised ولن تستفيد شيئًا إذا قمت بقتل من قام باكتشافك.

9. خذ الوقت الكافي لملاحظة ما يحدث من حولك

Area

تتم مهمات Hitman 3 في عوالم ضخمة ومفعمة بالحياة، وجميع شخصيات الأعداء التي تحوم حول هذه الأماكن ليست موجودة فقط للعرض.

انتبه إلى أي محادثات تحدث من حولك، خاصة عند دخول منطقة جديدة، لأنها إما ستوفر لك بعض المعلومات الأساسية لما يجري حاليًا، أو تكشف عن فرص لمزيد من الاغتيالات الذكية.

غالبًا لا تتم إضافة هذه الأمور تلقائيًا إلى المعلومات الخاصة بك، لذا استمع جيدًا وتابع الأصوات للتوصل إلى اكتشافات جديدة.

10. قم بإتمام قصص المهمات في لعبة Hitman 3

Mission Stories

قصص المهمات مهمة بنفس قدر أهمية النصيحة السابقة، وهذا لأنها طرق محددة من خلال عقد يمكن تفعيله عندما تسمع محادثة معينة أو تشهد حدثًا معينًا، ويتم تمييزها بأيقونة مصباح أخضر داخل سياق المهمة.

بمجرد الكشف عنها، قم بمتابعتها وسيتم توجيهك من خلال سلسلة من الإجراءات للوصول إلى هدف أو أكثر من أهدافك، مما يساعدك على تعلم آليات كل مهمة وتوفير معلومات مفيدة يمكنك استخدامها في مرات اللعب اللاحقة.

11. ابحث عن الطرق المختصرة في لعبة Hitman 3

Shortcut

من الجديد في لعبة Hitman 3 اتباع الطرق المختصرة التي يمكن فتحها بشكل دائم خلال المهمات، بحيث يمكن استخدامها على الفور في عمليات اللعب اللاحقة.

غالبًا ما تكون هذه في شكل سلالم، والتي يمكنك كسر الأقفال عليها باستخدام العتلة لتحريرها، ولكن يمكن أن تكون أيضًا أبوابًا معينة تفتحها أو عناصر تنقلها لإنشاء مسار وصول دائم.

يمكن أن تتيح لك هذه الطرق المختصرة تجاوز أقسام كاملة من المهمة التي عادة ما يتعين عليك التسلل إليها أو لفت انتباه الحراس المتواجدين بها، ولذا فإن العثور عليها يكون دومًا مصدرًا حقيقيًا للراحة والسعادة.

12. احترس من الكاميرات

Camera

تلقي كاميرات المراقبة شبكة ملونة على الأرض حتى تتمكن من رؤية المكان الذي تشاهده حاليًا بالضبط، هذا يجعل تجنب التعرض للرصد أسهل بكثير، على الرغم من أنه يمكنك أيضًا إطلاق النار على الكاميرا لإخراجها من الخدمة أو تعطيل أنظمة الأمان عن بُعد في كثير من الحالات.

إذا تم رصدك ، فهذه ليست مشكلة حيوية إلا إذا كنت تفعل شيئًا غير قانونياً في ذلك الوقت، على الرغم من أنك إذا رغبت في إكمال المهمة دون أن يتم اكتشافك على الإطلاق، فستحتاج إلى البحث عن تسجيل الكاميرا وتدميره قبل الخروج من المستوى.

محمد حسن
الكاتبمحمد حسن
محرر تنفيذي
أغطي صناعة ألعاب الفيديو وأكتب عن اللاعبين والمؤتمرات والمراجعات على جميع المنصّات.
X